علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريح بنك "بريكس"  بشأن التخطيط لإصدا عملة رقمية موحدة لدول المجموعة والتي تقدم لعضويتها 23 دولة.

 

انسوا الماضي.. أحمد موسى يكشف موعد إعلان مجلس الزمالك الجديد (فيديو)

وقال  أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"مياء اليوم الإثنين،: "هذا سيكون له تأثير كبير على العالم"، لافتا: "التعامل بعمله رقمية واحدة سيكون له تاثير على الدولار".

الاحتياطي الأساسي سيكون الذهب

وأضاف أحمد موسى: "بنك بريكس سيكون له أيضا تأثير على الذهب، لأن الاحتياطي الأساسي سيكون الذهب".

ووجه رسالة للمواطنين، قائلا: "تابعوا الأيام الجايه الدولار وضعه إيه في العالم، من بكرا  وهتكون ضربة للدولار"، موضحا: "خلاص الدول بدأت تتعامل بالعملات الوطنية بينها وبين بعضها".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الدولار عملة رقمية بوابة الوفد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟

شهر التوعية بسرطان الثدي هو حملة صحية دولية تقام كل أكتوبر (تشرين أول)، بهدف تعزيز الفحص والوقاية من المرض الذي أصاب في عام 2022 حوالي 2.3 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم.

ومع هذا العبء العالمي المتزايد، فإن الوقاية من السرطان هي واحدة من أهم التحديات الصحية العامة في القرن الـ 21.

وتعمل توصيات صندوق أبحاث السرطان الدولي للوقاية من السرطان كطريقة شاملة للعيش بصحة جيدة.

ويبدأ هذا النمط الصحي للعيش من خلال تغيير الأنماط الغذائية، والحد من استهلاك الكحول، وزيادة النشاط البدني، وتحقيق والحفاظ على وزن صحي للجسم.

ولتحقيق وقاية تعتمد على النشاط البدني والتغذية يتطلب الأمر عملاً متضافراً من قطاعات المجتمع، بما في ذلك القطاع الخاص والمجتمع المدني والمهن الصحية.

انتشار المرض

وسرطان الثدي هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعاً في جميع أنحاء العالم.

وتشير التقارير إلى أن سرطان الجهاز التنفسي، بما في ذلك القصبة الهوائية والشعب الهوائية والرئة هو السرطان الأكثر انتشاراً، يليه سرطان الثدي، مع تسجيل أغلب حالات الإصابة لدى النساء، بمعدل يزيد عن 2.9 مليون حالة عام 2022.

لذلك، سرطان الثدي هو الأول والأكثر إصابة للنساء، ويعتبر معدل الإصابة في فرنسا يليها قبرص هو الأعلى في العالم، بينما يعد معدل الوفيات بسببه الأعلى عالمياً في فيجي تليها جامايكا، على الرغم من أن عدد الوفيات الأكبر هو في الهند والصين والولايات المتحدة على التوالي.

الوقاية والنجاة

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على معدلات البقاء على قيد الحياة بعد تشخيص الإصابة بالسرطان.

والعوامل الأكثر شيوعاً هي نوع السرطان الذي يتم تشخيصه والعلاج المتاح والمرحلة التي يتم فيها تشخيص السرطان وبداية العلاج. وبشكل عام، يرتبط الكشف المبكر عن السرطان بتحسن النتائج والبقاء على قيد الحياة.

وعلى مدى العقود القليلة الماضية، أدت التطورات في برامج الفحص والعلاجات إلى تحسين معدلات النجاة من بعض أنواع السرطان المحددة، وعلى الرغم من وجود بعض التباين في هذه المعدلات في البلدان ذات الدخل المرتفع، فإن البلدان ذات الدخل المنخفض عموماً لديها معدلات نجاة أقل.

التغذية

وهناك مجموعة متنامية من الأبحاث حول الروابط بين النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني والبقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بالسرطان.

وقد وجد البرنامج العالمي لتحديث السرطان، وهو أكبر مصدر في العالم للأبحاث العلمية حول الوقاية من السرطان والبقاء على قيد الحياة، أن النظام الغذائي والتغذية والنشاط البدني، والحفاظ على الوزن الصحي من أهم عوامل الوقاية والنجاة من السرطان.

وتشير الأدلة الخاصة بالتغذية إلى أن اتباع نظام غذائي صحي (وخاصة تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف وفول الصويا، فضلاً عن تناول كميات أقل من الدهون المشبعة) قد يحسن من معدلات البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة بسرطان الثدي.

مقالات مشابهة

  • أديمي يوجه ضربة قوية لدورتموند
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • عاجل | "الشيكل يصل القاع".. سيناريوهات تأثير استمرار الحرب على اقتصاد إسرائيل
  • شهر التوعية بسرطان الثدي.. من أين تبدأ الوقاية؟
  • الرئيس الإيراني: إذا ردت إسرائيل سيكون ردنا أقسى / فيديو
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • تفاصيل كمين قوة الرضوان.. ضربة قوية من حزب الله ضد جيش الاحتلال
  • يوتيوب تبدأ في دفع أرباح “روتيني اليومي” بالدرهم المغربي بدل الدولار
  • ضربة قوية لاقتصادها.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني