بوابة الفجر:
2024-10-02@00:19:31 GMT

رابط الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

تعد الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وترتبط مباشره برئيس مجلس الوزراء، وتقوم بجميع المهام الإجرائية والتنفيذية والرقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء للإنسان والحيوان، وسلامة المستحضرات الحيوية والكيميائية، والمنتجات الالكترونية التي تمس صحة الإنسان.


الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

تم إنشاء الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية بموجب قرار من مجلس الوزراء عام 1424هـ،  بهدف الإشراف على سلامة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

 رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

تقوم رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على ان  تكون الهيئة رائدة عالميًا تقوم على أسس علمية لتعزيز وحماية الصحة العامة في المملكة العربية السعودية.

 

رسالة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

تعمل الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على حماية المجتمع من خلال منظومة رقابية فعالة، بهدف ضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف.

الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية رابط الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

تقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية بالإشراف على الغذاء والدواء والأجهزة الطبية والتشخيصية ووضع المواصفات القياسية الإلزامية لها، ومراقبة وفحص مختبرات الجهات الأخرى، وتوعية المستهلك في كل ما يتعلق بالغذاء والدواء والأجهزة الطبية وكافة المنتجات والمستحضرات، وللدخول على رابط الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اضغط هنا.
‏‏

رابط الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية رابط الهيئة العليا للأمن الصناعي في المملكة العربية السعودية رابط هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية رابط هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية الأهداف الرئيسة للهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

تهدف الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية إلى العديد من الأهداف، ومنها:

•  التأكد من سلامة وفاعلية الغذاء والدواء للإنسان والحيوان.

• التأكد من أمان المستحضرات الحيوية والكيميائية التكميلية ومستحضرات التجميل والمبيدات.

•  التأكد من سلامة المنتجات الإلكترونية من التأثير على الصحة العامة.

• دقة معايير الأجهزة الطبية والتشخيصية وسلامتها.

• وضع السياسات والإجراءات الواضحة للغذاء والدواء والتخطيط لتحقيق هذه السياسات وتفعيلها.

• إجراء البحوث والدراسات التطبيقية للتعرف على المشكلات الصحية وأسبابها وتحديد آثارها بما في ذلك طرق وتقويم البحوث.

• ‏ وضع قاعدة علمية للاستفادة منها في الأغراض التثقيفية والخدمات الإستشارية والبرامج التنفيذية في مجالي الغذاء والدواء.

• الإشراف على الإجراءات الخاصة بالتراخيص لمصانع الغذاء والدواء والأجهزة الطبية.

• تبادل المعلومات ونشرها مع الجهات العلمية والقانونية المحلية والعالمية وإعداد قاعدة معلومات عن الغذاء والدواء.

 


أنشطة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية

 

• غذاء: يهدف القطاع إلى سلامة الغذاء للإنسان والحيوان، وتسهيل حركة التجارة مع ضمان سلامة الغذاء، وتعزيز ثقة المستهلك وأصحاب العمل في الجهاز الرقابي.

• دواء:  يهدف القطاع إلى تأكيد امان وفاعلية الأدوية وجودتها وإصدار التراخيص بتسويقها، وتحقيق سلامة مستحضرات التجميل، وتقديم المعلومات الدوائية من مصادر موثوقة لمن يحتاجها من الجمهور أو العاملين الصحيين.

• أجهزة طبية: يهدف القطاع إلى تنظيم القواعد والإجراءات لتسجيل الأجهزة والمنتجات الطبية والآليات الملائمة لطبيعة المهمات المتعقلة بذلك، تأكيد السلامة والجودة والفاعلية.


• مختبرات: يعتبر المختبر الوطني للرقابة على الدواء ومستحضرات التجميل، المختبر الرقابي الرسمي في المملكة العربية السعودية وهو أحد الإدارات التابعة للإدارة التنفيذية للمختبرات في قطاع الأبحاث والمختبرات بالهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية.

 

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظةانضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية المملكة العربية السعودية أخبار المملكة العربية السعودية اخبار السعودية فی المملکة العربیة السعودیة سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات

افتتح اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف "رئيس الهيئة العربية للتصنيع، المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإكترونيات ومركز الصيانة وخدمات ما بعد البيع، بعد تطويره بأحدث التقنيات الذكية وآليات التسويق الرقمي.

وذلك  بحضور اللواء مهندس " عبد الرحمن عبد العظيم عثمان " مدير عام الهيئة العربية للتصنيع ،ومهندس "أحمد عبد العزيز" رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، وجميع رؤساء مجالس إدارات المصانع والشركات بالهيئة، وكبار المسئولين من شركة (زيرو تريد). 

وفي هذا السياق، أوضح اللواء أ.ح مهندس " مختار عبد اللطيف " أن هذا التطوير يأتي في إطار خطة تسويقية طموحة، وضعتها الهيئة العربية للتصنيع لتحديث جميع مراكز التسويق والصيانة وخدمات ما بعد البيع  بالهيئة، وفقا لأحدث آليات التحول الرقمي.

وأضاف أن المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات، ومقره 2 أ عمارات الهيئة العربية للتصنيع بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، قد تم تطويره بأحدث النظم الرقمية الحديثة للتسويق وأعمال الصيانة ،التي تمتاز بالسرعة والدقة، لافتا إلى تدريب الكوادر البشرية العاملة بالمركز بما يتناسب مع آليات التحول الرقمي واستخدام أحدث مستجدات العصر لعمليات الصيانة وخدمات ما بعد البيع، معربا عن شكره وتقديره لشركة "زيرو تريد " علي تعاونها المشترك المثمر في أعمال التطوير والتحديث وتنفيذ إستراتيجية التسويق وإدارة مركز التسويق.

كما ذكر اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتوفير وسائل الإتصال الهاتفي المتطورة،سواء الخطوط الأرضية  أوالأرقام المختصرة (الخط الساخن) ووسائل التواصل الإجتماعى وغيرها، لافتا أن طرق التواصل مع المركز وبياناته متاحة بالموقع الإلكتروني للهيئة عبر شبكة الإنترنت.


وأشار أن بمناسبة الإفتتاح هناك خصومات خاصة تصل إلي نسبة 50% علي منتجات مصنع الإلكترونيات وتتضمن مجموعة واسعة من المنتجات مثل الشاشات التليفزيونية وأجهزة التكييف والمكانس والمراوح والميكروويف والريسيفرات وأنظمة الإضاءة الليد وكاميرات المراقبة والحاسب الآلي والتابلت واللاب توب والتليفونات المحمولة، وغير ذلك الكثيرمن المنتجات عالية الجودة التى تلبي كافة الاحتياجات، من خلال خطط وأنظمة التقسيط الجذابة والمريحة التي تناسب 
كافة العملاء  .

وأكد على أن الهيئة العربية للتصنيع وضعت تحقيق رضا العملاء، هدفا أساسيا في عمليات التطوير والتحديث والحرص علي حسن التواصل واستقبال الجمهور، موضحا أن المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات يختص بجميع أعمال صيانة الأجهزة الإلكترونية والمنزلية من إنتاج المصنع كما أن الهيئة تتبني استراتيجية تسويقية  تنموية طموحة شاملة لتحقيق مزيد من النمو الإقتصادي وتلبية كافة احتياجات أبناء الشعب المصري بنسب تصنيع محلي عالية الجودة والصديقة للبيئة،تحت شعار (صنع في مصر).

وخلال فعاليات الإفتتاح تم اجراء السحب لكوبونات الشراء للعملاء المشاركين في الإفتتاح، وفقا لنظامالقرعة العلنية وتقديم هدايا قيمة للفائزين من انتاج مصنع الإلكترونيات.

وقد أعرب كبار مسئولي شركة (زيرو تريد) عن تقديرهم واعتزازهم بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، الظهير الصناعي للدولة المصرية، ويهدف هذا التعاون إلى إضافة قيمة عالية لعملاءنا وتمكينهم من امتلاك التكنولوجيا الحديثة من المنتجات الإلكترونية والكهربائية من المنتجات المتنوعة المتميزة لمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة، ذات الجودة العالية والثقة المتجددة باستمرارفي منتجاتها لدي عملاءنا.

وأضاف اننا نتطلع لتعزيز التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في مجالات تسويقية أخري لتلبية الإحتياجات المتزايدة لدي قطاعات عديدة بالمجتمع.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • رئيس الهيئة العربية للتصنيع يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • منتخب الجولف يحصد 3 ميداليات بالبطولة العربية للناشئين في تونس
  • "سلامة الغذاء": حملات تفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية