عدن (عدن الغد) خاص :

ضمن الخطة الوطنية لتنفيذ اجندة المرأة والأمن والسلام وبرعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشاريه لتنفيذ الخطة  ،  عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن اجتماعا ضم اعضاء الفريق الوطني لتنفيذ الخطة الوطنيه للمراه السلام والأمن للقرار  الدولي 1325، ومجموعة عمل العاصمة عدن، كرس لتصميم حملة توعوية مجتمعية لتشجيع النساء للإبلاغ عن العنف القائم على النوع الاجتماعي وممارسات التحيز ضدهن.

 
وخلال الاجتماع الذي حضره الاخت فائزه عبدالمجيد محمد صالح القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع التنمية،منسقة الوزير لتنفيذ الخطة الوطنية للمرأة  والسلام والامن ورئيسة الفريق الوطني والخبيرة الاجنبية لتنفيذ الخطة الدكتورة اعتماد مطر، وخلال الاجتماع قدمت الخبيرة المحلية لاجندة المرأة  والسلام والامن عبير نعمان ، شرحا مفصلا عن اهداف الحملة المتضمنة توعية المجتمعات المحلية حول اهمية إبلاغ واقسام الشرطة عن حالات العنف والتحيز المبني على النوع الاجتماعي والخدمات التي تقدمها الشرط للناجيات من العنف.
كما تهدف الحملة ايضا الى تعزيز الثقة بين المجتمع المحلي ومكوناته الاجتماعية المختلفة واقسام الشرطة في التعامل مع قضايا العنف ضد النساء والاطفال وتشجيع المواطنين في تقديم البلاغات  لاقسام الشرطة لمنع الجريمة قبل وقوعها،والتي ستكون تحت قيادة الإدارة العامه لحماية الأسرة بوزارة الداخليه، وهناك خط ساخن يمكن الإبلاغ عبره 780452452.

ودعا الاجتماع وسائل الاعلام المختلفة توعية المواطنين حول قضايا النساء الأمنية وحث المؤسسات الأمنية ومؤسسات تطبيق العدالة للاستجابة لها.

وفي ذات السياق استعرض اعضاء الفريق الوطني لتنفيذ الخطة ومجموعة عمل العاصمة عدن بوجود الاستاذه اشتياق محمد سعد مدير عام الإدارة العامه لتنميه المراه بمحافظة عدن نائب رئيس لجنة المحافظه نتائج تقييم احتياجات المواطنين الامنية.. وقد اثري الموضوع بعدد من النقاشات والتوصيات ، والتي سيتم رفعها إلى اللجنه الاستشاريه في اجتماعها القادم .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: لتنفیذ الخطة

إقرأ أيضاً:

انهيار الريال أمام العملات بعدن المحتلة ينذر بكارثة وفوضى عارمة

الثورة نت../ متابعات

حذر مراقبون من خطورة ومآلات الوضع في المناطق الجنوبية المحتلة في ظل ماتشهدة من أزمة اقتصادية كبيرة ومتفحلة ، من انهيار الريال اليمني امام العملات الاجنبية الى مستوى متدني جدا وتخطي الدولار حاجز 1800 ريال وسط تجاهل تام من المرتزقة للازمة الاقتصادية الكبيرة ولاوضاع ومعاناة المواطنين.

وتوقع المراقبون انفجار وشيك للوضع وان تشهد عدن والمناطق الجنوبية المحتلة احتجاجات وتظاهرات شعبية رافضة للوضع الاقتصادي والمعيشي ولسياسة التجويع والافقار. وفقا لــ” سبتمبر نت”.

ووصل سعر الدولار اليوم الأحد في عدن المحتلة 1860 للشراء والبيع: 1880 والريال السعودي: شراء: 487 بيع: 490

وفي صنعاء الدولار الأمريكي: شراء: 535 والبيع: 539 والريال السعودي: شراء: 140.1 بيع: 141

وتشهد المناطق الجنوبية المحتلة ازمة اقتصادية كبيرة من انهيار العملة وارتفاع الاسعار وبشكل جنوني مما اثر على حياة المواطنين وزاد من معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • بعد حوادث العنف.. حظر تجول في أستراليا خلال ساعات الليل
  • ابتزاز مطلقات بنشر “صور حميمية” للتخلي عن الحضانة
  • بدول بينها المغرب والأردن.. ابتزاز مطلقات بنشر صور حميمية للتخلي عن الحضانة
  • انهيار الريال أمام العملات بعدن المحتلة ينذر بكارثة وفوضى عارمة
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • إقرار البرنامج الزمني لتنفيذ خطة مكافحة الجرائم والتصدي للحرب الناعمة في إب
  • الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة آلية التعاون بين وزارة النقل واللجنة الزراعية والسمكية العليا
  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة عدة قضايا
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن