الوطن:
2024-07-03@05:28:22 GMT

بشرة خير.. السعودية تقرر تمديد العمرة 90 يوماً

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

بشرة خير.. السعودية تقرر تمديد العمرة 90 يوماً

كشف توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن استمرار ترحيب المملكة بضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، مع حرصها على تمكين أكبر عدد ممكن من المسلمين لزيارة الحرمين الشريفين، وأداء العمرة.

وأضاف وزير الحج السعودي، خلال مؤتمر صحفي مشترك بجمهورية باكتسان الإسلامية، بحسب صفحة الوزارة على موقع التغريدات القصيرة «إكس»، «تويتر» سابقاً، أنه: «سيتم العمل على فتح باب المنافسة العادلة بين الشركات، وخفض تكاليف الخدمات مع رفع جودتها».

تمديد تأشيرة العمرة 90 يوماً

وتابع وزير الحج والعمرة أنه تم استحداث منصة رقمية وطنية موحدة «نسك» لتسهيل إجراءات القدوم لمكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمديد تأشيرة العمرة إلى 90 يوماً، وتعمل الدولة على تسهيل رحلة الزائرين والمعتمرين القادمين من جمهورية باكستان، مع تطوير المواقع الدينية والمعالم التاريخية، في ظل توقيع مذكرة تفاهم في مجال خدمات الطيران المدني بين المملكة وباكستان، لتسهيل وصول ضيوف الرحمن.

يأتي هذا بعد إعلان وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أن الصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي يستدعي الحصول على تصريح من تطبيق «نسك»، المقرر من قبل الوزارة.

إجراءات تصريح الصلاة في الروضة الشريفة

وأعلنت الوزارة عن الإجراءات والخطوات الخاصة للحصول على تصريح الصلاة في الروضة الشريفة، عن طريق تسجيل دخول أو إنشاء حساب جديد، واختيار الصلاة في الروضة من خدمات المسجد النبوي، وتحديد الأفراد والتاريخ، واختيار الفترة التي يرغب الشخص بأداء الصلاة فيها، وقراءة التعليمات والموافقة عليها، وأخيرا الضغط على استمرار لإنهاء الإجراءات، والحصول على التصريح إلكترونياً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية الحج العمرة التصريح الصلاة

إقرأ أيضاً:

بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض، نظيره البنغلاديشي الدكتور حسن محمود.
وترأس سمو وزير الخارجية ونظيره البنغلاديشي، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين.العلاقات بين السعودية وبنغلاديشوجرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادهاترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلاميكما نوقش تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش - وزارة الخارجية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });المشاورات السياسية بين السعودية وبنغلاديشعقب ذلك أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • حكم الصلاة في الروضة الشريفة في أوقات الكراهة
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • المنظمة العالمية للأرصاد تثمن جهود الأرصاد السعودية في إنجاح موسم الحج
  • محافظ ميسان يزور هيئة الحج والعمرة فرع ميسان ليقدم لهم التهاني والتبريكات بمناسبة نجاح موسم الحج.
  • بينها تكثيف التنسيق.. تفاصيل المشاورات السياسية بين المملكة وبنغلاديش
  • لجنة الحج والعمرة: السماسرة ومكاتب الخدمات السياحية وراء كارثة الوفيات
  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • الحج: 4 تنبيهات بشأن زيارة المواقع التاريخية