استعرض د.  حسام عبد الغفار مساعد وزير الصحة للتطوير المؤسسي والمتحدث باسم الوزارة، ضوابط ومعايير التكليف لخريجي كليات القطاع الصحي.

وقالت خلال تصريحات تلفزيونية برنامج "من مصر" المذاع على قناة  cbc،  مع الإعلامي جابر القرموطي، إن التكليف يعني إلزام خريجي كليات القطاع الصحي بالعمل وفقًا لاحتياج الدولة.


وشدد على أن "التكليف" إجراء تقوم به الدولة لسد احتياجات القطاع الصحي في محافظات الجمهورية المختلفة، مضيفًا أن التوزيع يكون بناء على الأعلى مجموعًا، وبعد انتهاء حركة التكليف والتوزيع وفقًا المجموعة، نصل لمرحلة لأصحاب الأعذار، الذين لديهم موانع ما، وهي معترف بها، والتي تسمح التقدم لحركة التكليف على الموقع الالكتروني.

وأشار إلى انه يوجد عجز في الأطباء البشريين، وهذا ليس في مصر فقط، بل في العالم أجمع.

وذكر أن الفيروسات تتحور باستمرار، و اللقاحات فعالة للمتحور الجديدة لفيروس كورونا، مضيفًا:"لم يثبت حتى اللحظة وجود إصابات بالمتحور الجديد لكورونا في مصر حتى الآن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة حسام عبد الغفار محافظات الجمهورية الأطباء البشريين فيروس كورونا المتحور الجديد

إقرأ أيضاً:

صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”

الرياض : البلاد

 أطلق صندوق الوقف الصحي النسخة الرابعة من مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”، التي تقام سنويًا بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني، حيث يسهل الصندوق للجهات الصحية الخاصة تقديم إجراءات طبية مجانية للمرضى المحتاجين، وفي هذا العام تم توجيه الجهود نحو دعم الصحة النفسية، بمشاركة ثماني جهات متخصصة في هذا المجال.

 ومن المقرر أن تقدم هذه الجهات 3200 جلسة استشارية نفسية مجانية للمرضى المحتاجين في مختلف أنحاء المملكة، وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة القطاع الصحي الخاص للإسهام في دعم ومساندة القطاع الصحي.

 وتعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها الصندوق بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، حيث يخصص كل عام مجالًا طبيًا مختلفًا، وأسهمت النسخ السابقة في تقديم خدمات طبية مجانية في عدة تخصصات، تجاوزت 7 آلاف إجراء طبي مجاني أسهمت بها أكثر من 25 منشأة صحية من القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • نقيب أطباء لبنان: القطاع الصحي يستطيع استيعاب أعداد هائلة من الجرحى
  • مصر في الصدارة.. اليونيسف تشيد بجهود الدولة في القطاع الصحي
  • مسؤول بغزة للجزيرة نت: القطاع الصحي آيل للسقوط في غضون أيام
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”