يؤدي غدًا الثلاثاء الموافق 22 أغسطس 2023  طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثانى في مادتى "الاقتصاد، والإحصاء".

 بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحانى " مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) للشعبة العلمية علوم، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) للشعبة العلمية رياضيات".

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمي رياضيات  اليوم امتحان الدور الثانى من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية) للعام الدراسي الحالي 2022/2023، بإجمالي (6675 ) طالبا/ وطالبة أمام (277) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى مادة"الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولى بعدد (4) طلاب/طالبة، وامتحان "مقاييس المفاهيم (اللغة العربية)" فترة ثانية بعدد (4) طالبا/طالبة.

وقد حرص الدكتور رمضان محمد رمضان، مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (2) حالة غش الكتروني ، حيث تم ضبط طالب بمحافظة (الجيزة) قام بالغش الالكتروني، وضبط طالب أخر فى محافظة (المنيا) قام بالغش الالكتروني، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحان الدور الثاني الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب الثانوية العامة في محافظة بورسعيد، اليوم السبت، امتحان مادتي الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات والتاريخ للشعبة الأدبية، في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة، وذلك بإجمالي 5872 طالب وطالبة موزعين على 15 لجنة أساسية.

 

تباين آراء الطلاب

 

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوى الامتحان، حيث وصف معظم طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ بالسهل بينما تحدث آخرون أنه في مستوى الطالب المتوسط، في المقابل اشتكى معظم طلاب الشعبتين العلمي والرياضيات من صعوبة قرابة 13 سؤالا من إجمالي 46 سؤالا في امتحان الفيزياء خاصة الأسئلة ذات الاختيارين، بينما تحدث آخرون أن الامتحان سهل ولكن هناك سؤالين في مستوى الطالب أعلى من المتوسط.

وكثفت مديرية أمن بورسعيد، برئاسة اللواء مازن صبري، من تواجدها بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لتأمين العملية الامتحانية، فضلًا عن انتشار الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة في كافة الأحياء بالإضافة إلى رجال المرور لتسيير الحركة المرورية ومنع تكدس السيارات لضمان وصول الطلاب والطالبات بكل سهولة ويسر إلى لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة في المنصورة حول امتحاني الفيزياء والتاريخ.. فيديو
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني التاريخ والفيزياء بجميع اللجان
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا