هاجم قيادي حوثي بارز، المدافعين عن الوحدة اليمنية في مناطق سيطرة جماعته، وزعم أنهم يعملون لأجندات خارجية وضد اليمن.

وفي مغازلة واضحة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، إن جماعته لن تقاتل لأجل الوحدة اليمنية، ولا يهمها فرض الوحدة بالقوة.

وقال إن "من يتغنى بالوحدة ويهاجم في نفس الوقت المدافعين عن سيادة وإستقلال اليمن فإنما يخدم قوى تسعى لتفكيك اليمن ولو بدون قصد".

وأضاف أن جماعته التابعة لإيران ستقاتل حتى ما وصفه بتحرير آخر شبر من أرض اليمن، مستدركًا: "ولكننا لم ولن ننجر لرفع السلاح في وجه اي يمني لفرض الوحدة بالقوة لان الوحدة وحدة قلوب ووجدان ومحمية بإرادة الشعب لا بالسلاح، ولا معنى لوحدة بالقوة".

اقرأ أيضاً خطوة عسكرية خطيرة للمجلس الانتقالي لقلب موازين القوى.. ما علاقتها بحرب صيف 94؟ أول مكون جنوبي يرفض دعوة المجلس الانتقالي بتشكيل وفد المفاوضات مع المليشيات الحوثية غياب مفاجئ للواء فرج البحسني عن اجتماع هام لرئاسة المجلس الانتقالي بعدن والكشف عن السبب ضاحي خلفان يواصل حشر أنفه باليمن ودغدغة مشاعر الانتقالي كاتب جنوبي: الانتقالي وقع في حقل ألغام وأصبح خارج اللعبة ومشروعه ”مغضوب عليه” خارجيًا قيادي حوثي يسطو على ارض بمدينة اب تقدر قيمتها بمئات الملايين - تفاصيل قيادي حوثي يكشف الهدف الحقيقي لزيارة الوفد العماني إلى صنعاء هجوم كاسح ضد مليشيا الحوثي وانتزاع مواقع حساسة .. والقوات تطرق أبواب محافظة البيضاء الانتقالي يتوعد بغزو حضرموت بالقوة الغاشمة وإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى من الوادي والصحراء هجوم مباشر من المجلس الانتقالي على التحالف العربي وتهديد علني بالاتفاق مع الحوثيين موكب بـ 20 سيارة جيب ”مقرطسة” وآخر موديل لقيادي حوثي في صعدة ”فيديو” قيادي حوثي يعتدي على موظفين ويختطف عددًا منهم في إب

ورؤيتنا هي الرؤية الصحيحة بدليل ان عصابة 7/7 التي رفعت شعار الوحدة او الموت وأعلنت حرب صيف ٩٤ ووقفنا ضدها تقاتل اليوم في صف دول العدوان ضدنا الى جانب من يرفعون شعار الانفصال.

وقال ردًا على الكاتب السياسي الموالي للانقلاب محمد المقالح الذي اتهمه بالعمالة، "لا يفترض ان تخاف على الوحدة من اليمنيين بل من مشاريع التفكيك الخارجية التي تسعى لفرضها علينا بقوة السلاح".

الجدير بالذكر، أن جماعة الحوثي عملت طوال سنوات لتكريس الانفصال واقعا بين شطري البلاد، بإجراءات اقتصادية وسياسية واجتماعية فضلا عن العسكرية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قیادی حوثی

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً

طالبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفرادها، والأفراد والمنظمات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني " ان اقدام مليشيا الحوثي التابعة لايران، على استهداف ناقلة النفط (M/T CORDELIA MOON)، في الهجوم الحادي عشر على ناقلات المنتجات الكيماوية والنفطية منذ نوفمبر المنصرم، بمزاعم نصرة غزة، يكشف طبيعتها كتنظيم ارهابي يتحرك كاداة طيعة لتنفيذ الاجندة الإيرانية".

واضاف معمر الارياني في تصريح صحفي "ان استمرار هذه الهجمات يؤكد فشل التعاطي الدولي مع التهديدات الخطيرة التي تشكلها المليشيا الحوثية على أمن وسلامة الملاحة البحرية والتدفق الحر للتجارة العالمية، والحاجة إلى إعادة النظر في سبل التصدي لانشطتها الإرهابية".

وأشار الارياني الى أن استهداف مليشيا الحوثي المتكرر لناقلات المنتجات النفطية والكيماوية، ارهاب ممنهج، يعكس عدم اكتراثها بالأوضاع السياسية والاقتصادية والانسانية في اليمن، والتداعيات الكارثية لأي تسرب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي في بلادنا، والشريط الساحلي لليمن والدول المشاطئة، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي للجزر الواقعة في المنطقة.

ولفت الارياني، الى أن اي انسكاب نفطي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، يُهدد مخزونات الصيد اليمني، وسيؤدي لتأثر ملايين اليمنيين في المدن الساحلية بالغازات السامة، وسيوقف عمل الموانئ اليمنية، ويلحق تلوثا بمصانع تحلية مياه البحر الأحمر ويقطع امدادتها، كما ستخسر اليمن المصائد السمكية التي توفر معيشة مليون وسبعمائة الف مواطن يمني، ويدمر التنوع البيولوجي والمنظومة الايكولوجية بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • صحفي ردا على تهديد قيادي حوثي للصحفي ”بن لزرق”: ”نحن ولدنا أحرار وسنموت أحرار”
  • الكشف عن قيادي حوثي يقف خلف حملة اعتقال الآلاف من اليمنيين على خلفية احتفالهم بثورة 26 سبتمر
  • قيادي حوثي يهدد بتصفية الصحفي ”بن لزرق” في عدن إذا تم اغتيال قيادات حوثية بصنعاء!
  • قيادي حوثي يتحدث عن انتصارات المقاومة في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • الإنتقالي يلوح بإتخاذ قرارات مصيرية لفرض الانفصال بالقوة