كشف اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط،  تفاصيل انهيار جزئي بحوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط.

لتجنب تكرار الكارثة.. طلب عاجل من أحمد موسى على الهواء.. فيديو أحمد موسى يكشف مستجدات أزمة انهيار جزئي بحوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط|فيديو

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، تقديم الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "حدث انهيار جزئي بحوض تبريد محطة كهرباء غرب أسيوط"، لافتا: "محطة كهرباء غرب أسيوط ضخمة بقدرة 1500 ميجا وات".

وأضاف محافظ أسيوط،: "المياه دخلت المقابر، وتم التعامل معها بسرعة وتم شفط المياه"، موضحا: "تم سحب كل المياه التي غمرت الأراضي والمقابر".

وأشار المحافظ: "سيتم تعويض كل الأهالي المتضررين من أي تلفيات سواء في الأراضي الزراعية أو المقابر"، موجها رسالة للأهالي قائلا: "أي حد عنده أي تلفيات يتقدم لنا وسيتم تعويضه".

وأوضح اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط،: "المحطة تعمل حاليا ولا يوجد أي أعطال فيها، وما حدث ظرف مفاجئ"، متابعا: "يتم حصر كل الأراضي التي حدثت بها تلفيات، والنيابة تجري تحقيقات في الواقعة".

وتابع: "الإدارة الهندسة بالمحافظة تجري معاينة لكل المواقع التي حدثت بها تلفيات وسيتم تعويض الأهالي"، موضحا: "تم شفط المياه التي غمرت المقابر، وسيتم إعادة تأهيل المقابر مرة أخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محطة كهرباء غرب اسيوط محافظ أسيوط أحمد موسى إنهيار جزئى الإعلامي أحمد موسى محطة کهرباء غرب أسیوط محافظ أسیوط تبرید محطة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين

نعى اللواء اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والاسى، أبناء المحافظة ضحايا حادث انهيار منزل مكون من 3 أدوار بحي شرق أسيوط، والذي أسفر عن وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان العقار، داعيًا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقدم محافظ أسيوط - في بيان صادر عن إدارة إعلام المحافظة اليوم - وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة خالص التعازي لأسر ضحايا إنهيار منزل بحي شرق، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر الجميل وأن يحفظ مصر شعبًا وجيشًا وقيادة.

ووجه محافظ أسيوط، القيادات التنفيذية ورئيس شرق بالمشاركة في تقديم واجب العزاء لأسر المتوفيين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأسرهم، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة "مجدى نجيب" بالتنسيق مع رئيس الحي وزيارة أسر المتوفيين ومتابعة صرف المساعدات العاجلة لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الأزمة، فضلًا عن تقديم كافة الدعم للمصابين وأسرهم.

كانت محافظة أسيوط قد شهدت أمس الاثنين، حادث إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، مما أدى إلى وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان المنزل، وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان العام، وتفقد محافظ أسيوط موقع الحادث وتابع أعمال الانقاذ ورفع أنقاض المنزل والبحث عن المفقودين والتي تمت على مدار 24 ساعة وسط جهود مكثفة من قوات الحماية المدنية والإسعاف والإنقاذ البري وبمشاركة قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز ومعدات الحملات الميكانيكية ووحدة الانقاذ السريع، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية برئاسة المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالحي والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وتم إخلاء بعض المنازل المتضررة منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة حفاظاً على أرواح المواطنين..

 

مقالات مشابهة

  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل بحي شرق
  • محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم لأسر الضحايا والمصابين
  • 6 مصابين و14 وفاة إثر انهيار منزل بحارة درويش بشارع رياض بحى شرق أسيوط
  • استخراج الجثة السابعة لفتاة إثر انهيار منزل بأسيوط
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • ارتفاع إعداد المصابين والوفيات إثر انهيار منزل بأسيوط
  • مصر.. قتلى وجرحى انهيار منزل بأسيوط (فيديو)
  • آخر تطورات انهيار منزل بأسيوط.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض