أصيب عشرات الفلسطينيين، الإثنين، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن "8 شبان أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم بالرأس والعشرات بالاختناق، خلال مداهمة الجيش الإسرائيلي بلدة بيتا جنوب نابلس".
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص الحي بشكل مباشر على رأس شاب من الخلف أثناء توجهه نحو مصاب آخر، دون أن يشكل أي خطر، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة.

  

قوات الاحتلال تطلق #قنابل_الغاز تجاه الطواقم الصحفية في بلدة #بيتا جنوب نابلس ووقوع إصابات بالاختناق.#Press pic.twitter.com/YJOHlrOA6m

— Samar Mohammad ???????????????? (@samarmoh1177) August 21, 2023

في هذه الأثناء أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في أماكن متفرقة من مدينة الخليل ومداخل بلدات وقرى الخليل في جنوب الضفة الغربية.
واندلعت المواجهات بعد أن أغلق الجيش الإسرائيلي مداخل ومخارج الخليل بحواجز عسكرية وبوابات حديدية، إثر عملية إطلاق نار استهدفت مركبة لمستوطنين، ما أدى إلى مقتل مستوطنة وإصابة آخر بجروح خطيرة.
في السياق أعلنت وزارة الصحة في غزة عن إصابة 18 شخصاً بينهم صحفي بجراح مختلفة خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق القطاع. 

بين المصابين صحافي.. شاهد/ي الصور:#غزة https://t.co/a5B0l7zEpi pic.twitter.com/NXKMGkuPXd

— Ultra Palestine - الترا فلسطين (@palestineultra) August 21, 2023

وسبق المواجهات اعتصام شعبي دعت إليه الفصائل في غزة في الذكرى الـ54 لإحراق المسجد الأقصى في القدس.  

وقال المجلس الوطني الفلسطيني، إن سلطات الاحتلالِ الإسرائيلي توغل في سياستها الاستعمارية والعنصرية، وتشن عدواناً ممنهجاً لتغيير الوضع التاريخي لمدينة القدس، عاصمتنا الأبدية، وطمس هويتها وطابعها العربي والإسلامي، وطرد سكانها والاستيلاء على منازلهم، مستخدمة جميع الوسائل.

وطالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية المجتمع الدولي، بالتدخل الفوري لوقف الإنتهاكات المستمرة التي ترتكبها إسرائيل تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك، ومنع أي محاولات لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلسطين الضفة الغربية غزة الجیش الإسرائیلی مواجهات مع

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل

يمانيون../

أصيب خمسة مواطنين فلسطينيين، بينهم سيدة، بالرصاص الحي، اليوم الجمعة، خلال اقتحام قوات العدو الصهيوني بلدة بيت أمر، شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة .
وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض بأن قوات العدو اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة سيدة بشظايا في يدها، وأربعة شبان في أطرافهم السفلية، نقلوا إثرها إلى المستشفى، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.
وأضاف عوض أن جنود العدو الصهيوني داهموا عدة مناطق في البلدة، منها: عصيدة، ومثلث الطربيقة، وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل. "كول " الأمريكية تتجه نحو #اليمن.. والقوة البحرية ترفع وتيرة التأهب والاستعداد# الخليل# قوات العدو الصهيوني#اقتحام‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيوني

مقالات مشابهة

  • إصابة قائد الكتيبة 52 التابعة لسلاح المدرعات الإسرائيلي خلال معارك تل السلطان
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال لنابلس
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار
  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • إصابة شاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بيت فجار جنوب بيت لحم
  • إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي خلال اقتحام العدو الصهيوني بيت أمر شمال الخليل
  • إصابة عدد من الفلسطينيين باعتداء للاحتلال جنوب نابلس
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس