أصيب اليوم الإثنين، 17 شخصا بإصابات متفرقة ، من بينهم 6 أشخاص في حالة حرجة، في مشاجرة بين عائلتي طلبة وجعفر، بقرية منشأة اليوسفي إحدى قرى مجلس قروي صندفا بمركز بني مزار شمال محافظة المنيا.

البداية إثر نشوب مشاجرة طاحنة بين عائلتي طلبة وجعفر، استخدمت فيها الأسلحة البيضاء والعصا والشوم ، ونتج عن المشاجرة إصابة 17 شخصًا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقامت قوات الأمن بالقبض على 30 شخصًا من الطرفين، وفرضت رجالات الشرطة بمركز بني مزار كردون امني حول مداخل ومخارج القرية، لمنع تجدد الإشتباكات 

وبانتقال الأجهزة الأمنية وباللتحريات الأولية التي أجراها رئيس مباحث المركز ومعاونيه ، تبين وقوع  مشاجرة بين عائلتي طلبة وجعفر بقرية منشأة اليوسفي بمجلس قروي صندفا بمركز بني مزار شمال المنيا، نتج عنها إصابة 17 شخصًا تقريبا منهما 6 حالات فى حالة حرجة،  بهما طعون بسلاح ابيض، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 30 شخصًا من الطرفين.

وحرر عن الواقعة المحضر اللازم ، وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشاجرة أصيب شخصا بني مزار أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا

شهدت لجان الشهادة الثانوية بالمنيا، اليوم السبت، تشديدات أمنية وتفتيشية مشددة على لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة، شاركت فيها لجان تابعة لوزارة التربية والتعليم، وبخاصة عقب ضبط طالبين يقوما بالغش الإلكتروني، أحدهم بمحافظة المنيا، في مادة الفيزياء .

كما ورد خطأ فني في امتحان مادة الفيزياء في سؤال الترتيب، وتم المنبع على الطلاب بالتصحيح، وهو ما أثار فوضى بعدد من اللجان.

 وأكد محمود حسين، ولي أمر إحدى الطالبات بلجنة الحديثة الإعدادية بالمنيا، أن ابنته منتقبه، وقد تعرضت هي وزميلاتي للتفتيش الذاتي، والتعطيل عن دخول اللجنة لأكثر من نصف ساعة، وأنه طالب رئيس اللجنة باعطائها وقتها وقد وعده بذلك .

وكان طلاب وطالبات الثانوية العامة، صباح اليوم السبت، على اللجان الامتحانية، لأداء مادة الفيزياء للقسم العلمي ، والتاريخ للقسم الأدبي ، إذ انطلقت لجنة الإمتحان في تمام الساعة التاسعة صباحًا ، وتستمر لمدة ثلاث ساعات فى 100 لجنة رئيسية ، حيث ادي 37 ألف و 432 طالباً وطالبة . 

ومن جانبه أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الإستعداد القصوى؛ استعدادًا لإمتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية ، وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وكان اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف التواجد الميداني والمرور الدوري لمتابعة كافة القطاعات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى تزامناً مع عودة انطلاق امتحانات الثانوية العامة، وفي سياق متصل أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا ، نقل إحدى الطالبات بادارة بني مزار التعليمية ، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء  .

وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س " 18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • القبض على 3 متهمين في جريمة قتل شاب إثر مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيا
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • مصرع شخص وإصابة آخر بسبب الخلاف على قطعة أرض في قنا
  • مقتل شخصين في مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بالمنيا
  • بالأسماء.. التفاصيل الكاملة لمصرع وإصابة 17 شخصا في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • مصرع وإصابة 20 شخصًا فى مشاجرة بالأسلحة بالمنيا
  • مقتل وإصابة 20 شخصا فى مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • مصرع 2 وإصابة 17 في مشاجرة بين عائلتين في المنيا
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • السيطرة على مشاجرة بين عائلتين بسوهاج