شهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وتحالف عدة شركات عالمية برئاسة شركة PANGIAM الأمريكية - الشركة الرائدة في مجالات استخدام التكنولوجيا الحديثة وهندسة البرمجيات وتكامل الأنظمة وعمليات المطارات، وشركة AECOM الأمريكية -الشركة الرائدة في مجال تصميم المطارات، كما ضم التحالف شركات عالمية متخصصة في مجال العمارة والتصميمات الهندسية والاستشارات المالية.

 

الطيران المدني يشهد توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وشركة بانجيام لتصميم وإنشاء مبنى الركاب (4) السودان.. الطيران المدني يعيد فتح المجال الجوي الشرقي أمام الملاحة العالمية تحت رعاية وزارة الطيران المدني.. انطلاق الموسم الثقافي للهيئة العامة الأرصاد الجوية

 

وتم أيضاً التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وشركة PANGIAM الأمريكية لعمل دراسة كاملة عن مطار القاهرة الدولي وتطوير البنية التحتية وكيفية تحويله كمطار ذكي يدار بأفضل وسائل التكنولوجيا الرقمية المتقدمة في العالم لجعل رحلة المسافر أكثر يسراً وسهولة ولبتوافق مع المعايير الدولية من حيث اختصار الوقت منذ وصول الراكب حتى انتهاء كافة الإجراءات.

جانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدوليجانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدوليجانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدولي

 وفي هذا السياق، أكد الفريق محمد عباس حلمي أن توقيع مذكرتي التفاهم يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة منظومة المطارات المصرية عن طريق الاستعانة بالخبرات المتميزة في مجال التقنيات الحديثة لتعزيز مستوي الخدمات المقدمة للمسافرين من أجل تحقيق تجربة سفر أكثر راحة وتميز، في ضوء الزيادة المتوقعة في حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة.

 

جانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدوليجانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدوليجانب من توقيع مذكرتي تفاهم لتطوير مطار القاهرة الدولي

 

 

 ومن جانبهم أثنى أعضاء الوفد الأمريكي المشارك في الاجتماع على التعاون المثمر مع وزارة الطيران المدني وخاصة في الفترة القادمة وتأكيدهم علي تقديم ودعم مطار القاهرة باحدث الأنظمة الرقمية المتطورة ، مشيرين إلى الجهود الواضحة التي يشهدها قطاع الطيران المدني من أجل المضي قدمًا فى مواصلة أعمال التطوير والتحديث وتطبيق وإدخال أحدث النظم التكنولوجية والرقمية فى منظومة المطارات المصرية وتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بتجارب السفر المرنة وتسهيل الاجراءات لجعل تجربة السفر أكثر سهولة ومرونة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطيران المدنى وزير الطيران المدنى العاصمة الادارية الجديدة شركة ميناء القاهرة الجوي ميناء القاهرة الجوى الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في إسطنبول، اليوم، اجتماعًا مع معالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في جمهورية تركيا البروفيسور خلوق غورغون، ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية تركيا.
وجرى خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون في المجالين العسكري والدفاعي وفق رؤية السعودية ٢٠٣٠.
كما شهد سمو وزير الدفاع ومعالي رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية مراسم توقيع مذكرات تفاهم بين عدد من الشركات السعودية والتركية.
حضر الاجتماع ومراسم توقيع مذكرات التفاهم عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • مَن هو وزير الكهرباء في الحكومة الجديدة؟.. ننشر السيرة الذاتية
  • المهندس “بالقاسم حفتر “يوقع مذكرتي تفاهم مع شركات صينية وبرتغالية لتطوير مطار بنينا
  • شريف فتحي.. وزير السياحة الجديد في سطور
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لتطوير 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • احتجزوا خلال حرب الخليج الثانية.. ركاب طائرة يقاضون الحكومة البريطانية