أحرز لاعب المنتخب القطري بدر خالد السادة الميدالية الفضية في بطولة آسيا للبولينج للناشئين التي انطلقت اليوم بسنغافورة وتستمر حتى 26 أغسطس الجاري بمشاركة 80 لاعبا يمثلون 13 دولة.
وتمكن السادة من الفوز بالميدالية الفضية في مسابقة الفردي بعد أن جمع في رصيده 1366 نقطة من مجموع 6 أشواط، فيما فاز لاعب سنغافورة أيمن ليم بالميدالية الذهبية، ونال الياباني دايا سيتو الميدالية البرونزية.


وتشارك قطر في البطولة بـ8 لاعبين مقسمين على فريقين يضم كل فريق 4 لاعبين، حيث يضم الفريق الأول كلا من : بدر خالد السادة، وسلطان عبدالله القطان، وإبراهيم سطام المريخي، وأحمد سلطان الكواري، فيما يضم الفريق الثاني كلا من: جاسم السليطي، وسعدون السعدون، وأحمد الدرويش، ومشعل العيدان.
ويرأس وفد قطر إلى البطولة خليفة الكبيسي، كما يضم الوفد المدرب الأرجنتيني بيدرو ميراني.
وتقام غدا "الثلاثاء" مسابقة الزوجي في البطولة، فيما تقام بعد غد مسابقة الفرق.. ويسعى لاعبو منتخب قطر لحصد المزيد من الميداليات واعتلاء منصات التتويج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: سنغافورة

إقرأ أيضاً:

مدير الاتحاد المصري يكشف كواليس بطولة العالم للكونغ فو بسنغافورة (فيديو)

كشف الدكتور عمرو إسماعيل، مدير الاتحاد المصري للكونغ فو، عن كواليس بطولة العالم للكونغ فو بسنغافورة، موضحا أنّها البطولة الرابعة وجرت من 21 إلى 28 أغسطس، وتم استقبال بعثة الأبطال الفائزين بالأمس بمصاحية ممثل وزرة الشباب والرياضة، مشيدا بدور الدولة في دعم هذه البطولة التي تعد من أقوى البطولات.

الاتحاد المصري للبادل يعلن عن شراكة استراتيجية مع راع جديد وزارة الرياضة تعلن إشهار الاتحاد المصري للجوجيتسو برئاسة العميد محمد الشعراوي
المركز السابع ببطولة الكونغ فو

وأضاف «إسماعيل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين محمد عبده وهبة حسين ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه شارك في بطولة الكونغ فو 32 دولة، وتضم كل فرقة 10 لاعبين، مشيرا إلى أنّ مصر شاركت بـ 6 لاعبين فقط وحصلت على المركز السابع، كما حصلت هونج كونج على المركز الأول، الصين المركز الثاني، ماليزيا الثالث، سنغافورة الرابع، فيتنام الخامس، أمريكا السادس.

استعدادات البطولة

وأردف مدير الاتحاد المصري للكونغ فو، أنّ مصر تعد من الدول المتقدمة في رياضة الكونغ فو، لافتا إلى أنّ الاستعدادت للبطولة جرت على أكمل وجه، إذ  إنّه كان هناك معسكر لمدة عامين لتدريب اللاعبين، كما تطلع لاستعداد بطولة أولمبياد الشباب 2026 متوقعا أنّ مصر ستكون الحصان الأسود للووشو كونغ فو.

جدير بالذكر أن بعثة المنتخب المصري للووشو كونغ فو، رفعت حصيلة منافسات بطولة العالم للكبار إلى ميداليتين خلال البطولة المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحصدت روبي حسام لاعبة المنتخب المصري للووشو كونغ فو الميدالية البرونزية في منافسات الساندا كما حصد أيضا أحمد سمير الميدالية البرونزية في الساندا خلال بطولة العالم للكبار للكونغ فو.

وخسر البطل المصري أحمد سمير في دور الأربعة أمام لاعب كازاخستان ليحصد الميدالية البرونزية، مقدما مباراة شهدت حماسة وندية كبيرة بين الثنائي.

ورفع البطل المصري أحمد سمير علم فلسطين خلال تسلمه الميدالية البرونزية دعما للأشقاء في قطاع غزة بعد تعرضهم لحرب شرسة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للووشو كونغ فو ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو بلاعبي المنتخب المصري خلال بطولة العالم للكبار بعد أن أنقذوا مصر والتي كانت سوف تغيب عن فعاليات البطولة نظرا لعدم حصول اللاعبين الأساسيين الذين كان من المقرر سفرهما إلى الولايات المتحدة جراء التعقيدات في إجراءات الحصول على التأشيرة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • مدير الاتحاد المصري يكشف كواليس بطولة العالم للكونغ فو بسنغافورة (فيديو)
  • منتخب ناشئي الطاولة يخسر منافسات الفرقي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • منتخب السباحة القصيرة يحصد كؤوس البطولة العربية للناشئين بعد الفوز بـ 173 ميدالية
  • فضية وبرونزية بداية مشوار الدراجات السعودية في آسيوية المضمار
  • المنتخب المصري للغطس يتصدر البطولة العربية للناشئين بـ 19 ميدالية
  • المطيوعي يحرز فضية كأس آسيا للمضمار بتايلاند
  • منتخب فلسطين للناشئين يسقط أمام الأردن استعداداً لغرب آسيا
  • 1500 لاعب في بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بموسكو
  • مصر تحصد 5 ميداليات في بطولة العالم للتايجي بسنغافورة
  • بمشاركة 500 لاعب.. بطولة الجودو بالعلمين تحقق إقبالًا كبيرًا (شاهد)