استقبل البابا فرنسيس رئيس الأركان الأمريكي الجنرال مارك ميلي في الفاتيكان، الإثنين، لبحث ملف الحرب في أوكرانيا.

وصرح مارك ميلي للصحافيين على متن طائرة عسكرية أمريكية بعد اللقاء بأن البابا "قلق للغاية بشأن مقتل أو إصابة آلاف الأشخاص، وزهق أرواح المدنيين الأبرياء".
وأضاف الجنرال، "إنه مهتم جداً بوجهة نظري حول الوضع وسير الحرب، وكذلك المأساة في أوكرانيا".

 

Pope Francis had a private audience on Monday at the Vatican with U.S. Gen. Mark Milley, chairman of the Joint Chiefs of Staff.https://t.co/3iMhrYOAzk

— Catholic News Agency (@cnalive) August 21, 2023

وقدم الجيش الأمريكي معدات عسكرية لأوكرانيا، وساهم في تدريب قواتها لمحاربة الغزو الروسي، الذي بدأ في فبراير (شباط) 2022.
ساهمت هذه المساعدة في تمكين كييف من استعادة اراض من موسكو، وتشن القوات الأوكرانية هجوماً مضاداً واسع النطاق منذ بداية يونيو (حزيران).
لكن العملية صعبة للغاية لأن القوات الروسية أمضت فصلي الشتاء والربيع في تحصين مواقعها بحفر خنادق وزرع فخاخ مضادة للدبابات، وزرع ألغام على مدى مئات الكيلومترات.
ويدعو البابا فرنسيس بانتظام إلى إنهاء الحرب في أوكرانيا، وزار مبعوثه للسلام كييف وموسكو في يونيو (حزيران). 
وقال مارك ميلي الكاثوليكي المتدين، إنه ناقش مع البابا قضايا أخرى وتحدثا "كثيراً عن إفريقيا". 

U.S. General Mark Milley, Chairman of the Joint Chiefs of Staff, met with Pope Francis at the Vatican today to discuss various issues, including the conflict in Ukraine. pic.twitter.com/iyd8o5mPsA

— Sprinter (@Sprinter99800) August 21, 2023

وباءت جهود مبعوث البابا لإنهاء الحرب في أوكرانيا بالفشل، بعد أن أجرى محادثات مع مسوؤلين روس وأوكرانيين على مدار 3 أسابيع في يونيو (حزيران) الماضي، وعقب عودته إلى الفاتيكان، أكد البابا فرنسيس، أنه لا توجد فيما يبدو نهاية تلوح في الأفق للحرب.
وقال البابا معقباً على فشل جهود مبعوثه، "تتطلب الحقيقة الأليمة لهذه الحرب، التي يبدو أنها لن تنتهي، من الجميع بذل جهود خلاقة مشتركة لتصور سبل السلام وصياغتها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني البابا فرنسيس الحرب فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات

ألتقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم في مكتبه بالمهندس عمرو رضا المدير التنفيذي لمجموعة تيتان مصر، وذلك لمناقشة جهود المجموعة لدعم منظومة المخلفات في المحافظة، وتقديم خدمات المعالجة عبر شركة الطاقة البديلة الخضراء "جايا"، المتخصصة في إدارة وتشغيل ومعالجة المخلفات لإنتاج الوقود البديل.

 

حضر اللقاء المهندس  حسام طه مدير مصنع بني سويف، المهندس عصام عبد النبي المدير التنفيذي لشركة الطاقة البديلة الخضراء "جايا"، وتوني عثمان، مدير العلاقات العامة والخارجية والمشاركة المجتمعية بالمجموعة، يأتي هذا اللقاء في إطار التعاون المستمر بين محافظة بني سويف ومؤسسات القطاع الخاص.

 

في مستهل اللقاء، أعرب المدير التنفيذي لمجموعة تيتان مصر عن تقديره للتعاون المثمر مع محافظة بني سويف على مدار السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحويلها إلى طاقة نظيفة.

 

كما أشار إلى العرض الفني والمالي المقدم من الشركة لاستمرار تقديم خدمات المعالجة، والتي تشمل تطوير منشآت المعالجة بالمصانع الثلاثة: سنور، سمسطا، والواسطى، وتوريد وتركيب معدات حديثة بها، بجانب إدارة وتشغيل المدفن الصحي في سنور وسمسطا.

 

كما ناقش المحافظ الخطط المستقبلية للمجموعة، موجهًا بتشكيل لجان مختصة لدراسة العرض الفني والمالي المقدم من الشركة، وذلك لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة وتطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات.

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة تتبنى رؤية شاملة في التعامل مع ملف المخلفات، وتعزيز الشراكات مع الشركات والمؤسسات الكبرى لتحقيق تقدم ملموس في هذا الملف الهام، خاصة في ضوء التحديات البيئية المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • السايح يبحث مع رئيس “الأعلى للقضاء” سبل تعزيز نزاهة الانتخابات
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • طهران.. غروندبرغ يبحث جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر والتسوية باليمن
  • إعلام إسرائيلي: رئيس الأركان طالب بالجاهزية الهجومية والدفاعية في جميع الجبهات
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • إعلام الاحتلال: حزب الله حاول اغتيال رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي
  • محافظ بني سويف يبحث جهود المشاركة المجتمعية لدعم منظومة المخلفات
  • إعلام إسرائيلي: إقالة جالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان
  • أبرز جهود إنهاء الحرب في السودان
  • اليمن يبحث مع بريطانيا جهود خفض التصعيد وتحقيق السلام