وثّق مقطع فيديو انتشر اليوم الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تعرض اللاجئ العراقي سلوان موميكا الذي أحرق نسخة من المصحف في العاصمة السويدية ستوكهولم وأثار جدلا كبيرا، للضرب على يد شاب. 

المقطع المصور أظهر محاولات الشاب الذي كان يرتدي قفازات ملاكمة لضرب موميكا وتوجيه عدة لكمات على وجهه وهو يحاول الهرب منه، كما تبادلا السباب.

يذكر أن حارق نسخ المصحف تعرض عدة مرات لمحاولات ضرب كان آخرها الجمعة أمام السفارة الإيرانية في ستوكهولم حينما حاولت سيدة منعه من حرق المصحف ورشته بمطفأة حريق.

وكان مسؤولون سويديون كشفوا عن نية سلطات البلاد إعادة النظر في قانون النظام العام، الذي يسمح بنشاطات وتجمعات يتم فيها حرق القرآن الكريم.

وقال وزير الطاقة والأعمال والصناعة السويدي إيبا بوش، ورئيس الحزب الليبرالي السويدي يوهان بيرسون، ورئيس الوزراء أولف كريسترسون، في مقال نشرته صحيفة Expressen: "نريد أن يقوم التحقيق، من بين أمور أخرى، بتحليل الاحتمالات التي ينص عليها الدستور لتقييم أمن السويد عند النظر في حالات التجمعات العامة.

ونقلت صحيفة افتونبلاديت عن السياسيين قولهم: "وفقا للقانون الأساسي (الدستور)، يُسمح بتقييد حرية التعبير والتظاهر من أجل أمن السويد، لكن سيادة القانون اليوم لا تستخدم كل هذه المساحة".

شاب عربي مسلم ينفرد بسلوان موميكا
ببعض حركات الملاكمة

لم يستطيع مقاومته سلوان فهرب pic.twitter.com/e5nge4x1nx

— روسيا الآن✪ (@Russianowarabic) August 21, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ستوكهولم سلوان موميكا

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يضبط 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح داخل مطبعة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقاهرة لقيامه بطباعة عدد 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح وبالمخالفة للقانون.

 

 فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالكة مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة) بطباعة نسخ من المصحف الشريف مختلفة المقاسات والأحجام بتصاريح طبع وتداول منتهية بالمخالفة للقانون.
 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (24000 نسخة من المصحف الشريف مختلفة المقاسات والأحجام وملازم من المصحف الشريف  "بتصاريح طبع وتداول منتهية ").
 

وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالكة المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بعد استهداف الجولان.. إعلام عبري: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • الشرطة السويدية: طهران تجند مجرمين لاستهداف سفارتى إسرائيل في ستوكهولم وكوبنهاجن
  • بصوته.. جورج قرداحي: شائعة وفاتي ليست الأولى ومش قادر أفهم الناس اللي بيتمنوا الموت لغيرهم
  • حليف الأمس عدو اليوم | ما الذي يحصل في إقليم أمهرة الإثيوبي؟.. نشرح لك القصة
  • أمن القاهرة يضبط 24 ألف نسخة من المصحف الشريف دون تصريح داخل مطبعة
  • ضبط متهم بطباعة 24 ألف نسخة من المصحف دون تصريح بالقاهرة
  • صحيفة تكشف: مُباحثات جرت قبل أيام بشأن "اليوم التالي" في غزة
  • “واينت”: إسرائيل تخطط لضرب العراق
  • اعلام عبري:  إسرائيل تخطط للتحرك ضد المجموعات المسلحة في العراق
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب