Estimated reading time: 4 minute(s)

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أشار رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، إلى أن وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين في المسجد النبوي، ستشهد نقلة نوعية حيال تعزيز المهام الدينية لأئمة المسجد النبوي، بهدف تعظيم وإيصال رسالة الحرمين الدينية، المرتكزة على الوسطية إلى العالم، ونشر قيم الاعتدال والتسامح والتعايش.

وأوضح رئيس الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين في أول اجتماع عقده بعد تعيينه، مع أصحاب الفضيلة الأئمة بوكالة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي، أن الرئاسة شرعت في إعداد استراتيجية نوعية، لبلوغ المستهدفات الدينية، ولتحقيق الأثر الإيجابي الديني عالميًا، استشعارًا بالمسؤولية العظيمة التي خُصَّت بها المملكة العربية السعودية من رعاية وإعمار الحرمين الشريفين دينيًا على وجه الخصوص.

وخاطب رئيس الشؤون الدينية أصحاب الفضيلة الأئمة قائلًا: إن استحداث جهاز رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على جهة الاستقلال، وارتباطه تنظيميًّا بالملك، يُعدُّ قرارٌ تأريخيٌّ، يصبُّ في مصلحة خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي دينيًا.

وتابع السديس قائلاً: إن قرار مجلس الوزراء باستحداث جهاز رئاسة الشؤون الدينية سيسهم في رفع جودة الدروس والمحاضرات العلمية المقدمة في الحرمين الشريفين دينيًا.

وأردف رئيس الشؤون الدينية قائلاً: رسالة الشؤون الدينية تتركز في بث قيم التسامح والاعتدال، والتآخي والتعايش، وتعظيم الرحلة الإيمانية، وإثراء تجربة الحجاج والمعتمرين والقاصدين دينيًا.

وأضاف: رسالة الأئمة والخطباء والدروس، والحلقات العلمية الدينية، محور أساسي؛ لنشر وبث رسالة الحرمين الشريفين الدينية في العالم.

واختتم السديس: نسعى جاهدًا لتعظيم مفاهيم الوسطية والتسامح والاعتدال، وتعزيز ثقافة التوافق والتصالح والحوار ، والعمل على المشتركات الإسلامية والإنسانية.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: الحرمين الشريفين السديس الشؤون الدينية رئیس الشؤون الدینیة الحرمین الشریفین دینی ا

إقرأ أيضاً:

في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الوحدة يواجه الفيصلي.. والقادسية يستضيف العروبة

هلال سلمان- جدة

تنطلق مساء اليوم مباريات دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث يستضيف الأخدود نظيره العربي في الـ 6:35 مساء، والقادسية نظيره العروبة في الـ 9 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب الوحدة مع الفيصلي.

الأخدود VS العربي
يستقبل الأخدود ضيفه العربي من الدرجة الأولى على استاد مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز في نجران، ويأمل باستغلال عاملي الأرض والجمهور لتخطي عقبة منافسه الذي يحتل المركز التاسع في دوري يلو، فيما يأتي الأخدود في المركز قبل الأخير في دوري روشن بنقطة وحيدة، ويعول الفريق على مجموعة من المحترفين؛ أبرزهم غودوين وباسوغوغ وكوني وبيتروس وبيدروزا وموسونا، فيما يبرز في صفوف العربي كل من أولا جون وكيوتو وتراوري ورينالدو.


الوحدة VS الفيصلي
يستضيف الوحدة نظيره الفيصلي الذي يحتل المركز الرابع في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى. يمتلك (الفرسان) ميزتي الأرض والجمهور لتجاوز منافسهم، ويبرز في صفوف الوحدة غودوين وإيغالو وباكونا وكريتو والمكعازي ويوسف الأمين، أما الفيصلي فيعتمد على لوكاس دي سوزا وغيديش وموراتو وعبدالله با والحارس فلاديمير.


القادسية VS العروبة
تجمع المواجهة بين فريقين ينشطان في دوري روشن. يحتل القادسية المركز السادس بـ 7 نقاط، فيما يأتي العروبة في المركز الـ 11 بعد أن سجل أول انتصار له، وجاء على حساب الفتح، ويلعب عاملا الأرض والجمهور مع القادسية، الذي يملك مجموعة من النجوم؛ أبرزهم كينونيس وأوباميانغ وناتشو ونانديز وإيكي فرنانديز وبويرتاس، فيما يعول العروبة على كريستيان تيو وزوما وبواتينغ وقندوس وسيري وغودموندسون.

مقالات مشابهة

  • العربي يباغت الأخدود بثنائية ويبلغ دور 16 كأس خادم الحرمين الشريفين «فيديو»
  • شاهد| العربي يُقصي الأخدود من كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سلطان عمان يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني
  • ملك الأردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني
  • جلالة السلطان يهنئ خادم الحرمين الشريفين
  • في دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الوحدة يواجه الفيصلي.. والقادسية يستضيف العروبة
  • خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية أرمينيا بذكرى استقلال بلاده
  • السديس يوجه رسالة للمواطنين بمناسبة اليوم الوطني
  • الخميس المقبل.. قرعة دور ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين