طوعت موهبتها الفنية لتقديم عمل فنى يناسب العذراء مريم، هذا ما فعلته ميرنا رأفت، 25 سنة، خريجة كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، حين خصّصت أسبوعى صيام العذراء مريم لإطلاق بورتريه من فن الموزاييك يجسّد وجه العذراء مريم.

أسبوعا الصوم كانا كفيلين للفنانة السكندرية بأن تنهى بورتريه العذراء مريم مع عيدها، مجسّمة وجهها ذا الملامح الهادئة داخل برواز حجمه 50 فى 60سم، يتجلى فيه وجه العذراء مريم البسيط بملامح هادئة، وعلى رأسها الطرحة الزرقاء الشهيرة فى صور العذراء مريم.

«ده أكتر عمل كان قريب لقلبى وأنا باعمله، لأنى حابة أتأمل فى ملامح العذراء مريم أكتر وأكتر وأركز على تفاصيل هدوئها وإزاى الفنانين القدامى قدّموا جمال العدرا ببساطة»، هكذا تقص ميرنا سبب رغبتها فى صنع ذلك البورتريه.

وأضافت «ميرنا» لـ«الوطن» أنها تؤمن بأن أى موهبة يجب استخدامها لمجد الله، لذا فإنها خصّصت أسبوعى الصوم لتصنع هذا البورتريه الفنى، مشيرة إلى أنها صنعته بشغف كبير دون كلل أو ملل، واهتمت بكل التفاصيل الصغيرة من أجل تبيان أفضل وأدق لهذا العمل الفنى. وأشارت إلى أن مدة العمل استمرت أسبوعين لرغبتها فى تقديم عمل مميز: «كنت عاوزة أعمل بورتريه واضح للعذراء علشان كده اهتميت بكل التفاصيل من حيث تحديد الضوء والظل علشان الموزاييك يقدر يبين تفاصيل الوش والطرحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدة العذراء السيدة البتول كنيسة العذراء القدس العذراء مریم

إقرأ أيضاً:

الليلة.. ميرنا جميل ضيفة برنامج "كلاكيت" مع لينا الطهطاوي

 

تحل الفنانة ميرنا جميل، اليوم، ضيفة على الإعلامية لينا الطهطاوي، في برنامجها "كلاكيت"، المذاع عبر إذاعة الراديو "نجوم إف إم"، ومن المقرر أن تكشف خلال اللقاء عن أحدث أعمالها الفنية، وتتحدث عن كواليس مشوارها الفني.

ونشرت الصفحة الرسمية لراديو "نجوم إف إم"، عبر موقع تواصل الاجتماعي "فيسبوك"، البوستر الرسمي للحلقة، وعلقت عليه قائلة: "استنوا الفنانة ميرنا جميل هتكون ضيفتنا يوم الثلاثاء في برنامج كلاكيت مع لينا الطهطاوي".

آخر أعمال ميرنا جميل

يذكر أن آخر أعمال الفنانة ميرنا جميل الفنية، هو مشاركتها في بطولة مسلسل "بيت الرفاعي" بطولة أمير كرارة، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024.

أبطال وصناع مسلسل "بيت الرفاعي"

شارك في بطولة مسلسل "بيت الرفاعي" بجانب الفنان أمير كرارة، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم: سيد رجب، أحمد رزق، ملك قورة، ميرنا جميل، رحاب الجمل، محمد لطفي، عايدة رياض، صفاء الطوخي، أحمد فؤاد سليم، إيناس كامل، ودنيا المصري، ومن تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد ومن إخراج أحمد نادر جلال.

أحداث مسلسل “بيت الرفاعي”


وتدور أحداث مسلسل “بيت الرفاعي” حول العديد من الأحداث الشيقة المختلفة، والتي تغلب عليها طابع الإثارة، ويدخل أمير كرارة خلال أحداث المسلسل في صراعات عديدة وشيقة تكشفها الأحداث، والتي تجعل المشاهد ينتظر معرفة تطورها بلهفة شديدة، وهو ما يحرص عليه “كرارة” في كل اعماله الفنية، ليقدم وجبة درامية دسمة تستحق المنافسة.

مقالات مشابهة

  • ميرنا جميل تكشف عن حلم التمثيل في هوليوود
  • رسائل ولقاءات... ماذا فعل الوزراء الراحلون عن الحكومة قبل مغادرة مكاتبهم؟
  • الليلة.. ميرنا جميل ضيفة برنامج "كلاكيت" مع لينا الطهطاوي
  • بعد إعلان استضافة طلاب الثانوية العامة.. متعصبون يوجهون اتهامات خطيرة للكنيسة
  • مريم الجندي تعلن انضمامها لفريق عمل الجزء الثاني من مسلسل «العتاولة»
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • العريس وبنو العرس.. أجواء من التنسك المفرح بصوم الآباء الرسل
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة