اعترف الملياردير "إيلون ماسك" يعترف بأن مشروع استحواذه على تويتر سابقا وتطبيق X حاليا في صفقة كلفته 44 مليار دولار يمكن أن يكون محكوم عليها بالفشل.

كتب مالك المنصة المعروفة سابقًا باسم  Twitter  يوم السبت إن X "قد تفشل"، وأضاف في تغريدة له على موقع X: "الحقيقة المحزنة هي أنه لا توجد شبكات اجتماعية رائعة في الوقت الحالي،  قد نفشل كما توقع الكثيرون ، لكننا سنبذل قصارى جهدنا لتكون هناك شبكة اجتماعية واحدة على الأقل مميزة"

مطالبات بالإبقاء على الحظر

أطلقت Meta التي تمتلك كل من تطبيقات فيسبوك و واتس آب و انستجرام تطبيق ثريدز وجعلت تسجيل الدخول عليه يتم بواسطة حسابك على انستجرام للتسهيل على المستخدم، وبالفعل خلال أول 5 أيام من انطلاقه استقطبت أكثر من 100 مليون حساب جديد، حتى أن في بدايات التطبيق أطلق عليه بأن "قاتل  تويتر" والمنافس الوحيد له حسبما ذكرت مجلة Time ، نقلاً عن بيانات من Sensor Tower.

ومع ذلك ، بعد ستة أسابيع فقط من انطلاق التطبيق، انخفض معدل الاستخدام النشط بشكل يومي على المنصة من ذروة بلغت 44 مليونًا بعد إطلاق "ثريدز" مباشرة إلى حوالي 10 ملايين فقط ، وبالتالي لم يتمكن هذا التطبيق من إحداث أي تأثير حقيقي على مشهد وسائل التواصل التي أصبحت مكتظة بعشرات التطبيقات الاجتماعية التي فقدت بريقها بمرور الوقت.

إيلون ماسك : X قد يفشل كما توقع الكثيرون لكننا نحاول النجاح قرار مفاجئ من إيلون ماسك: إلغاء خاصية الحظر على منصة X تويتر

على الجانب الآخر يبدو أن جهود ماسك لتطهير منصة X من الروبوتات والرسائل العشوائية وتحويله إلى "تطبيق فائق" لم تنجح حتى الآن، حيث وجد Matt Binder من موقع Mashable هذا الأسبوع أن حوالي 42٪ من متابعي ماسك على X ليس لديهم أي متابعون على حساباتهم، مما يعني أنهم يمكن أن يكونوا روبوتات.

يأتي منشور "ماسك" واعترافه بالفشل بعد تعرضه لانتقادات هذا الأسبوع لقوله إنه سيزيل ميزة الحظر (البلوك) من المنصة لأنها يراها بلا معنى وأن الأفضل استخدام الـ Mute وهو ما أغضب قطاع عريض من المستخدمين الذين طالبوه بالإبقاء على ميزة الحظر، خاصة وأنها تقلل من الترويج لخطابات التحريض والكراهية ومن خلالها يمكن إعلان موقف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وتطبيق تطبيق X إيلون ماسك انستجرام واتس اب فيسبوك ثريدز

إقرأ أيضاً:

زيندايا بإطلالة خارجة عن المألوف.. جمعت بين الأناقة والحداثة

متابعة بتجــرد: خطفت النجمة العالمية زيندايا الأنظار في أسبوع الموضة في باريس بإطلالة رائعة وغير تقليدية.

مزجت زيندايا في إطلالتها بين الحداثة والأناقة، حيث ارتدت بليزر بأكتاف عريضة باللونين الأسود والأبيض دون ارتداء توب تحتها، وأضفت لمسة من الجرأة بزهرة حمراء موضوعة في جيب البليزر. نسقت هذه الإطلالة مع تنورة قصيرة وواسعة باللون البيج، وحملت حقيبة يد سوداء، وأكملت الإطلالة بحذاء عالي الكعب باللون الأسود.

من الناحية الجمالية، تركت زيندايا شعرها القصير على طبيعته، واعتمدت مكياجاً قوياً يلائم هذه الإطلالة الجريئة.

وكانت زيندايا قد شاركت جمهورها بلحظات من طفولتها الجميلة، بعد احتفالها بعيد ميلادها الثامن والعشرين. شكرت نجمة فيلم “Challengers”، التي احتفلت بعيد ميلادها في الأول من سبتمبر، معجبيها على تمنياتهم الجميلة، ونشرت صورة رائعة لها وهي طفلة صغيرة عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الإثنين.

وعلقت زيندايا على الصورة قائلة: “أتيت هنا لأعبر عن امتناني لجميع تمنيات عيد الميلاد الرائعة، إنها تعني لي الكثير حقًا… إلى عامي الثامن والعشرين!”.

في الصورة، ظهرت زيندايا الصغيرة بفستان أزرق مزهر، وهي تشير بإصبعها إلى الأعلى أثناء وقوفها على السرير.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • لجنة الحكام: إيقاف الحكم عاطف حسين لاختراقه الحظر الإعلامي
  • دفع الغرامات..إيلون ماسك يحاول رفع حظر إكس في البرازيل
  • أم الشهيد وعاش اللى قال.. إبداع لا يموت
  • لأول مرة في عُمان.. إيلون ماسك يشارك في مؤتمر دولي بمسقط
  • عمر مرموش يقود آينتراخت فرانكفورت لفوز مثير على بشكتاش في الدوري الأوروربي
  • زيندايا بإطلالة خارجة عن المألوف.. جمعت بين الأناقة والحداثة
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • توقعات زعيم المعارضة بشأن الحكم على عمدة إسطنبول
  • بوحبيب يواصل لقاءاته في واشنطن.. تشديد على أهمية التطبيق الكامل للـ1701
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي