شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الاثنين، فى حفل افتتاح تجديدات مباني الكنيسة الإنجيلية بمحافظة الإسماعيلية، بحضور  اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية.

وقدم رئيس الإنجيلية خطاب الحفل، وقال في بداية كلمته: "أشعر بفرح كبير وأنا وسط شعب الإسماعيلية العظيم نحتفل معًا بافتتاح تجديدات مباني الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، واليوم ونحن نقدم نموذجًا حيًّا للعيش المشترك، ونشكر الله على بلادنا الغالية مصر التي نعشقها ونعمل بجهد من أجلها، وأقول اليوم هذه الكلمات عن قناعة ومحبة حقيقية، وأتقدم بخالص الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دولة المواطنة والقانون التي نعيش فيها اليوم، كما أرحب باللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، الذي يشاركنا جميع أفراحنا، ونشكر جميع حضور اليوم من شركاء الوطن من جميع القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة والذي يمثل اللحمة الوطنية الفريدة للشعبِ المصري العظيم".

 

وأضاف رئيس الإنجيلية خلال كلمته: "الكنيسة تعمل وتتلاحم مع الناس ومن أجل احتياجات الناس، ودورها الأساسي خدمة الجميع بدون إبهار وبدون أي تفرقة أو تمييز".

ومن جانبه، أكد اللواء شريف فهمي بشارة، خلال كلمته على اعتزازه بالمشاركة اليوم باحتفال الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، كما رحب بزيارة رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر الدكتور القس أندريه زكي لمحافظة الإسماعيلية، وعبر المحافظ عن سعادته الكبيرة بمشهد مشاركة جميع أطياف المجتمع الإسماعيلي من قيادات أمنية وتنفيذية ودينية، مؤكدًا "أن هذا هو جوهر الشعب المصري العظيم الذي يعكس الشخصية المصرية".
وأضاف "بشارة": "نحن جميعًا نتحمل معًا مسؤولية بناء الشخصية المصرية، ودعم قيم العيش المشترك، وما نشهده اليوم مشاعر مصرية حقيقية تستحق منا الجهد والتعاون من أجل تحقيق الأفضل لبلادنا مصر الغالية".

 

a9db17e5-02ab-4e68-8023-ba4c22ae4e2b aa3d4287-07fb-48b9-a20e-7d7853d52c64 f35e1ac0-bb0d-48aa-bf44-0046fe411021 626ce1de-4f64-4cb7-a80f-3df5d9f34f03

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطائفة الانجيلية بمصر محافظة الاسماعيلية الکنیسة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي يدخل السوشيال ميديا اضطراريا

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن الفنان المصري حسين فهمي، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، انضمامه لمواقع التواصل الاجتماعي وإنشائه لحساب على موقع "تيك توك"، بعد تجنبه الواقع الافتراضي.

وظهر حسين فهمي في مقطع فيديو يعد أول منشوراته على حسابه الجديد على موقع "تيك توك"، حيث قال: "كنت أبتعد عن السوشيال ميديا، وكنت أعتبره عالما افتراضيا وغير واقعي".

وأضاف فهمي أن حسابات غير رسمية تحمل اسمه ظلت تنشر الأنباء المغلوطة عنه طوال سنوات، ما دفعه إلى إنشاء حساب جديد رسمي له ليتواصل مع الجمهور، قائلا" اكتشفت ناس كتير بتقول كلام باسمي، وبتقول معلومات غلط، وناس بتستفيد من اسمي وعملت جروبات، ولقيت أصدقاء بتقول: بعتنالك وإنت قلت ومقولتش، وأنا مقولتش حاجة".

وأعلن فهمي أنه في صدد إنشاء موقع إلكتروني يحمل اسمه، كما أردف معبرا عن صعوبات مواقع التواصل الاجتماعي وما يتعرض له بعض الفنانين من انتقادات لاذعة من خلالها قائلا: "قررت يبقى لي موقع وأدخل في السوشيال ميديا بكل ما فيها من حسنات وسيئات وأتقبل مصيري.. أنا قعدت فترة طويلة بعيد، يستحسن أقرب وأتحمل كل النتائج".

وحاز الفيديو والحساب الجديد لحسين فهمي على إعجاب آلاف المتابعين خلال اليوم الأول، الذين حرصوا على متابعة الفنان.

يذكر أن آخر أعمال الفنان كان من خلال مشاركته في فيلم "الإسكندراني"، من بطولة أحمد العوضي وزينة، وإخراج خالد يوسف.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية للتهنئة على ثقة الرئيس وإختياره محافظاً
  • الكنيسة الأسقفية بالقدس تعقب على إغلاق المستشفى الأهلي في غزة
  • حسين فهمي يدخل السوشيال ميديا اضطراريا
  • بالفيديو.. وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية الطرق الصوفية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بالذكرى السنوية لضحايا حرائق "أودو" بقبرص
  • بحضور وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة.. 30 صورة لاحتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري بمسجد الحسين
  • محافظ الإسماعيلية: النهوض بالبلد سيتحقق عن طريق تكاتف سواعدنا جميعًا
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الإسماعيلية يشهد الإحتفال برأس السنة الهجرية