أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم الاثنين، أنها لا تنتوي تغيير وضعية القوات الأمريكية في النيجر في ظل الانقلاب العسكري الذي تشهده البلاد وتأزيم الوضع الأمني، بالإضافة إلى استمرار احتجاز رئيس النيجر المنتخب محمد بازوم.

وقالت الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينع، أن بلادها ملتزمة بإعادة الأوضاع السياسية في النيجر إلى ما كانت عليه قبل انقلاب الحرس الرئاسي على الرئيس المنتخب وسيطرة العسكريين على السلطة، مطالبة بحل الأزمة في النيجر بالطرق السلمية.

وخلال مؤتمر صحفي لها بمقر وزارة الدفاع الأمريكية أكدت سينغ أن بلادها تعمل على إعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل الانقلاب العسكري على الرئيس بازوم، لافتة إلى أن واشنطن لا تزال حتى الان تسلك الطرق الدبلوماسية مع الحلفاء الأوروبيين والأفارقة للوصول إلى حل ينهي تلك الأزمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأوضاع السياسية الانقلاب العسكري الأزمة في النيجر احتجاز رئيس النيجر الدفاع الأمريكية الدفاع الأمریکیة فی النیجر

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • القوات الأميركية تكمل غداً انسحابها من النيجر
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • رئيس وزراء إثيوبيا: لا ننوي حل خلافاتنا الحدودية مع السودان بالعنف
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • حركة المحافظين الجديدة 2024.. مهام محددة وتمكين للشباب والمرأة