أعرب أهالي قرية الجرفية - التابعة لمحافظة قنا، عن استيائهم من تهالك أعمدة الإنارة وعدم وجود أي إنارة بالطرق  مما يتسبب في العديد من الحوادث التي تعرض حياة المارة للخطر.

ويقول المواطن أحمد عوض في رسالة لخدمة القرّاء " بين الناس " التي يقدّمها موقع "صدى البلد": “نتضرّر ونعاني أشد المعاناة بصفة يومية من تهالك أعمدة الإنارة وعدم وجود كشافات إنارة والقرية لا يوجد بها اى إنارة تذكر وعند دخول الليل تتحول إلى ظلام دامس، وذهبنا مرارا وتكرارا وأكثر من مرة إلى رئيس الوحدة المحلية لعرض الأزمة والمشكلة عليه ولم يتم تنفيذ شيء حتى الآن.

 

وناشد القارئ المسئولين بمحافظة قنا والجهات المختصة ضرورة التدخل وتحديد ميزانية لإنارة شوارع القرية والاهتمام والعناية بالأمر، لاتخاذ وعمل اللازم  لتسهيل حركة الأهالي وحفاظا على الأرواح.

اقرأ أيضا
أهالي قرية الدبونية بميت غمر يستغيثون: الطريق بدون إنارة

يقدّم موقع "صدى البلد" الإخباري، خدمة بين الناس حرصا منا على التواصل مع القارئ وإيمانًا منا بأن الرسالة الصحفية الأهم التي يحملها الموقع هي خدمة المواطن والعمل على إيصال صوته للمسئولين والمتابعة المستمرة للوصول إلى حل، ويأتي ذلك من خلال الخط الساخن 5731 و01025555056 أو من خلال رقم الواتس آب 01006735360.

ويعمل قسم "بين الناس" دائما على خدمة المواطن أولا من خلال التواصل مع المسئولين والوزارات المعنية ورؤساء الأحياء في حل مشاكل المواطنين في جميع محافظات الجمهورية، ويناشد المسئولين التواصل مع الحالات المنوه عنها لحل مشكلاتهم، تنفيذا لتوجهات الدولة والقيادة السياسية بضرورة تواصل المسئولين مع المواطنين في شتى محافظات الجمهورية والتفاعل مع متطلباتهم والرد على شكاواهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اعمدة الانارة أعمدة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

قصة "روبرت كوخ".. رائد علم الجراثيم وأحد أعمدة الطب الحديث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتبر روبرت كوخ الأب المؤسس لعلم الجراثيم، حيث ساهمت أبحاثه الرائدة في أواخر القرن التاسع عشر في تشكيل فهمنا الحديث للأمراض المعدية والكائنات الدقيقة المسببة لها، وفي عام 1877.

نشر كوخ أول دراسة علمية توضح تقنياته المبتكرة لحفظ البكتيريا ودراستها، مستخدمًا أساليب جديدة لتحضير شرائح زجاجية تحتوي على طبقات بكتيرية رقيقة ومعالجتها بالحرارة، كما قام بابتكار طرق زراعة البكتيريا واكتشاف طرق جديدة لدراسة الأمراض المعدية من خلال تلقيح الحيوانات واستنساخ العدوى.

إسهاماته المهمة تضمنت وضع أسس ما يعرف بـ"فروض كوخ"، وهي سلسلة من المبادئ العلمية التي تربط بين الأمراض وأنواع محددة من البكتيريا، ومن أبرز إنجازاته أيضًا، اكتشافه للبكتيريا المسببة للسل والكوليرا، حيث طور طرقًا لزراعة هذه البكتيريا ودراستها معمليًا، وكانت إسهاماته حاسمة في تطوير نظرية الجراثيم، وهي النظرية التي تثبت أن لكل مرض ميكروبًا خاصًا به، مما أحدث ثورة في مجال الطب وعلاج الأمراض المعدية، وساهم في تعزيز الإجراءات الوقائية الحديثة في الجراحة والرعاية الصحية.

رحلة كوخ في اكتشاف الأمراض:

في عام 1882، أعلن كوخ اكتشافه للبكتيريا المسببة للسل، والتي تعرف باسم *Mycobacterium tuberculosis*، وذلك بعد جهود مضنية في تطوير طرق جديدة لاستخلاصها وزراعتها. كما قاده اهتمامه بمرض الكوليرا إلى مصر والهند، حيث أجرى أبحاثًا ميدانية كشفت عن البكتيريا العصوية المسببة للكوليرا، والتي تنتقل عبر المياه الملوثة. ورغم انتهاء الوباء في مصر، واصل كوخ أبحاثه في الهند حيث تمكن من استكمال اكتشافاته.

معمل روبرت كوخ وأبحاث الجمرة الخبيثة:

من بين إنجازاته الأخرى كانت أبحاثه حول الجمرة الخبيثة، والتي أجراها في معمله البسيط بمنزله. اكتشف كوخ العلاقة بين عصيات الجمرة الخبيثة والإصابة بالمرض من خلال تجاربه على الفئران، حيث أثبت أن هذه العصيات يمكن أن تسبب العدوى حتى بعد مرورها بظروف غير ملائمة. قدم كوخ العديد من الدراسات العلمية المهمة التي ساعدت في فهم كيفية انتقال العدوى، مما جعل من معمله في برلين مركزًا للبحث والتطوير في مجال علم الجراثيم.

نظرية الجراثيم وتأثيرها على الطب الحديث:

تعاون كوخ مع علماء آخرين مثل لويس باستير وجوزيف ليستر لتطوير نظرية الجراثيم، والتي شكلت قاعدة علمية لفهم مسببات الأمراض.

ساهمت هذه النظرية في تحسين الإجراءات الطبية، مثل تعقيم الأدوات الجراحية وارتداء الأقنعة أثناء العمليات، مما أدى إلى تقليل نسبة الإصابات بالعدوى في المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • "انقذونا من الموت".. أهالي فاو قبلي بقنا يستغيثون برئيس الوزراء ووزير الكهرباء
  • أهالي قرية السلطان حسن بالمنيا يعانون من عدم وجود صرف صحي
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • رفع مخلفات وتركيب 100 كشاف إنارة خلال حملة نظافة مكبرة بمدينة ميت غمر
  • قصة "روبرت كوخ".. رائد علم الجراثيم وأحد أعمدة الطب الحديث
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • مصرع عامل بشركة الكهرباء أثناء إصلاح عامود إنارة بأوسيم
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • الكهرباء الوطنية …. وانتظار غودو