اخدت نقابة المهن الموسيقية قرار سريع بشأن مؤدي المهرجانات كزبرة وذلك بعدما قامت شقيقة أحمد زويل بالاستعانة بهم، وفور انتهاء المكالمة أصدر مصطفى كامل قرار بالتحقيق مع مؤدي المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ كزبرة.

ما قرار نقابة المهن الموسيقية ؟


اعلن مجلس إدارة نقابة الموسيقيين برئاسه الفنان مصطفى كامل النقيب العام، نتيجه التحقيقات مع كزبرة، وقرار النقابة في هذا الشأن والذي تضمن إيقافه عن العمل، وإلغاء ترخيصها وإبلاغ النيابة العامة بتهمة طرح أغنية فيديو كليب جديدة بعنوان "عليه الطلاق كله بيكذب"،  وما تحتويه  الغنوة من الفاظ بها إهانة  للرموز.


ما هو مضمون نقابة المهن الموسيقية ؟

 

أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجديرة بالاحترام والتقدير د. أحمد زويل، وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهراللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها.


ثانيًا إبلاغ الرقابة على المصنفات بالواقعة، حيث إن المؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة، قام بطرح مصنف فني للتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحصول على موافقة الرقابة على المصنفات.

 

ثالثًا إلغاء التصريح السنوي للمؤدي أحمد خالد الشهير بكزبرة- لمخالفته نص المادة 61 من القانون رقم 35 لسنة 1978 واللائحة الداخلية للنقابة التي توجبان الالتزام بآداب المهنة وتقاليد المجتمع وعدم استخدام كلمات تخرج عن مضمونها الاجتماعي والأخلاقي باللفظ أو الإيحاء، أو إهانة أي رمز من الرموز الأصيلة في وجدان المصريين والعرب.


رابعًا: للعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب في ضوء الرأي القانوني».

انضم لقناتنا على تلجرام لمعرفة الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامما رد فعل كزبرة ؟


التزم مطرب المهرجانات أحمد خالد الشهير بـ كزبرة، الصمت تمامًا، وحذف صورة العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، من كليب أغنيته الجديدة التي تحمل اسم "عليا الطلاق كله بيكدب"، وجاء قراره هذا بعد قرار نقابة المهن الموسيقية، بإيقافه عن الغناء لحين مثوله للتحقيق بالنقابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى كامل نقابة المهن الموسيقية اغنية كزبرة نقابة المهن الموسیقیة

إقرأ أيضاً:

تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي

ينافس فيلم “أهل الكهف” للنجم خالد النبوي، ضمن موسم عيد الأضحى المبارك لهذا العام، وينافس مع مجموعة قوية بين عدة أفلام، التي تدخل في المنافسة بجدارة وحقق إيرادات عالية فور عرضه في السينمات.

 

إيرادات فيلم أهل الكهف


وحقق الفيلم إيرادات أمس 336 ألف جنيهًا محتلًا المركز الرابع في شباك تذاكر الإيرادات بعد فيلم ولاد رزق 3 واللعب مع العيال وعصابة المكس.

 تفاصيل فيلم "أهل الكهف"
 

فيلم " أهل الكهف" يشارك به مجموعة كبيرة من الفنانين خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

 

 

يأتي فيلم “أهل الكهف” ضمن أهم وأبرز الأعمال المقتبسة من روائع مسرحيات الكاتب الراحل توفيق الحكيم، وصدرت المسرحية بنفس الإسم عام 1933، وكانت من إخراج زكي طليمات، ولاقت نجاحًا كبيرًا، حتى صدر عنها طبعتان وترجمت إلى لغات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية.

 أماكن تصوير فيلم "أهل الكهف"
 

وكان انتهي مؤخرًا، فريق عمل فيلم «أهل الكهف»، من تصوير المشاهد الخارجية والنهائية للفيلم بالمغرب وذلك بمدينة مراكش، والفيلم تدور أحداثه في 3 عصور مختلفة، ويتناول قصة  أهل الكهف بمعالجة درامية.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبدالغفار بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للصحة في الحكومة الجديدة
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • الرقابة الصحية: نجاح 5 مستشفيات في الحصول على اعتماد جهار
  • بـ 211 ألف.. فيلم "أهل الكهف" مهدد بالسحب
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • نقابة المحامين تدعو لحضور اجتماع بشأن التدخل الأمريكي في القضاء العراقي
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو