ذكرت وزارة الخارجية الروسية، أن التخلي عن الدولار الأمريكي مؤخرا أصبح اتجاها عالميا موضوعيا على خلفية زيادة عدم الثقة في الآليات المالية الغربية، لذلك يحاول أعضاء مجموعة بريكس وعدد من الدول الأخرى تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قالت الخارجية الروسية، ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا تخطط لرفع موضوع العملة المشتركة المستقبلية لدول مجموعة بريكس في القمة المقبلة، إن “الدول الخمس تولي اهتماما جادا لتطوير التعاون المالي”.

وأضافت: "من بين أولويات الجمعية هو تعزيز إمكانات بنك التنمية الجديد، ومجموعة من احتياطيات النقد الأجنبي المشروط. ومن المفترض أن يناقش جدول أعمال القمة المقبلة القضايا المتعلقة بتكوين أدوات دفع مقاومة للمخاطر الخارجية وزيادة دور العملات الوطنية في المعاملات المتبادلة".

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن هذه الموضوعات تتطلب دراسة مفصلة للخبراء، ومن الضروري أيضا مراعاة أن جميع القرارات في الجمعية تتم فقط على أساس مبدأ الإجماع.

عملة جديدة.. إعلان صادم من مسئول بصندوق النقد الدولي عن نهاية الدولار التخلي عن الدولار.. روسيا تكشف عن مفاجأة مدوية بشأن مجموعة بريكس

وقالت إن “عملية التخلي عن الدولار الأمريكي مؤخرا أصبحت اتجاها عالميا موضوعيا، وهو ما يفسره عدم الثقة المتزايد في الآليات المالية التي أنشأتها الدول الغربية، ليس فقط أعضاء مجموعة بريكس، ولكن أيضا عدد من الدول الأخرى تسعى جاهدة للحد من الاعتماد على الدولار الأمريكي، تفكر في إيجاد عملات بديلة للعملة الأمريكية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الدولار مجموعة بريكس الدولار الأمريكى الدولار الأمریکی مجموعة بریکس

إقرأ أيضاً:

قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا

كشف رمضان قديروف، حاكم جمهورية الشيشان الروسية عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية بهدف ضمان أمن روسيا،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا روسيا تنفذ ضربات على 21 قاعدة للمسلحين في سوريا

ونشر قديروف، عبر قناته على “تليجرام”، "الواجب المقدس لكل واحد منا هو الدفاع عن الوطن الأم وبذل كل ما في وسعنا لتقديم مساهمتنا الجديرة في حماية مصالح الوطن الأم".

وأضاف: "لدينا كل الموارد والإمكانيات اللازمة لتنفيذ هذه المهمة، لذلك فإننا ندرس إمكانية إنشاء وحدات احتياطية إضافية، وكذلك تحسين شروط الخدمة للتشكيلات العسكرية التي تم إنشاؤها أصلاً".

وأشار إلى أن تعليمات إنشاء الوحدات قد تم إرسالها إلى "المسؤولين على الأرض".

وأوضح قديروف أن أعداد المتطوعين الكبيرة وضعت الجامعة (الحربية) تحت ضغط كبير بسبب ضيق الوقت مقارنة بالأعداد الكبيرة للمتطوعين الذين بحاجة إلى تأهيل وتدريب.

مقالات مشابهة

  • معركة مقعد نائب الرئيس الأمريكي.. مناظرة مرتقبة تحسم الصراع
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • قديروف يكشف عن خطط لإنشاء وحدات احتياطية لصمان أمن روسيا
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • ”درع الوطن” تحسم الجدل: لا تجنيد جديد في حضرموت ووعود بملاحقة المزورين!
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • إيران تحسم الجدل بشأن إرسال قوات عسكرية إلى لبنان لمواجهة اسرائيل
  • أهلاوي ولا زملكاوي؟.. شقيقة محمد صلاح تحسم الجدل
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية