حذر فيتو باردي، حاكم مقاطعة بازيليكاتا بجنوب إيطاليا، من خطر كبير يواجه البلد الأوروبي بسبب أزمة تدفق المهاجرين غير الشرعييين.

وأكد "باردي" أن هناك خطر كبير يواجه إيطاليا بسبب التوزيع الغير عادل للمهاجرين، مشيرا إلى الاستعداد لقيام المقاطعة بدورها، في مقابلة مع صحيفتي "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية.

وأضاف في تعليقه على وصول مزيد من المهاجرين في مقاطعة بازيليكاتا، أن التضامن جيد، لكن لا يمكننا التعامل مع استضافة أعداد كبيرة، وسأتحدث عن ذلك مع وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوزي.

وأشار المسئول الإيطالي إلى أنه فيما يتعلق باستقبال المهاجرين، "نحن مستعدون للقيام بدورنا ومع ذلك، فإن مراجعة معايير توزيع المهاجرين من شأنها أن تعاقب بعض المناطق وبشكل مفرط". وتابع: "قرأت أن عدد التخصيصات لن يعتمد بعد الآن على عدد السكان المقيمين، بل على مساحة الإقليم أيضا"، مبينا أن "من شأن هذا المعيار أن يثير مشاكل خطيرة في إقليم مثل بازيليكاتا: 131 بلدية، كثير منها بها أقل من 5 آلاف نسمة، مما من شأنه أن يؤدي إلى نشوب توترات شديدة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أزمة المهاجرين إيطاليا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن لبنان يواجه أزمة صحية، مشيرة إلى مقتل 73 موظفا في القطاع الصحي اللبناني جراء الهجوم الإسرائيلي على البلاد. 

وسائل إعلام لبنانية: سقوط 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية بطرابلس شمال لبنان الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول

وبحسب روسيا اليوم،  قالت المنظمة في منشور عبر صفحتها على منصة "إكس"، إن "لبنان يواجه أزمة صحية، حيث هناك: 1974 قتيلا، و9384 جريحا، 346209 نازحين.

وأضافت المنظمة أن القوات الإسرائيلية شنت 34 هجوما على مرافق الرعاية الصحية، وقتل 73 من العاملين في مجال الصحة وأصيب 67 آخرون.

وعلى صعيد آخر،  كانت غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة للهيئة الصحية الإسلامية في لبنان، أعلنت يوم الجمعة، مقتل عدد من المسعفين جراء القصف الإسرائيلي على الطواقم الإسعافية في بلدة مرجعيون.

مقالات مشابهة

  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية
  • مسؤول أممي: لبنان يواجه أزمة مروعة
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • الصحة العالمية:  لبنان يواجه أزمة جراء الهجوم الإسرائيلي
  • ”مسؤول بريطاني ينفي مشاركة بلاده في الغارات على اليمن... ويؤكد استمرار المتابعة والتنسيق الإقليمي”
  • باحثة سياسية: لبنان يواجه تهديدًا كبيرًا بسبب الاجتياح البري الإسرائيلي
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • إيطاليا تجلي مواطنيها من لبنان.. أول رحلة تصل روما على متنها 178 إيطاليًا
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية