غيب الموت والد المصمم العالمي زهير مراد، ميلاد سليم مراد، بحسب ما أعلنه الأخير عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.


وتمت الصلاة على راحة نفس الفقيد اليوم الإثنين، وذلك في كنيسة رأس بعلبك العجائبيّة قبل نقله إلى مثواه الأخير، وتلقّت عائلته التعازي قبل الدفن وبعده.


كما أعلن زهير مراد أن الأربعاء المقبل سيكون موعدًا آخر لتقبّل التّعازي في بيروت، في صالون مطرانيّة الروم الملكيّين الكاثوليك، الواقعة على طريق الشّام قرب المتحف الوطني، من الساعة الحادية عشر قبل الظهر حتى الساعة السادسة مساء.

  المصدر: فوشيا

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حزب العمال يخسر أصوات المسلمين.. أنصار غزة يصلون للبرلمان البريطاني

تراجعت أعداد الأصوات التي حصل عليها حزب العمال البريطاني، خصوصا بين المصوتين المسلمين، على خلفية حالة الاستياء من موقفه حيال الحرب على غزة.

ومني الحزب بهزيمة انتخابية كبيرة الجمعة في المناطق التي يسكنها عدد كبير من المسلمين، رغم فوزه الساحق في الانتخابات البرلمانية.

وتراجع عدد الأصوات التي حصل عليها الحزب، الذي يعتمد منذ فترة طويلة على دعم المسلمين والأقليات الأخرى، بواقع عشر نقاط في المتوسط على مقاعد المناطق التي يشكل المسلمون فيها أكثر من عشرة بالمئة من السكان.

وخسر جوناثان أشوورث، الذي كان من المتوقع أن ينضم لحكومة كير ستارمر زعيم حزب العمال، مقعده أمام المستقل شوكت آدم، وهو واحد من أربعة مرشحين على الأقل يناصرون غزة وفازوا في الانتخابات. وكان عدة مرشحين آخرين من حزب العمال على وشك الخسارة.

وقال آدم، وهو يرفع الكوفية الفلسطينية في نهاية كلمة أدلى بها بعد فوزه في دائرة ليستر ساوث الانتخابية: "هذا من مصلحة أهل غزة".


كما فاز مستقلون يناصرون غزة في دائرتي بلاكبيرن وديوسبري اند باتلي متغلبين على مرشحي حزب العمال.

وخسر حزب العمال أيضا في إسلنجتون نورث أمام زعيمه السابق والناشط اليساري المخضرم والمؤيد للفلسطينيين جيريمي كوربين الذي خاض الانتخابات مستقلا.

ورغم تصريحات حزب العمال بأنه يريد وقف القتال في غزة، أيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها مما أثار غضب بعض من 3.9 ملايين مسلم يشكلون 6.5 بالمئة من سكان بريطانيا.

وتعرض ستارمر لانتقادات لأنه بدأ يدعو تدريجيا إلى وقف إطلاق النار. وبينما التزم الحزب بالاعتراف بدولة فلسطينية، لم يحدد جدولا زمنيا للقيام بذلك.

وجاء في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة سافانتا الشهر الماضي أن 44 بالمئة من الناخبين المسلمين اعتبروا الصراع واحدا من أهم خمس قضايا، وقال 86 بالمئة إنهم سيفكرون في دعم مرشح مستقل بشأن هذه القضية.

ودعت حملة "صوت المسلمين" الناخبين إلى اختيار مرشحين مؤيدين لإعلان دولة فلسطينية إما من المستقلين أو من أحزاب أصغر مثل حزب عمال بريطانيا اليساري الذي قدم أكثر من 150 مرشحا.

وزاد عدد المستقلين بواقع 230 مرشحا عن آخر انتخابات جرت في عام 2019.

وفاز جورج غالاوي زعيم حزب "عمال بريطانيا" بمقعد برلماني شاغر في روتشديل، التي تضم عددا كبيرا من المسلمين، في انتخابات فرعية جرت في مارس/ آذار بعدما سحب حزب العمال دعمه لمرشحه بسبب تسجيل يتبنى نظريات مؤامرة بشأن إسرائيل.

وفاز حزب العمال بالمقعد اليوم الجمعة واسترده من غالاوي.

كما احتفظ أعضاء آخرون من حزب العمال بمقاعدهم التي كان ينافس عليها مرشحون يناصرون غزة.

مقالات مشابهة

  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • حزب العمال يخسر أصوات المسلمين.. أنصار غزة يصلون للبرلمان البريطاني
  • خطيب المسجد الحرام: اللهم أنج المستضعفين في فلسطين واحفظ المسجد الأقصى شامخا عزيزا
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • الانتخابات البريطانية ... حزب العمال يخسر أصوات الناخبين المسلمين في العديد من الدوائر
  • مراد ياكين: بإمكاننا صناعة التاريخ أمام إنجلترا
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • في ربع الساعة الأخير.. الأحزاب البريطانية تخطب ودّ الناخبين قبيل ساعة الحسم
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • مراد تفقد سير الامتحانات في البقاع الغربيّ