تألقت لاعبات  منتخب مصر للجمباز الفني بجميع المراحل السنية في منافسات بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني "كبار وناشئات" والتي نظمتها مصر على صالة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي.

وشارك في البطولة التي أقيمت خلال الفترة من 18 وحتى 20 أغسطس الجاري 12 دولة وهي "مصر البلد المضيف وأذربيجان والهند والمغرب والأردن وقطر وتونس وأرمينيا وجيورجيا وتايوان وكرواتيا ولبنان".

وجاءت نتائج مرحلة الدرجة الأولى سيدات كالاتي:
توجت جنى عبد السلام لاعبة المنتخب المصري بذهبية جهاز عارضة التوازن، فيما حلت التايوانية يي تشن لياو في المركز الثاني، كما حققت الكرواتية ماجدلينا يورينا الميدالية البرونزية.

وفي منافسات جهاز الحركات الأرضية حققت التايوانية يي تشن لياو الميدالية الذهبية، وجاءت جنى محمود لاعبة المنتخب المصري في المركز الثاني، وحلت زميلتها ولاعبة نادي الصيد نور سويدان في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية.

وعلى جهاز حصان القفز، حصلت التايوانية يي تشن لياو على المركز الأول والميدالية الذهبية أيضًا، فيما حصدت لاعبة النادي الأهلي جودي فايد على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما آلت الميدالية البرونزية إلى ملك شوكت لاعبة نادي الجزيرة.

واستطاعت التايوانية يي تشن لياو حصد الميدالية الذهبية أيضًا في منافسات جهاز المتوازي، فيما حصلت ندى عوض لاعبة المنتخب المصري على الميدالية الفضية، أما البرونزية فكانت من نصيب جنى أحمد لاعبة نادي الصيد.

وكان الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي قد افتتح الجمعة الماضية بطولة كأس الفراعنة الدولية للجمباز الفني والمقامة على صالة رقم 1 باستاد القاهرة الدولي وتستمر حتى يوم 20 أغسطس الجاري.

وأكد أمين أن بطولة كأس الفراعنة أصبحت من أهم البطولات في العالم وتحظى بأهمية ومكانة كبرى لدى الاتحاد الدولي الذي يضع مصر في مقدمة الدول التي قامت بتطوير رياضة الجمباز وتسير بخطوات ثابتة نحو القمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الفني للجمباز الفنی

إقرأ أيضاً:

10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسدل الستار على بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين، والتي أقيمت في مدينة ليون الإسبانية خلال الفترة من 19 وحتى 27 من شهر سبتمبر الجاري.

ونجحت مصر في احتلال المركز الرابع في جدول ميداليات بطولة العالم لرفع الأثقال، برصيد 10 ميداليات من المشاركة بـ8 لاعبين فقط.

الفائزون بالميداليات

فازت رحمة أحمد لاعبة المنتخب الوطنى والمشروع القومي للموهبة لرفع الأثقال بثلاث ميداليات ذهبية فى منافسات وزن أقل من 87 كجم.

وكان قد حصل السيد علي عطية على الميدالية البرونزية في وزن 61 كجم.

كما توج عبد الرحمن يونس بثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضية وبرونزية.

بالإضافة إلى تحقيق البطل المصري محمود حسني لاعب المشروع القومي للموهبة، ثلاث ميداليات بواقع فضية و برونزيتين في وزن 102 كجم.


وبذلك ارتفع رصيد ميداليات المنتخب المصري إلى 10 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية 4 ذهبيات وميداليتين فضية و 4 ميداليات برونز.

وضمت قائمة المنتخب المصري 8 لاعبين ولاعبات، وهم: “السيد علي عطية وزن -61 كجم، عبد الرحمن يونس وزن -81 كجم، أحمد جمال البسيوني وزن -89 كجم، محمد السيد ضيف الله وزن -96 كجم، ومحمود حسني وزن -102 كجم، حنين أحمد السيد وزن -64 كجم، شمس عبد العظيم وزن -81 كجم، ورحمة أحمد وزن -87 كجم“.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في إسبانيا أيمن فؤاد، بينما يضم الجهاز الفني كلًا من نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال.

بينما يقود المنتخب المصري فنيًا علاء الدين حسن كامل، بالإضافة إلى إسماعيل سنوسي مدربًا عامًا، وعلى السيد عطية مدربًا.

مقالات مشابهة

  • نبيل علي ماهر لـ "الفجر الفني": رفضت عمل عشان كنت هتضرب فيه بالقلم.. وإيمان العاصي تستحق بطولة "برغم القانون"
  • فيلم عنب لـ أيتن عامر يحتل المركز الثالث في قائمة الإيرادات بـ84 ألف جنيه
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • أيتن عامر تحافظ على المركز الثالث في شباك التذاكر
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • ريهام عبد الغفور تعيش حالة من النشاط الفني وتشارك فى السباق الرمضانى
  • تطبيق “زمل” لرعاية الإبل يحصد الميدالية الذهبية في معرض لندن الدولي للاختراعات والتقنية ” IIL EXPO 2024 “
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • أيتن عامر تحتل المركز الثالث في شباك التذاكر بـ "عنب"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي منصة للتنوع والإبداع الفني