الجزيرة:
2024-10-05@14:33:51 GMT

شاهد.. قائد عسكري سوادني يحفر قبره بيده قبيل مقتله

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

شاهد.. قائد عسكري سوادني يحفر قبره بيده قبيل مقتله

انتشر مقطع مصور على منصات التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين ظهر فيه قائد عسكري سوداني وسط جنوده وهو يحفر قبره بنفسه قبيل أن يعلن الجيش السوداني اليوم نبأ مقتله.

 

ونشر الناشط رامي خضر الأمين مقطع فيديو على صفحته بموقع فيسبوك قائلا "بالأمس حفر قبره بيده واليوم دفن فيه.. استشهاد اللواء ياسر فضل المولى، قائد الفرقة 16 نيالا غدرا من أحد أفراد الفرقه المتمردين".

وأضاف الناشط "اللواء الشهيد قد ظهر في فيديو قبل أيام وسط جنوده وهو يحفر قبره بنفسه، مؤكدا أنه سيقاتل الجنجويد حتى يلقى الله شهيداً".

واليوم أعلن الجيش السوداني اغتيال قائد الفرقة 16 مشاة التابعة للجيش السوداني بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر.

وقال الجيش، في بيان، إن "اللواء الخضر اغتالته يد الغدر والخيانة بمدينة نيالا وهو يؤدي واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن"، حسب البيان.

وذكر مصدر عسكري بالجيش السوداني للجزيرة أن الخضر تعرض للغدر من قبل حرسه الشخصي.

وسادت حالة من الحزن على منصات التواصل الاجتماعي ورثاه عدد كبير من الناشطين السودانيين بمنشورات على منصة "إكس".

بالامس حفر قبره بيده معلن جاهزيته للموت

اللواء الركن ياسر فضل الله الخضر الصائم، قائد الفرقة ١٦ مشاة الذي اغتالته يد الغدر والخيانة اليوم الإثنين ٢١ أغسطس ٢٠٢٣م بنيالا
سائلين المولى أن ينزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أؤلئك رفيقا. pic.twitter.com/L4wauua1ik

— القدرات العسكرية السودانية???????? (@Sudanesearmy1) August 21, 2023

 

والتحق الخضر بالكلية الحربية في عام 1989 ضمن ضباط الدفعة 39، وعمل منذ تخرجه بسلاح المدفعية وقائدا لمعهد المدفعية إلى جانب عدد من تشكيلات ووحدات القوات المسلحة الأخرى أبرزها إدارة شؤون الضباط.

وتولى الخضر عددا من المناصب القيادية منها قيادة معهد ضباط الصف، وقوة حماية المدنيين بدارفور، والفرقة 16 مشاة نيالا، كما عمل ملحقا عسكريا بسفارة السودان في الأردن.

وعلى مدار أكثر من 10 أيام، شهدت مدينة نيالا معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين بعدد من أحياء المدينة، وتسببت في فرار المئات من المدنية، حسب فارين من نيالا وصلوا إلى مدينة الضعين عاصمة ولاية  شرق دارفور، نحو 300 كيلومترا شرقي نيالا تحدثوا للجزيرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس، مقتل أحد العسكريين نتيجة استهداف إسرائيلي لمركز للجيش في منطقة بنت جبيل - الجنوب.

وقال الجيش ، في منشور على منصة إكس اليوم :"رد عناصر المركز على مصادر النيران".

استشهد أحد العسكريين نتيجة استهداف العدو الإسرائيلي مركزًا للجيش في منطقة بنت جبيل- الجنوب، وقد رد عناصر المركز على مصادر النيران.#الجيش_اللبناني #LebaneseArmy pic.twitter.com/JxoYv6xmzB

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 3, 2024 وكان الجيش اللبناني قال، في منشور سابق: "استشهد أحد العسكريين وأصيب آخر بجروح نتيجة اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي وذلك أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة- مرجعيون".
وتشن الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، استهدفت العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وجبل لبنان والعاصمة بيروت.

بعد مقتل 8 من ضباطها في جنوب #لبنان.. ما هي وحدة إيغوز الإسرائيلية؟ https://t.co/090EWmNY4d

— 24.ae (@20fourMedia) October 2, 2024 وطالت الغارات الإسرائيلية منازل المواطنين والمنشآت والطرقات، وأسفرت عن مقتل وجرح المئات، كما أسفرت عن موجة نزوح كثيفة من المناطق.

مقالات مشابهة

  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان
  • رد بإطلاق النار.. الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري ثان في بنت جبيل
  • قائد الجيش عرض للاوضاع مع السفيرين المصري والبلجيكي
  • مركز صهيوني : الجيش لا يملك القدرات لهزيمة حزب الله عسكريًا
  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • الجيش العراقي: "داعش" يقتل 4 جنود ويصيب 3 في هجوم على رتل عسكري
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور