سجل منتجون سعوديون للصقور إنجازًا في تقديم أغلى صقر حر في المنطقة، الذي بيع بمبلغ نصف مليون ريال في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور بنسخته الثالثة، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي بمقره في الرياض.

وقال مالك مركز النادر لإنتاج الصقور سلطان القحطاني، إن مزرعته تملك التركيبة الجنية، التي أنجبت فرخ الحر المَبيع بنصف مليون ريال.

أخبار متعلقة الشمس أكثر نشاطًا.. هل يشكل ذلك خطورة على الأرض؟فيديو| ملكة النحل تجذب الأطفال في فعالية "عسل المانجروف" بالقطيف

وأشار إلى نية المركز إنتاج سلالات من الجين نفسه في المواسم القادمة والدخول في المزايدات بأكثر من صقر، بعد نجاح التجربة.

مسابقات المزاين الخليجية

وأوضح بأن عُمر الصقر لم يتجاوز الأشهر الأربعة، من أبوين فائزين في مسابقات المزاين المحلية والخليجية كان آخرها بمهرجان "كتارا" الدولي بمعرض "سهيل 2022" بقطر محققة المركز الخامس.

وأضاف أن مشاركة الأبوين الأولى كانت في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور قبل عامين، ونالت مراكز متقدمة.

يستقطب المزاد الدولي لمزارع إنتاج #الصقور الذي ينظمه #نادي_الصقور_السعودي، أفضل مزارع الإنتاج حول العالم#اليوم pic.twitter.com/vY4NHTZ6XM— صحيفة اليوم (@alyaum) August 19, 2023مهرجان الملك عبدالعزيز

أكد القحطاني أن المركز أنتج من نفس الفصيلة الجينية فروخًا عدة يعتزم المشاركة بها في أشواط المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز لهذا العام، متمنيًا حصولها على مراكز أولية لما تمتلكه الصقور من صفات سلالات المزاين النادرة التي تتلخص في اللون والحجم والنحر.

وأشار إلى أن مركز النادر لإنتاج الصقور جلب سلالة فرخ نصف المليون من خارج المملكة، ليستفيد من مزايا جمال الأبوين في الإنتاج، وإضافة تركيبات جينية لضمان إنتاج محلي فاخر.

وأشاد بالتنظيمات الجديدة التي منحها نادي الصقور السعودي للمنتجين المحليين، إذ استُحدثت مؤخرًا 6 أشواط جديدة ضمن مسابقة الملواح بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور المقرر إقامته خلال المدة من 28 نوفمبر حتى 14 ديسمبر المقبل.

خلال مشاركته في #المزاد_الدولي_لمزارع_إنتاج_الصقور.. أول مؤسس لمزرعة إنتاج صقور الشاهين في إسبانيا: #المملكة نجحت في لفت أنظار الصقارين من جميع أنحاء العالم من خلال الفعاليات المميزة التي ينظمها #نادي_الصقور_السعودي
للتفاصيل | https://t.co/W8UCOQk3zr#اليوم@SaudiFalconClub pic.twitter.com/riPK5sfl4e— صحيفة اليوم (@alyaum) August 20, 2023هواية الصقارة

أوضح القحطاني أن "الصقارة في عائلته ليست حديثة الساعة، إنما توارثناها عن الأجداد، فكنا في السابق نخرج للقنص في المواسم التي يعرفها المهتمون بهواية الصقارة والقنص.

وتابع: "انطلق المركز منذ 7 أعوام بمدينة جدة، وكان هدفه المشاركة في سباقات الملواح، ليتطور العمل ويشمل الإنتاج الذي بدأ منذ عامين".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور المزاد الدولي للصقور أغلى صقر حر السعودية الصقور السعودية إنتاج الصقور نادی الصقور

إقرأ أيضاً:

156 مليون ريال من المستثمرين الرئيسيين في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"

مسقط- العُمانية

تلقت شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج التزامات نهائية من المستثمرين الرئيسين بالاكتتاب بما يصل إلى 156 مليون ريال عُماني في الطرح بناء على الحد الأقصى من النطاق السعري 390 بيسة للسهم، وفقًا للشروط الواردة في اتفاقيات الاستثمار الأساسية الخاصة بهم.

وقال عزّان بن محمد آل عبد اللطيف نائب رئيس تنفيذ الاكتتابات العامة بمجموعة أوكيو إنّ 20 بالمائة من حجم الطرح في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج خُصّص للمستثمرين الرئيسين من المؤسسات العُمانية وضمت مؤسسات ذات صيت عالٍ محليًّا تتنوع بين صناديق استثمارية حكومية وخاصة ومن القطاع المصرفي أيضا مشيرا إلى أنّ هذه الشريحة من المستثمرين الرئيسين جميعهم محليون وتشمل صندوق الحماية بصفته مستثمرًا أساسيًّا بنسبة أكثر من 8 بالمائة من الطرح.

وأضاف- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- أن شريحة المستثمرين الأساسيين في هذا الطرح تعدّ أقلّ مقارنة مع الاكتتابات السابقة كنسبة من إجمالي الطرح. وفي المقابل تمت زيادة حجم شريحة الأفراد لأنها المستهدف الأساسي من مثل هذه الاكتتابات. وتابع أن 40 بالمائة من الأسهم مطروحة للاكتتاب بما يعادل 312 مليون ريال عُماني للمؤسسات سواء محلية أو غير محلية. ومن المؤمل أن يكون الإقبال قويًّا ويُكتتب بها عدد كبير من المستثمرين من سلطنة عُمان مما يعزّز تدوير رؤوس الأموال في البلاد، واستثمارها محليًّا مما سيعزّز نشاط بورصة مسقط.

وأشار إلى أن مزايا طرح شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج لم يسبق أن توافرت للمستثمرين سواء أفرادًا أو مؤسسات، وبالتالي فإن الفرصة متاحة للمواطنين الراغبين في الاستثمار والمشاركة في امتلاك أصول من الثروات الطبيعية بسلطنة عُمان.

وأكد أنه تم تصميم هيكلة الطرح وتقسيمها، لتُخصّص ما نسبته 40 بالمائة من الطرح لفئة الأفراد؛ حيث تنقسم فئة الأفراد إلى شريحتين بالتساوي (20 بالمائة لكل شريحة)، وتسمى الشريحة الأولى "شريحة صغار المستثمرين الأفراد" وتشمل الطلبات التي تبدأ من 500 سهم ولغاية 28500 سهم، في حين أن الشريحة الثانية هي شريحة كبار المستثمرين الأفراد وتشمل جميع طلبات المستثمرين الأفراد بداية من 28600 سهم بدون تحديد سقف أقصى للاكتتاب.

وأوضح أن هذه الهيكلة تهدف إلى توفير فرص عادلة لجميع فئات المجتمع والاستفادة من الاكتتابات السابقة ومنح ميزة المواطنين وتشجيعهم على الاستثمار بخصم ما نسبته 10 بالمائة على السعر النهائي أي ما يعادل 351 بيسة كونها سعر الحدّ الأقصى في النطاق السعري.

يُشار إلى أن أوكيو للاستكشاف والإنتاج تُعد من أكبر المنتجين للنفط والغاز في سلطنة عُمان وشكل إنتاجها في عام 2023 نحو 14 بالمائة من إنتاج سلطنة عُمان من النفط والغاز والمكثفات بل تعد ضمن أهم الشركات التي لديها احتياطات من النفط والغاز.

مقالات مشابهة

  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا
  • مدير كلية الملك فهد الأمنية يزور معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • أغلى أنواع الأرز في العالم.. أسراره وفوائده التي ستدهشك!
  • 156 مليون ريال من المستثمرين الرئيسيين في اكتتاب "أوكيو للاستكشاف والإنتاج"
  • هل تنهي الوساطة الخارجية أزمة البنك المركزي في ليبيا التي أدت إلى خفض إنتاج البلاد من النفط؟
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان