كشف الإعلامي أحمد موسى، مطالب الأهالي المتضررين من انهيار حوض تبريد بمحطة كهرباء أسيوط خلال الساعات الماضية.

موسى يحسم الجدل بشأن رفع الحصانة عن المستشار أحمد جلال إبراهيم (فيديو) هل هناك شبهة فساد تجاه مجلس الزمالك المستقيل؟.. أحمد موسى يجيب (فيديو)

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن انهيار جدار حوض تبريد بمحطة كهرباء أسيوط تسبب في دخول المياه على منطقة مقابر وجرفت رفات الموتى إلى بعض المصارف الموجودة بالقرب من هذه المنطقة.

مطالب أهلي أسيوط

وأوضح أن انهيار حوض تبريد أسيوط تسبب في استغاثة الأهالي هناك، وقامت قوات الأمن استجابت سريعًا إلا أنهم طالبوا بوجود حل في أسرع وقت.

وأضاف أن الأهالي المتضررين من انهيار حوض تبريد بمحطة كهرباء أسيوط، طالبوا بتعويضات نتيجة ما أصابهم من ضرر، إلى جانب عمل سور للمقابر لحمايتها حال تكرر هذا الأمر مرة أخرى.

تحركات الحماية المدنية

وأشار إلى أن حادث انهيار حوض تبريد محطة كهرباء أسيوط يجب ألا يمر دون معرفة سبب الانهيار وتسرب كميات المياه، مشيرًا إلى أن المياه غمرت ما يقرب من 60 فدنًا.

ولفت إلى أن الحماية المدنية دفعت بما يقرب من 50 معدة لعمل حواجز للمياه وسحبها لحماية بقية المنطقة بعد انهيار حوض تبريد محطة أسيوط للكهرباء، مؤكدًا أن هناك خسائر بالفعل في هذه المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حوض تبريد أحمد موسى الحماية المدنية محطة كهرباء قوات الأمن الإعلامي أحمد موسى كهرباء اسيوط حادث انهيار انهیار حوض تبرید کهرباء أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر

تحتفل جامعة أسيوط بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة بإطلاق مسابقة أدبية شاملة لطلابها، وذلك في إطار حرصها على ترسيخ القيم الوطنية وتعزيز الانتماء للوطن.

تأتي هذه المسابقة بتنظيم إدارة النشاط الثقافي بالجامعة، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على المشاركة الفاعلة في بناء الوطن وتنمية الحس الوطني لديهم، وتعريفهم بأهمية نصر أكتوبر المجيد ودوره في تاريخ مصر.

كما تأتي هذه المسابقة تماشياً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة، لبناء الإنسان"، والتي تهدف إلى تنمية الإنسان المصري وبناء مجتمع متقدم.

تتضمن المسابقة ثلاث فئات هي: الشعر العامي، القصة القصيرة، والمقال، وسيتم خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر الجاري تلقي الأعمال المشاركة وتقييمها من قبل لجنة تحكيم متخصصة. سيتم الإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، حيث سيحصلون على جوائز مالية قيمة.

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أن هذه المسابقة تأتي تعبيراً عن تقدير الجامعة لدور الشباب في بناء الوطن، مشيراً إلى أن الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر هو مناسبة غالية على قلوب المصريين جميعاً، مضيفاً أن الجامعة حريصة على غرس القيم الوطنية في نفوس طلابها وتشجيعهم على الإبداع والابتكار.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن هذه المسابقة تمثل فرصة للطلاب للتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم حول هذه المناسبة الوطنية، مشيراً إلى أن الجامعة تدعم كافة الأنشطة التي تساهم في تنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم.

هذا وتدعو جامعة أسيوط كافة طلابها للمشاركة في هذه المسابقة وتقديم أفضل ما لديهم من أعمال إبداعية تعبر عن حبهم لوطنهم وتقديرهم لتضحيات أبطال أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • ضبط 27 ألف لتر بنزين 80 و16 ألف لتر سولار  قبل بيعهم بالسوق السوداء فى أسيوط   
  • الصنيع: ‏هناك أخطاء تتكرر في الاتحاد والفريق لديه مشاكل دفاعية .. فيديو
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • الصدعان : يجب أن تكون هناك تقنية VAR في كل الأدوار من البطولات الآسيوية .. فيديو
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • رجعنا الإسرائيليين بالبيجامات.. أحمد موسى: أكتوبر شهر الانتصارات
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • أحمد المسلماني: أفعال نتنياهو تهدد بقاء إسرائيل (فيديو)
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”
  • أحمد موسى يعلق على القصف الإيراني لإسرائيل.. ماذا قال؟