استقبل، اليوم الإثنين، وزير الخارجية الإسلامية الإيرانية  حسين أمير عبد اللهيان بمقر وزارة الخارجية، إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني، والوفد المرافق له، وبحضور سفير الجزائر بطهران  علي عروج.

وحسب بيان المجلس الشعبي الوطني، فلقد جرت محادثات بين الطرفين تطرقا خلالها إلى العلاقات بين البلدين خاصة ما شهدته مؤخرا من حركية دبلوماسية كانت آخرها زيارة  أحمد عطاف وزير الخارجية إلى إيران.

وفي هذا الصدد ذكر حسن أمير عبد اللهيان وزير الخارجية الإيراني بالمحادثات التي أجراها مع نظيره الجزائري ، والتي كانت في صلب الاهتمامات المشتركة للبلدين خاصة في ضرورة ترقية العلاقات الاقتصادية في ظل رغبة البلدين لتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة.

ومن جهته ذكر  إبراهيم بوغالي بالتحول الذي تشهده الجزائر بقيادة عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية والتوجهات الجديدة للاقتصاد والاستثمار في القطاعات التي يمكن التعاون فيها لتكون في مستوى العلاقات بين البلدين.

كما ركز بوغالي على العلاقات البرلمانية وتعزيزها مذكرا أن هذه الزيارة تندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب البرلمانية بما يعزز المواقف المشتركة والمواقف من القضايا الإقليمية والدولية بما يتماشى والمبادئ القائمة على الاحترام ومناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها قضية فلسطين وقضية الصحراء الغربية.

كما تقوم على مبدأ الحوار والتعايش السلمي وحل النزاعات بعيدا عن استعمال القوة.

وقد تطرق إبراهيم بوغالي إلى وجوب تفعيل دور اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حتى تكون صوتا قويا للدفاع عن المقدسات الإسلامية والوقوف في وجه الاعتداءات وازدراء الأديان، والتجرأ على الرموز الدينية من خلال تكرار الفعل الإجرامي المتمثل في حرق المصحف الشريف.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، إلى عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمّان، للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية المشتركة بشأن التطورات في قطاع غزة.
ويأتي اجتماع اللجنة الوزارية في عمّان لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات في مقدمتها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.
أخبار متعلقة "التعليم" تتيح ضم الفصول الدراسية كإجراء مؤقت لسد العجز التعليمي"الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على جازان والباحة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطوير العمل في مجالات الثقافة المشتركة
  • وزير الخارجية: محادثات لعقد منتدى الأعمال المشتركة بين مصر وأمريكا
  • وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات
  • وزير العمل يستقبل سفير مصر في قبرص لبحث الملفات المشتركة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية يصل الأردن للمشاركة باجتماع "اللجنة الوزارية العربية المشتركة"
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين