قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن عقوبة الاتجار بالآثار لا تسقط بالتقادم، وتصل للسجن المؤبد، مشيرًا إلى أن جرائم الآثار ضخمة جدًا، ويجب رفع العقوبة إلى الإعدام، لأن الآثار هي تاريخ وحضارة بلد.

وتابع "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامية إيناس سلامة، ببرنامج "بلدنا المحروسة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن بعض رجال الدين تبيح الاتجار في الآثار بصورة مماثلة للمعادن التي تتواجد في الأرض، معقبًا: "هذا الكلام غير علمي وغير شرعي على الإطلاق".

ولفت إلى ضرورة تدريس الآثار المصرية، خاصة وأن البعض ينظر إلى المصريين القدماء على أنهم كفرة ووثنيين، معقبًا: "والله المصريين القدماء لم يكونوا كفرة أو وثنيين، وكان بينهم سيدنا يوسف وسيدنا موسى والكثير من الرسل".


 مليون قطعة آثار مصرية متواجدة في 40 متحف على مستوى العالم

قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن الحضارة المصرية تدرس في 28 جامعة في العالم وهناك مليون قطعة آثار مصرية متواجدة في 40 متحف على مستوى العالم، معقبًا: "يعني أي متحف في العامل هتروحه هتلاقي في آثار مصرية".

وتابع "شاكر"، خلال حواره مع الإعلامية إيناس سلامة، ببرنامج "بلدنا المحروسة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الاكتشافات الأثرية مستمرة ولم تنتهي، مشيرًا إلى أن مصر  تحتوي على 138 هرم، ومنذ أسبوعين اكتشفنا هرم لأحمس طارد الهكسوس في سوهاج، معقبًا: "ما زال أكثر من 60% من الآثار المصرية متواجدة في  باطن الأرض".

ولفت إلى ضرورة تدريس اللغة المصرية القديمة في المدراس،  وتدريس مادة الأخلاق السياحية للطلاب، لكي يعلم الطالب أهمية القطاع السياحي كمورد أول في تدفق العملة الأجنبية في مصر، بما يعود على تطوير كافة القطاعات في الدولة. 
 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاثار المصرية الحضارة المصرية الحدث اليوم معقب ا

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وأكد متحف الحضارة المصرية، في بيان، أن أحمد سمير، مدير العلاقات العامة بالمتحف، كان في استقبالهم حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية من المتحف.

قاعة المومياوات الملكية

وأضاف المتحف أن باسم رؤوف، أمين المتحف، اصطحب الضيوف في جولة شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافيًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية

وأعرب فالديس دومبروفسكسيس، خلال جولته بمتحف الحضارة، عن إعجابه الشديد بالمتحف حيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة، والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيدًا بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • بالمستندات| قرارات تطيح بـ5 قيادات بوزارة الآثار في الأقصر
  • خبير آثار يكشف تفاصيل مشروع مصري - صيني لرقمنة وتوثيق الآثار
  • دراسة حديثة تكشف عن عقار جديد يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية