خصصت الإعلامية نهال طايل، فقرة من برنامجها اليوم للحديث عن أحد الحالات التي تعرضت للظلم في المجتمع من أسرتها، وكانت فقرة اليوم تتحدث عن "عم أحمد" الذي عانى من زوجته وأولاده بسبب مرضه، إذ تم طرده من المنزل بعد 38 عاما زواج بينه وبين زوجته. 

عم أحمد يشكي معاناته من زوجته 

وقال عم أحمد، خلال تصريحات مع برنامج "تفاصيل" المذاع عبر فضائية "صدى البلد 2"، إنه كان يعمل موظف في مترو الأنفاق، ولكن بسبب مرضه أدى لجلوسه في المنزل منذ 10 سنوات تقريبا، ومن ثم قرر أن يفتح محل صغير من أجل سد احتياجات المنزل وأولاده وزوجته، "طلعت مراتي عمرة من المحل ده، وبعد 38 سنة جواز طردتني من البيت".

وأضاف أن زوجته بعدما تعرض لمرضه وأصبح لا يمتلك أي أموال طردته من المنزل، ومتواجد في الشارع منذ عام ونصف تقريبا، وتواجد في معهد الأورام للعلاج بسبب مرضه، "رمولي هدومي في الشارع وطردوني، وعيالي مش قادرين عليها في حاجة". 

وانهار عم أحمد باكيا، أنه تحدث مع أولاده حول الصلح مع أمه أو الحديث معهم، ألا أنهم غير قادرين على التعامل معها، "والله كلمت عيالي قالولي مش قادرين عليها خالص، اعمل اللي انت عاوزه، بعد 38 سنة طردتني من البيت وهي شقتي، ومحدش قادر عليها، وأنا عمري ما عملت حاجة، رموني في الشارع". 

وتابع أن علاجه على حساب الدولة، ويوفرون له العلاج الكامل على نفقة الدولة، ألا أن هناك علاجات مستوردة غير موجودة يحتاج للعمل من أجل أن يشتريه، لافتا إلى أن المستشفيات الحكومية قدمت له كل الدعم والرعاية الطبية الممكنة من أجل مساعدته في مرضه. 

واستكمل: "أنا بنام قدام المستشفى على الدكة، رحت دار مسنين بعد ما سبت البيت ولكن مشيت عشان مصاريفها غالية جدا". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نهال طايل برنامج تفاصيل صدى البلد دار مسنين فی الشارع

إقرأ أيضاً:

زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد 11 عام زواج بسبب نفقة الأطفال

أقام زوج دعوى نشوز، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهمها فيها بالخروج عن طاعته، ورفضها الصلح والتنازل عن تعنتها وتمكينه من رؤية أطفاله، ليؤكد:" زوجتى اشترطت وهى تعيش معى تحت سقف واحد أن تحصل على نفقات شهرية بـ 50 ألف جنيه، وعندما رفض شهرت بسمعتي، ولاحقتنى بالسب والقذف وجعلت حياتى جحيما".

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة بعد زواج دام 11 عاما: "رأيت العذاب على يديها، ورفضت السماح لى برؤية أولادي، ولاحقتنى بـ 7 دعاوى حبس وطالبتنى بسداد نفقات تتجاوز 50 ألف جنيه شهريا، وحاولت الحصول على حقوق أولادى بعد تدهور حالتهم النفسية بسبب تصرفات زوجتي، واعتادت على الإساءة لي، تعدت على بالضرب أمام الأطفال".

وتابع:" حاولت شكوتها لعائلتها ولكنهم رفضوا التدخل لحل الخلافات وطالبونى بالتنازل ووضع الميزانية بين يديها، لتقوم زوجتى بالادعاء على بضربها وأحدثت بنفسها إصابات ولكنى أثبت كذبها وتخطيطها لإلحاق الضرر المادى والمعنوى بي، ولاحقتها بدعاوى السب والقذف".

وأشار الزوج:"هددت بالسفر للخارج، لأقيم ضدها دعوى نشوز لإثبات ما لحق بى من أضرار، وإثبات رفضها كافة الحلول الودية لحل الخلافات بيننا، بخلاف تهديدها لى وتدمير حياتي، ومواصلتها ملاحقتى لإجبارى للتنازل عن حقوقي".

النفقة تستحق وفق القانون نظير حق احتباس الزوج لزوجته على ذمته، وتشمل (الغذاء والمسكن والكسوة ومصاريف العلاج إضافة لكل المصاريف الأخرى)، وفى هذه الحالة يتم التحقيق لتثبت الزوجة بشهادة الشهود عدم الإنفاق والتحرى من قبل المحكمة.







مقالات مشابهة

  • زوجة تصرخ من أجل الخلع: بخيل ويرفض الإنفاق على أطفاله
  • استشاري: على المصاب باضطراب ثنائي القطب أن يفصح لأهل الزوجة عن مرضه.. فيديو
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد 11 عام زواج بسبب نفقة الأطفال
  • رجل يطلب الطلاق بسبب تغير ملامح زوجته بعد عملية تجميل
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته
  • رئيس وزراء بريطانيا في مأزق بسبب ملابس زوجته
  • مصري يطلق زوجته بسبب "الفيلر"
  • بسبب ملابس زوجته.. رئيس وزراء بريطانيا في "مأزق"
  • زوج يقيم دعوى طلاق بسبب عمليات التجميل !