قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن السياحة صناعة في العالم أجمع، ولكن مصر كانت تتعامل مع السياحة بصورة خاطئة طوال السنوات السابقة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما جاء إلى الحكم وضع خطة لتنمية السياحة بصورة صحيحة، وهذا ساهم في زيادة التدفق السياحي إلى مصر.

وأوضح مجدي شاكر، خلال لقاءه مع الإعلامية إيناس سلامة، مقدمة برنامج «بلدنا المحروسة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن الدولة المصرية تعمل على تطوير القاهرة التاريخية، ويتم تطوير منطقة سانت كاترين بصورة خيالية، لافتًا إلى أن الدولة بدأت تطور السياحة بصورة كبيرة، خاصة وأنها أكبر مصدر للنقد الأجنبي داخل البلاد.

الموسم السياحي الحالي هو الأفضل على الإطلاق

وأضاف «شاكر»، أن الموسم السياحي الحالي هو الأفضل على الإطلاق، مشيرًا إلى أن مصر استقبلت في النصف الأول من هذا العام 7 ملايين سائح بعائدات 11.7 مليار دولار.

مصر تحتوي على كل أنواع السياحة

وتابع، أن مصر تحتوي على كل أنواع السياحة سواء البيئة أو العلاجية أو الشاطئية أو الثقافية، لافتًا إلى أن مصر تحتوي على 32 نمط من السياحة، وبعض المحافظات تحتوي على كل أنماط السياحة.

ونوّه كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن كل محافظة في مصر تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، ولكن لا يوجد توعية بهذه الأمور، متمنيًا أن تتواجد قناة فضائية في مصر لكي تنشر الوعي بأهمية السياحة الأثرية في مصر.

التوقعات تشير إلى جذب مصر هذا العام 15 مليون سائح

وكشف مجدي شاكر، أن التوقعات تشير إلى جذب مصر هذا العام 15 مليون سائح، وفي عام 2028 من المتوقع أن نصل لـ30 مليون سائح، وهذا الرقم جيد، ولكن مصر ليست أقل من إسبانيا التي تجذب 72 مليون سائح، وتركيا التي تجذب 45 مليون سائح.

مصر تحتوي على الكثير من الأشياء غير موجودة في العالم

واستكمل «شاكر»، أن مصر تحتوي على الكثير من الأشياء غير موجودة في العالم مثل مسار العائلة المقدسة، وسانت كاترين وهي المنطقة الوحيدة التي تجلى فيها الله عز وجل.

وأكد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن المعالم الأثرية الموجودة في مصر تؤهلها لكي تكون أهم دولة في مجال السياحة، ولكن هناك ضرورة لزيادة البنية التحتية، مشيرًا إلى أن مصر في الوقت الحالي من أهم 10 دول سياحية على مستوى العالم في المجال السياحي.

الدولة مهتمة بالقطاع السياحي بصورة غير اعتيادية

وتحدث «شاكر» أن الدولة مهتمة بالقطاع السياحي بصورة غير اعتيادية، لافتًا إلى أن الدولة أنشأت مدينة العلمين خلال السنوات الأخيرة، واليوم تشهد هذه المدينة مهرجان ترفيهي، ومن المرشح أن يزوره مليون شخص.

واختتم مجدي شاكر، أن الدولة تعمل حاليًا على تطوير مثلث برنيس على البحر الأحمر، وفي حال انتهائه، فهذا من شأنه أن يغير وجه السياحة الشاطئية في مصر، في ظل تواجد هذه المنطقة من الكثير من المناطق البيئية.

اقرأ أيضاًوزير السياحة وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يبحثان التعاون وتعزيز حركة السياحة

وزارة السياحة: مصر تقدم فرصا كبيرة للاستثمار

وزير السياحة والآثار: مصر والهند ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السياحة السياحة في مصر سياحة مصر السياحة فى مصر السياحة في مصر 2023 السياحة في تركيا مصر سياحة السياحة في مصر وتركيا السياحة الدينية في مصر المدن السياحية في مصر السياحة في القاهرة السیاحة والآثار کبیر الأثریین ملیون سائح الکثیر من أن الدولة مجدی شاکر ا إلى أن أن مصر فی مصر

إقرأ أيضاً:

فيديو.. حريق كبير يلتهم مبنى جامعة أهلية وسط الناصرية

بغداد اليوم- بغداد

نشب حريق ضخم، مساء اليوم الجمعة، (4 تشرين الأول 2024)، في بناية جامعة العين قيد الانشاء وسط مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.

وتكافح فرق الدفاع المدني لإخماد الحريق.

ولم تعرف بعد أسباب الحريق والخسائر والأضرار الناجمة عنه.






مقالات مشابهة

  • مواطنة تروي كيف وصلت للمركز الأول في القضاء على الأمية ..فيديو
  • إسرئيل تستعد لشنّ هجوم "كبير" على إيران
  • الدمار كبير جدّاً... فيديو من داخل بلدة جنوبيّة شاهدوه
  • خبير تربوي: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للتعليم التكنولوجي (فيديو)
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • فيديو.. حريق كبير يلتهم مبنى جامعة أهلية وسط الناصرية
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • غرفة السياحة: 250 شركة سياحة تنهي إجراءات تنظيم رحلات العمرة حتى الآن
  • ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس