أكد محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة، أهمية دور رجال الدين في حثّ المواطنين على العمل الجاد لبناء الأوطان، وضرورة تكاتف جميع المؤسسات للارتقاء بمصر لأنها تستحق منا ذلك. 
جاء ذلك خلال استقبال محافظ الإسماعيلية اليوم /الاثنين/ الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، والوفد المرافق له الدكتور القس جورج شاكر نائب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، الدكتور القس راضي عطاالله رئيس سنودس النيل الإنجيلي، الدكتور القس إبراهيم زكريا رئيس مجمع الدلتا الإنجيلي، والقس أيمن سامي راعي الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، وذلك بمكتبه بمبنى ديوان عام المحافظة الجديد.

 
ونقل بيان أصدرته محافظة الإسماعيلية عن المحافظ تأكيده أن المحافظة دائمًا تولي اهتمامًا للمؤسسات الدينية من جانب الاهتمام بالكنائس و ما تقوم به من توعية و أنشطة خدمية، وكذلك تيسير عمل القوافل الدعوية الأزهرية.
وأوضح أن الهيئة الإنجيلية شريك في التحالف الوطني، وتسعى دائمًا للدخول في مشروعات متنوعة كمشروع زراعة حوالي 500 فدان من أجل تحقيق الأمن الغذائي والمائي للمصريين.
تأتي الزيارة على هامش الاحتفالية التي ستقام مساء اليوم بمناسبة تجديد ورفع كفاءة الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية وكذلك لمناقشة دور الكنيسة والمؤسسات الدينية في ترسيخ مبادئ المواطنة لدى المصريين مسلمين وأقباط.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور القس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد الجديد، اليوم الأحد، أنه من الضروري ربط الخريجين بالكليات المختلفة بسوق العمل.

 

رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل

 

وأشار "صالح"، خلال لقاؤه مع العاملين في كليتي الصيدلة والعلوم بأولى جولاته مع بداية العام الجامعي الجديد، إلى أنه لا بد أن نعمل جميعًا على تهيئة المناخ المناسب للطلبة والطالبات من اجل تأهيلهم لسوق العمل، لافتا إلى أنه سيتعاون مع الكيانات الصناعية والاستثمارية الكبرى في محافظة بورسعيد.

وشدد على أن المرحلة المقبلة ستكون مختلفة، ولا بد أن نعلم احتياجات سوق العمل خلال الفترة القادمة فمحافظة بورسعيد واعدة تمتلك مميزات كبيرة، ومن الضروري وجود ربط مع مشروعات المنطقة الصناعية، وتسويق برامج الكليات، وتدريب الطلاب بالمصانع، مما يساهم في جلب الأموال للكليات، وبالتالي يجعلها قادرة على تطوير نفسها، مؤكدا أن الجامعات في كافة أنحاء العالم تعمل بهذه الطريقة وتحقق نجاحا كبيرا.

كما أكد رئيس جامعة بورسعيد أنه جاهز لتلبية طلبات كافة الكليات على أن يكون المقترح بالجهاز المطلوب مقترنا بالعائد من ذلك على الجامعة والكلية، مطالباً عمداء الكليات أن يقدموا رؤية للتطوير خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإعلام يؤكد أهمية توحيد الخطاب الإعلامي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية   
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • محافظ أسيوط يؤكد على أهمية المتابعة الدورية للقطاعات والمشروعات   
  • الشيخ يؤكد أهمية وضع أسس ومبادئ مشتركة لقواعد العمل بالبورصات العربية
  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • المبعوث البريطاني للسودان ريتشارد كراودر يؤكد حرص بلاده على إسراع الخطى لأجل الوصول لسلام دائم في السودان
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في وداع القس سليمان صادق شيخ القسوس والراعي الإكرامي لكنيسة الفجالة
  • رئيس جامعة بورسعيد الجديد يؤكد ضرورة ربط الخريجين بسوق العمل
  • محافظ القليوبية يوجه بتبسيط الإجراءات علي المواطنين في ملف التصالح