أعلنت وزارة التجارة عن كيفية إعداد القوائم المالية للشركات المساهمة، مشيرة إلى أن إعداد القوائم المالية يتم عن طريق مجلس الإدارة نهاية كل سنة مالية للشركة.

 وتشمل القوائم المالية إرفاق تقرير عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المنقضية، والطريقة المقترحة لتوزيع الأرباح، ووضع الوثائق تحت تصرف مراجع الحسابات "إن وجد"، قبل 45 يوماً على الأقل من الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العمومية.

ويتوجب على رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي، والمدير المالي "إن وجد" التوقيع على التقارير التي تتضمن القوائم المالية، ونشاط الشركة ومركزها المالي، على أن تودع نسخًا من التقارير في مقر الشركة الرئيس تحت تصرف المساهمين.

وعلى رئيس مجلس إدارة الشركة المساهمة، تزويد المساهمين بالقوائم المالية للشركة وتقرير مجلس الإدارة بعد توقيعها، وتقرير مراجع الحسابات "إن وجد"، ما لم يتم نشر هذه التقارير في أي من وسائل التقنية الحديثة، قبل 21 يوماً على الأقل من الموعد المحدد لانعقاد الجمعية العمومية، كما عليه أيضاً إيداع هذه الوثائق، وفقاً لما تحدده اللوائح.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة التجارة إعداد القوائم المالية للشركات المساهمة القوائم المالية للشركات المساهمة القوائم المالیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

اتخذ مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 4 قرارات هامة بشأن بطولة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في اللقاء المرتقب بينهم يوم 27 من الشهر الجاري على ملعب المملكة أرينا في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بداية قرارات الاتحاد الأفريقي تغيير شكل  شكل كأس السوبر الأفريقي، المقرر إقامته بين الأهلي والزمالك، حيث نشر الحساب الرسمي للكاف عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو لأبرز لقطات البطولة، منذ 1994، وكتب: إرث وأكثر، كأس جديد.. هوية جديدة، ليتم تغيير الشكل المعروف عليه لكأس السوبر.

مد القيد

فيما اتخذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرارا لأول مرة بعدما قرر مد فترة القيد من 31 أغسطس لتصبح يوم 12 من سبتمبر الجاري من أجل اتاحة الفرصة لقطبي الكرة المصرية قيد صفقاتهم الجديدة في مباراة السوبر.

زيادة الجوائز

أما عن القرار الثالث فحسب مصدر مسؤول داخل المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي تقرر زيادة الجوائز المالية لبطولة السوبر الأفريقي لتصبح مليون دولار بدلا من 500 ألف دولار للفريق الفائز وجاء ذلك بعد إضافة رعاة جدد واستمرار البطولة بإقامتها بالمملكة العربية السعودية.

زيادة القوائم

فيما قرر الاتحاد الأفريقي حسب مصدر داخل لجنة المسابقات زيادة عدد القوائم الخاصة ببطولة السوبر الأفريقي لتكون 20 لاعبا بدلا من 18 لاعبا وهي المرة الأولى أن تكون قائمة السوبر الأفريقي بها 20 لاعبا.

مقالات مشابهة

  • بعد تضارب التقارير الأمريكية.. هل تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • وزيران بريطانيان يتوجهان إلى دول الخليج لبحث اتفاق تجاري جديد
  • رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير التجارة
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • الشركة العامة للكهرباء تعيد التيار للمناطق المتضررة وتطالب المواطنين بالإبلاغ عن الأعطال
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • مصرفيون لـ(السوداني): تبعية البنك المركزي للسيادي تنهي سيطرة المالية عليه
  • رئيس مجلس هيئة السوق المالية: إستراتيجيتنا للأعوام 2024 – 2026 تأتي لتعزيز مكانة السوق السعودية
  • أهمية إنشاء مشروعات مدرسية مربحة.. طلاب وأولياء أمور لـعمان: الندوات والبرامج المالية تعزز مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط المالي لدى الناشئة
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك