أقدم المجلس الانتقالي الجنوبي على خطوة عسكرية وصفت بالخطيرة، لقلب موازين القوى في المحافظات الجنوبية، في ظل التطورات الأخيرة المتعلقة بمجمل الأزمة اليمنية.

حيث استدعت قيادة الانتقالي، قائدي اللواء 15 طيران عبدالحافظ العفيف وقائد اللواء الثالث مدرع فضل محمد حسن الجحافي من منفاهما الإجباري عقب حرب صيف 94 (حرب الانفصال).

وأمس الأحد، استقبل أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي، رئيس الجمعية الوطنية، العميد طيارعبدالحافظ العفيف، والعميد فضل الجحافي، في العاصمة المؤقتة عدن، بعدما حضرا بدعوة رسمية من قيادة المجلس .

وقالت وسائل إعلام الانتقالي إن اللقاء تطرق للوضع السياسي والعسكري العام في البلاد، وبحث تطلعات المجلس .

وحول ذلك الاستدعاء، تساءل الكاتب الصحفي خالد سلمان: "هل نحن أمام تسليح نوعي للإنتقالي ، أم أن الإستدعاء جاء لزوم الشكر والعرفان؟".

وأضاف وهو كاتب صحفي مقرب من المجلس الانتقالي: "الإجابة بنعم للتسليح النوعي ، لها مابعدها على صعيد ميزان القوة".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، التابع لمجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي بمصر، والعمل على تذليل اي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية بما يضمن سلامة المبحوثين ودعم الباحثين.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده بحضور الدكتور تامر حفناوي أمين عام المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، وعدد من ممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر لاستعراض آليات تسجيل هذه المنظمات طبقا لما نص عليه قانون تنظيم البحوث الطبية الاكلينيكية ولائحته التنفيذية.

وأوضح وديع أن الاجتماع تناول الإجابة عن كافة الاستفسارات واستعراض آليات التسجيل وفقًا لقانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية الصادر بقرار رقم 214 لسنة 2020، كما تم استعراض اشتراطات التسجيل ومهام الجهات البحثية واللجان المؤسسية، ومهام واختصاصات المجلس.

وأشار "وديع" إلى أن الاجتماع تناول أيضًا استعراض قواعد البيانات التي ستكون متاحة لمنظمات الأبحاث التعاقدية، وآليات ومتطلبات التقدم ببروتوكولات البحوث الطبية الاكلينيكية للمجلس الاعلى، كما تم استعراض دور لجان اخلاقيات البحوث الطبية بالجهات البحثية وهيئة الدواء المصرية قبل التقدم للمجلس الأعلى، وآليات التقدم بالتظلمات أو الالتماسات أو الشكاوى للمجلس الأعلى.

وأضاف "وديع " أن الاجتماع تضمن الإشارة إلى الاطار الزمني للمراجعة لكل من لجان الاخلاقيات وهيئة الدواء والمجلس الاعلى، فضلًا عن امكانية التقديم للمجلس الاعلى بالتوازي مع التقديم لهيئة الدواء على أن يتم الحصول على الموافقة النهائية من المجلس الاعلى بعد موافقة هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبهم أبدى الحضور حرصهم الشديد على المشاركة والتعاون في منظومة البحث العلمي والالتزام بقانون تنظيم البحوث، وفقًا لآليات المجلس، مؤكدين على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح لضمان تنفيذ الأبحاث الطبية بشكل أخلاقي ومهني يضمن سلامة وحقوق المشاركين في البحوث.

IMG-20241002-WA0027 IMG-20241002-WA0026 IMG-20241002-WA0025

مقالات مشابهة

  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • ألوية عسكرية إسرائيلية تكبدت خسائر في غزة
  • العرفي: سحب المحافظ الجديد قرارات “غفار” ضربة موجعة للمجلس الرئاسي
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • «أخلاقيات البحوث الطبية»: العمل على تذليل أي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية
  • «تحركات خطيرة».. خبير استراتيجي: هل تستدرج إسرائيل إيران لاستخدام قوتها النووية؟ (فيديو)
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة