أكد المهندس أحمد نصر، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مرسى مطروح، أن بوابة مصر الغربية شهدت شهدت تطورًا هائلًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي، قائلًا: "دلوقتي نقدر نواجه نقص المياه اللي كانت بتعاني منه المحافظة".

نقص المياه بين الشتاء والصيف

وأضاف المهند أحمد نصر، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"،المذاع عبر فضائية "الحياة" أن محافظة مطروح كانت تعاني في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي لأن هناك فروق بين فترة الشتاء والصيف فيما يتعلق بنقص المياه، لافتًا إلى أن محطة الرميلة ستغطي كافة احتياجات مطروح من المياه بنسبة 100% بحلول 2037.

 

65 ألف متر مكعب يوميًا

وأوضح أن محطة الرميلة لتحلية المياه في مطروح طاقتها الآن 65 ألف متر مكعب في اليوم، وهى أول محطة بهذا الحجم في محافظة مطروح، موضحًا أن انشاءات الأعمال الميدانية وصلت إلى 75% و25% أعمال الكتروميكانيك.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام رؤية استراتيجية وتوسعية

وشدد رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مرسى مطروح، على أن الدولة المصرية لها رؤية استراتيجية وتوجيهات بالتوسع في محطات التحلية، حتى يتمكنوا من مجابهة الطلب على المياه مع زيادة استقبال الأعداد في فصل الصيف، وأكد أن محطات التحلية الحالية تستطيع مجابهة النقص للمياه المطلوبة في مطروح. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مطروح مياه الشرب الشرب والصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، الانتهاء من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي.

وأوضحت الشركة إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيًا لمناطق:" ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر ٦٠٠ مم بميدان فيني بالدقي".

كان قد تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ميدانيًا أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط المياه قطر 600 مم بميدان فيني بنطاق حي الدقي وذلك للوقوف على نسب التنفيذ. 

ووجه اللواء أحمد راشد شركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي بسرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح لضمان عودة المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة وهي العقارات بميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

وكلف المحافظ بتكثيف أعمال شفط المياه الناتجة عن الكسر لعدم تأثيرها على الحركة المرورية موضحا بإنه تم الدفع بعدد من سيارات الشفط المتخصصة في التعامل مع تجمعات المياه الكبيرة لسرعة إنجاز الأعمال إلى جانب توفير سيارات الشفط التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي وحي الدقي وهيئة النظافة والتجميل والأحياء المجاورة وبدالات محمولة بجانب فرق الإصلاح للتمكن من إنهاء عملية الإصلاح في أقرب وقت ممكن مع شفط تجمعات المياه الناتجة عن الكسر إلى جانب فتح بالوعات المطر والصرف لتصريف تجمعات المياه. 

كما كلف محافظ الجيزة القيادات التنفيذية بالتواجد الميداني بموقع الإصلاح لمتابعه الاعمال وإزالة اي معوقات لضمان الانتهاء منها في فترة وجيزة مؤكدًا علي تواجد دوريات الإدارة العامة لمرور الجيزة لتسيير الحركة المرورية بالمناطق المحيطة بموقع كسر خط المياه مع إجراء عددًا من التحويلات المرورية لتسهيل حركة سير المركبات. 

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بسرعة إعادة الشي لأصله فور الأنتهاء من الاصلاح وتمهيد الطرق لعدم إعاقة حركة سير المواطنين  مشددًا على ضرورة رفع المخلفات ونواتج الأعمال. 

وتوفر شركة مياه الشرب والصرف الصحي سيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات