أكد الإعلامي أحمد موسى، أن السبب الرئيسي للأزمة الاقتصادية «الدولار»، معقبًا: «ليه نربط حياتنا بالدولار، هو أنا بصدر بترول، لا طبعا، أحنا مش زي أشقائنا في الخليج، لأنهم بيصدروا بترول».

أحمد موسى: زيادة الصادرات الزراعية إلى 5.7 مليار دولار بالعام المالي الحالي لتجنب تكرار الكارثة.. طلب عاجل من أحمد موسى على الهواء.

. فيديو

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه لا توجد أي مصلحة للدولة أن تربط جميع تعاملاتها بالدولار، ويجب أن يكون هناك مؤشر وهو عبارة عن الوزن النسبي لحجم التبادل التجاري للعملة مع كل دولة.

 

وأضاف موسى، مساء اليوم الإثنين، أن التبادل التجاري لابد أن يكون بالعملة المحلية الخاصة بكل دولة، مضيفًا: «أحنا في عالم جديد أمريكا هيمنت على العالم من 70 سنة، بعد الحربين العالميتين والدولار يسيطر على العالم، مش كل حاجة عندنا دولار، ليه المواطن يصحى كل يوم بيسأل على سعر الدولار، وأسعار السلع مرتبطة بأسعار الدولار».

 

وتابع أن العالم يتجه الآن للحد من هيمنة الدولار، وكل دولة تسعى للتعامل بعملتها لتعزيز قيمتها، وانضمام مصر لتحالف البريكس لا يعني وجود خلافات مع أمريكا بالعكس علاقة مصر قوية مع كل الدول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الإعلامي أحمد موسى الاقتصاد أزمة الاقتصاد العملة المحلية الدولار أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل ملامح التشكيل الوزاري الجديد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلًا "حكومة جديدة لتحقيق مطالب الرأي العام".

بعد توسيع مهامه في الحكومة.. ننشر المعلومات الكاملة عن كامل الوزير وإنجازاته خبير: الملف الاقتصادي له أولوية كبيرة لدى الحكومة الجديدة (فيديو)

وأضاف "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الثلاثاء، أنه عندما تم تقديم استقالة الحكومة وتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تحدثت عن رؤية الشارع المصري ومحددات الدولة الإستراتيجية.

حكومة جديدة بأفكار السيسي

وتابع "أنا كنت أول من يتوقع تغييرات الحكومة الجديدة، وكتبت على صفحتي الشخصية بموقع إكس، يوم 3 يونيو الماضي، بأننا أمام حكومة جديدة واسعة وليس تعديلًا وزاريًا محدودًا بل حكومة ستشمل الكثير والكثير من الحقائب الوزارية، وأنه لدينا حقائب جديدة في المجموعة الاقتصادية والخدمية بشكل رئيسي".

واستطرد "نحن أمام، وكان من الأهمية التجاوب مع مطالب الرأي العام، ونريد بأن يرى المواطنون تغييرًا حقيقيًا على أرض الواقع ليس فقط في الوزارات ولكن في السياسات".

تحية للوزراء المغادرين

وأكمل: كل مسؤول بيقدم خدمة جليلة للوطن، وأحيي كل الوزراء الذين غادروا الحكومة، فالحكومة الجديدة ستكون مهمتها تحقيق طموحات المواطن المصري، لأن الناس كانت بتشتكي من الأسعار والتضخم.

وأشار إلى أنه سيتم أداء اليمين الدستورية للوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، غدًا الأربعاء 3 يوليو، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

مقالات مشابهة

  • "نجح في دحر الإرهاب".. أحمد موسى يُشيد باستمرار وزير الداخلية بالحكومة الجديدة (فيديو)
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف مفاجآت بشأن تشكيل الحكومة الجديدة (فيديو)
  • احنا في كارثة.. أحمد شوبير يعلق على أزمة اتحاد الكرة وفيتوريا
  • أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو)
  • أحمد موسى: "الرئيس السيسي وعد مع الحكومة الجديدة بحل ملف الكهرباء والأسعار" (فيديو)
  • أحمد موسى: فترة حكم الإخوان نقطة سوداء في تاريخ مصر (فيديو)
  • أحمد موسى يهني المصريين بذكرى 30 يونيو: "11 سنة ومصر بلا إخوان" (فيديو)
  • بـ "تسلم الأيادي".. أحمد موسى يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو