تحدث أكاديمي سعودي، اليوم الاثنين، عن موقف دولي حاسم يتضمن تسليم العاصمة صنعاء صنعاء لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومدرعات أمريكية وهروب زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.
وقال الدكتور نمر السحيمي، في تغريدات على حسابه بموقع " إكس "، تابعها " المشهد اليمني "، إن التهديد الأخير من عبدالملك الحوثي هو بعد إبلاغه رسمياً بما تم إقراره دولياً.

. وحفظ ماء وجهه أولى من تهديده الذي سيكون بلا جدوى..
وأضاف : ‏قريباً الحرب ستتجه شمالاً وعلى الجنوبيين استغلال الموقف بالحفاظ على اجتماعهم الذي سيحدد مستقبلهم، ويمنحهم حق تقرير مصيرهم، قبل أو أثناء تشكيل الهيئة الرئاسية الجديدة في صنعاء.
وتابع: ‏سبق وتحدثت عن الموقف الدولي الحاسم المتفق عليه، والآن سينفذ واقعاً.
وأردف: إن لم يرضخ الحوثي الآن للتفاوض مع الشرعية اليمنية والقبول بتسليم صنعاء والمناطق الشمالية لمجلس القيادة الرئاسي فسترون قريباً المدرعات الأمريكية جنباً إلى جنب مع القوات اليمنية داخل صنعاء، وسيهرب الحوثي من المشهد.
وكان الأكاديمي السعودي الدكتور تركي القبلان، قال إن المعركة القادمة ستكون فكرية، و أن "الخيار المطروح للحل في اليمن اليوم هو خيار الحل السياسي والمؤشرات توحي بأمل لا يستعصي على الانجاز إذا ما صدقت النوايا بين الأطراف اليمنية".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة

قالت مصادر مطلعة، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إن إحدى طائرات الخطوط الجوية اليمنية، المحتجزة من قبل مليشيا الحوثي، غادرت مطار صنعاء.

وذكرت المصادر لوكالة خبر، أن إحدى طائرات اليمنية غادرت صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، صوب مدينة جدة السعودية.

وبحسب المصادر، فإن طائرات أخرى تابعة لليمنية من المقرر أن تغادر صوب مطار عدن خلال الأيام القليلة القادمة.

ووفقاً للمصادر، فإن مغادرة الطائرة التابعة للخطوط الجوية اليمنية جاءت عقب اتفاق قضى بالسماح للطائرات بمغادرة صنعاء وانتهاء أزمة احتجاز الطائرات.

وأشارت إلى أن الطائرة أقلعت في تمام الساعة الثانية، وهي إحدى طائرات اليمنية التي كانت محتجزة في مطار صنعاء، متوجهة إلى جدة لنقل الحجاج اليمنيين إلى صنعاء.

وستكون عودة بقية الطائرات المحتجزة في مطار صنعاء إلى عدن يوم الأحد، حسب الوساطة العمانية، وفق ما ذكرته المصادر.

وكان مدير عام مطار صنعاء الدولي، المُعيَّن من قبل مليشيا الحوثي، ذكر في وقت سابق بأنه من المقرر أن تبدأ رحلات عودة من تبقى من الحجاج إلى مطار صنعاء ابتداءً من اليوم الجمعة 5 يوليو 2024م واستئناف الرحلات من صنعاء إلى الأردن ابتداءً من السبت القادم 6 يوليو.

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير مكتب شقيق زعيم الحوثيين بتهمة التجسس لأمريكا
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • طائرات اليمنية تغادر مطار صنعاء
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • مصدر: الحوثيون وافقوا على إعادة الطائرات المخطوفة
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم