سواليف:
2024-07-02@01:11:37 GMT

تراجع الأجواء الحارة نهاية الاسبوع

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تراجع الأجواء الحارة نهاية الاسبوع

#سواليف

رجحت آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية في موقع طقس العرب، أن يتزايد تأثر الأردن يومي الثلاثاء والأربعاء بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و يتحول الطقس إلى حاراً في معظم مناطق المملكة.

وبحسب موقع طقس العرب، فإنه بالرغم من هذا الارتفاع إلا أن ذات الخرائط تُشير بأن هناك انخفاضاً تدريجياً في درجات الحرارة في مُختلف مناطق المملكة اعتبارًا من نهاية الأسبوع الحالي ويتزايد هذا الانخفاض مع مطلع ومنتصف الأسبوع المُقبل.

ويُتوقع أن تُصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام يومي الثلاثاء والأربعاء بحدود 3-5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وحارة إلى شديدة الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة والعالية لاسيما في جنوب وشرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.

مقالات ذات صلة كلاب ضالة تهاجم طفلًا في ماحص 2023/08/21

وتتأثر المملكة اعتبارًا من نهاية الأسبوع بكتلة هوائية أقل حرارة، بحيث تنخفض درجات الحرارة ولكن تبقى أعلى من معدلاتها المعتادة بقليل، ويعود الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في مُختلف مناطق المملكة، وحار إلى شديد الحرارة في في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

*مؤشرات أولية على كتلة هوائية معتدلة مطلع الأسبوع القادم

وتتزايد المؤشرات لاحتمالية تأثر بلاد الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية معتدلة الحرارة مع مطلع ومُنتصف الأسبوع القادم، لتتدنى عن معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات مئوية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في باقي المناطق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق المملكة اليوم الإثنين.

وذكر المركز أن منطقتي الأحساء والصمان سجلتا أعلى درجة حرارة بلغت 48 درجة مئوية، بينما سجلت السودة أدنى درجة حرارة حيث بلغت 16 درجة مئوية فقط.

وتوقع المركز أن تصل درجات الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الدمام، و46 درجة في الخرج، حفر الباطن، والدهناء، بينما تسجل الرياض، المجمعة، وادي الدواسر، وشرورة 45 درجة مئوية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فجاءت السودة في المرتبة الأدنى بـ16 درجة مئوية، تليها الباحة وأبها بـ19 درجة، وبيشة والقريات بـ22 درجة، وطريف والطائف بـ23 درجة.

وأضاف المركز أن هناك نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في معظم مناطق المملكة، مما قد يؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة، عسير، وجازان، بالإضافة إلى أجزاء من منطقة نجران.

كما توقع المركز تكوّن السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة العظمى في أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الاثنين 2024/7/1م .. ???? ⬇️ https://t.co/9xSOsnfFPu…… #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/zYgjkmQByo

— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • مخاطر الأجواء الحارة على مرضى الصحة النفسية.. انتكاسة العقل
  • هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة