يخضع بعض الأطباء الذين يسافرون إلى القارة القطبية الجنوبية، المعروفة أيضًا باسم أنتاركتيكا، لعملية استئصال الزائدة الدودية قبل السفر، وذلك لأن الوصول إلى الرعاية الطبية في أنتاركتيكا قد يكون صعبًا أو مستحيلًا في بعض الحالات، بحسبما نقلته شبكة «ساينس ألرت».

هل يستطيع الطبيب معالجة نفسه في حالة إصابته؟

وبحسب التقرير، أنه عادة ما يكون هناك طبيب في المحطة خلال فصل الشتاء في القارة القطبية الجنوبية، وإذا أصيب فلا يوجد طبيب آخر لمعالجته، كما أن الإجلاء للحصول على الرعاية الطبية مستحيلاً على الأقل خلال فترة زمنية معينة من العام، لذلك، يُلجأ إلى استئصال الزائدة الدودية قبل السفر إلى القارة القطبية الجنوبية.

والتهاب الزائدة الدودية هو التهاب في الزائدة الدودية، وهي عضو صغير يشبه الإصبع يتصل بالأمعاء الغليظة، وعادة ما يكون التهاب الزائدة الدودية غير قاتل، ولكنه شائع إلى حد ما، حيث يؤثر على ما يقدر بنحو 5 إلى 9 من كل 100 شخص في الولايات المتحدة.

التهاب الزائدة الدودية حالة خطيرة تتطور بصورة أسرع

وفى سياق متصل يعد التهاب الزائدة الدودية حالة طبية خطيرة يمكن أن تتطور بسرعة، وتشمل أعراضها ألمًا في الجزء السفلي الأيمن من البطن، والغثيان والقيء، وفقدان الشهية، وإذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب عليك الاتصال بطبيبك على الفور.

وعادة ما يكون هناك طبيب في معظم الرحلات الاستكشافية في القارة القطبية الجنوبية للمساعدة في حالة التهاب الزائدة الدودية، ومع ذلك، إذا أصيب الطبيب نفسه بالتهاب الزائدة الدودية، فإن الأمور تصبح أكثر تعقيدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القارة القطبية الجنوبية طبيب أطباء القارة القطبیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية

يجري حزب العدل انتخابات تكميلية للهيئة العليا للحزب، في عدد من المحافظات خلال الأيام المقبلة، لاستيعاب زيادة عدد أعضاء الحزب، وضمانة لتمثيل أصوات كل الأعضاء في الهيئة العليا، بحسب تصريحات صحفية لـ معتز الشناوي، المتحدث الرسمي للحزب. 

اقتراع سري

وينطلق الاقتراع السري اعتبارا من الجمعة 4 أكتوبر، لمدة ثلاثة أيام غير متتالية، إذ يتنافس 83 من المرشحين على 28 مقعدا، بعدد 10 محافظات «القاهرة والجيزة والإسكندرية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والأقصر وأسيوط وسوهاج وأسوان».

تقدم العشرات لخوض الانتخابات 

وأكد المتحدث الرسمي لحزب العدل، تقدم العشرات لخوض الانتخابات الداخلية، مشيرا إلى أنه بعد تلقي الطعون وفحصها وقبول بعضها ورفض البعض الآخر أصبح عدد المتنافسين 83 مرشحا، بمختلف الأمانات الجغرافية.

ومن المقرر إتمام الاقتراع السري لانتخابات الحزب يومي الجمعة والسبت 4 و5 أكتوبر ببعض المحافظات، ثم تستكمل عملية الاقتراع يوم الجمعة 11 أكتوبر في البعض الآخر، ليكتمل بذلك نصاب الهيئة العليا للحزب.

مقالات مشابهة

  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • طارق النوفل: 5 أهداف في شباك الشرطة تؤكد أن ‎الهلال الأقوى في القارة ..فيديو
  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: صرف مستحقات الحصص الزائدة عن النصاب
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • السيسى يعلق على استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة
  • بسبب السرعة الزائدة.. إصابة 4 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بزراعي المنيا
  • نائب عن نينوى: الأحزاب الكوردية لن تتراجع رغم استغلال البعض للمال والحشد سياسيا
  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً
  • باحثون من جامعة خليفة يطورون أجهزة تشغيلية ضمن دراسة علمية في القارة القطبية الجنوبية