البوابة:
2024-06-29@13:50:42 GMT

تقرير يكشف الجهات التي تدعو لتقل السوريين في تركيا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تقرير يكشف الجهات التي تدعو لتقل السوريين في تركيا

كشفت تحقيق صحفي لـ منصة آيكاد المتخصصة باستخبارات المصادر المفتوحة عن الجهات التي تقف وراء عمليات التحريض لقتل اللاجئين السوريين في تركيا وتحدثت ان الموقع الالكتروني الذي يروج الى عمليات القتل ويدفع باتجاهها يعرض مكافآت مالية على القتل

اعلان: اقتل سوري مقابل مكافأة
رصد متابعون قبل ايام اعلان من موقع الكتروني يدعو إلى " قتل أو تقطيع أيدي وأرجل اللاجئين السوريين مقابل دفع مكافآت مالية ضخمة عن كل لاجئ يقتل"
وحسب الاعلان فان لكل جريمة ناجحة سعر مختلف، تبعاً لجنس اللاجئ المقتول وعمره، في حين يتم الدفع بعملة البتكوين كوسيلة دفع آمنة
وفق مجموعة ايكاد فقد نشره اولا حساب من روسيا يُدعى "قديروف" طالب بقتل السوريين في تركيا مقابل عائد مالي بالدولار، مشيرا إلى موقع إلكتروني يُدعى "http://Darkwebtr.

com"

#تحقيقات ???? |مقابل مكافآت ضخمة.. من دعا لقتل السوريين في تركيا؟

????إعلان متطرف يدعو إلى قتل السوريين في تركيا أو تقطيع أياديهم أو أرجلهم أو إيذائهم مقابل مبالغ مالية.
إيكاد تكشف من يقف وراء الإعلان، وكيف حاول إخفاء أي أدلة تشير إلى هويتهم. pic.twitter.com/6nYNsE4BjT

— Eekad - إيكاد (@EekadFacts) August 20, 2023

محاولة اخفاء هوية الموقع الالكتروني
التحقيقات التي قامت بها ايكاد تؤكد ان الموقع حقيقي وأن نشر الإعلان جاء فقط من باب تصعيد خطاب الكراهية وقد حاول القائمين عليه اخفاء معلوماته وإخفاء هوية المالك وتجنب الملاحقة القانونية،  علما انه مسجل في أميركا في 2020، ثم سُجل في تركيا بتاريخ 29/09/2021.

 

????التغريدة تضمنت ملحوظة هامة، وهي أن المكافآت سيتم إيصالها عبر عملة "بتكوين"، للتحايل على أنظمة المراقبة، وضمان الحفاظ على سرية هوية مقدمي المكافآت والحاصلين عليها. pic.twitter.com/TmOgEopR3v

— Eekad - إيكاد (@EekadFacts) August 20, 2023


ويرتبط البريد الإلكتروني بعدة حسابات وأرقام هواتف، تعودلـ شخص اسمه "Yiğit Turgut Yılmaz" والذي يعيش في حي "بولغورلو" في منطقة "أوسكودار" الواقعة في الشق الآسيوي من إسطنبول، وفقاً للتحقيق الذي اشار الى انه تخرج في جامعة "كوجالي" عام 2016 وقد عمل في وقت سابق متخصصا في تكنولوجيا المعلومات في بنك "Yapi Kredi" التركي، ثم متخصصا تقنيًا في شركة "Boyteam" التركية المتخصصة في الأثاث المنزلي وحاليا هو عاطل عن العمل

 

????وبالبحث عن البريد الإلكتروني، تبيّن ارتباطه بعدة حسابات وأرقام هواتف، تعود جميعها لشخص يُدعى "Yiğit Turgut Yılmaz". pic.twitter.com/zHLBpJvElJ

— Eekad - إيكاد (@EekadFacts) August 20, 2023

دفع مقابل قتل السوري بعملة البتكوين
المواطن التركي المذكور لم يكن المسؤول الوحيد في التحريض بالنظر إلى ارتباطه بصفحة فيسبوك تحمل اسم الموقع ذاته، يهتم هذا الموقع بالعملات الرقمية والبتكوين، وهي الوسيلة التي ادّعى الموقع أنه سيقدم المكافآت من خلالها لمن يُقدم على قتل السوريين في تركيا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية

قال أوزغور أوزال، زعيم المعارضة التركية "لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد أو أن يصبح الوضع القائم الآن دائما لذلك سنأخذ زمام المبادرة لحل مشكلة اللاجئين السوريين".

"غالبيتهم من السوريين".. الداخلية التركية تصحح "أخبارا كاذبة" عن أعداد اللاجئين في إسطنبول

وأضاف أوزال رئيس حزب "الشعب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية "سنجتمع مع الرئيس السوري بشار الأسد وجها لوجه إذا لزم الأمر، ونعمل على ضمان عودة السوريين إلى بلادهم بأمان". 

وأشار إلى أنه "يجب حل مشكلة اللاجئين لكن القيام بذلك بالكراهية ولغة الكراهية لا يناسب تركيا ولا حزبنا".

وفي وقت سابق، أكد أوزال على "ضرورة الحوار مع الرئيس السوري وإيجاد سكن مناسب للسوريين" قائلا "تعرفون سياستنا بشأن الهجرة نحن ندعو إلى التفاوض مع سوريا والأسد وإلى السلام وإلى تدخل الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وإلى توفير عمل وطعام وسكن للسوريين ليعودوا إلى بلادهم إلى مستقرات جذابة لا مجرد منازل من الطوب" وفق صحيفة "ترك برس".

وفي منتصف يونيو الجاري، كشفت وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى بلدهم منذ بداية استضافة البلاد لهم في أعقاب اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وقال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا خلال اجتماع تقييمي عقده مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة إن "عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف شخص".

وذكر وزير الداخلية التركي أن "هناك 3 ملايين و114 ألفا و99 سوريا تحت الحماية المؤقتة (الكملك)، ومليون و125 ألفا و623 شخصا يحملون تصاريح إقامة، و234 ألفا و528 أجنبيا تحت الحماية الدولية، أي ما مجموعه 4 ملايين و474 ألفا و250 أجنبيا لديهم حق الإقامة القانونية في تركيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تقرير لـNational Ineterst: هل ستتعاون تركيا مع حزب الله؟
  • زعيم المعارضة التركية: لا يجب أن يصبح نصف سكان تركيا من السوريين
  • هيومن رايتس تدعو لوقف اعتقال وترحيل اللاجئين السوريين من العراق
  • تقرير لـMiddle East Eye: في حال اندلاع حرب.. حزب الله لن يكون عدواً سهلاً لإسرائيل
  • “هيومن رايتس ووتش” تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • "هيومن رايتس ووتش" تدعو العراق إلى وقف ترحيل اللاجئين السوريين قسرا لبلادهم
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • تهريب اللاجئين.. تجارة مربحة تستثمر في أوجاع السوريين
  • المعارضة التركية: لا نريد أن يبقى اللاجئون في البلاد وسنأخذ زمام المبادرة لحل المشكلة السورية
  • تقرير يكشف تقييم مستويات الجوع في غزة وسط التحذيرات