تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مع محافظ الوادي الجديد جهود المحافظة في رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية الصلبة وملف النظافة العامة للشوارع والميادين ورفع تراكمات القمامة والمخلفات بصورة يومية بما يحقق رضا المواطنين عن هذا الملف.

وتناول الاجتماع ملف توفير فرص العمل للشباب والمرأة بالوادي الجديد عبر توفير التمويل اللازم للراغبين في إقامة مشروعات من خلال المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية المحلية "مشروعك" بالتعاون مع بعض البنوك الوطنية ووزارة التنمية المحلية خاصة في مجال المشروعات التراثية واليدوية والحرفية، حيث بلغ إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها من بداية مبادرة "مشروعك" حتى الآن ٦٩٤٧ مشروعا، بقيمة ٥٩٢ مليون جنيه بإجمالي ١٤ ألفا ١٧٧ فرصة عمل، وأكد المحافظ على دعم الشباب الراغب فى تنفيذ مشروعات توفر فرص عمل لهم، وتسهم في خلق أفاق جديدة للتنمية، وذلك من خلال تنفيذ دراسات الجدوى وتقديم كافة التسهيلات الممكنة.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض جهود محافظة الوادي الجديد في تنفيذ توجيهات وقرارات مجلس الوزراء فيما يخص إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والشوارع والميادين لتحقيق مستهدفات الدولة فى توفير الكهرباء.

وأشار اللواء محمد الزملوط، إلى الاستمرار في تطبيق إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة الجهات الحكومية والعامة بقرى ومراكز المحافظة تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء .

كما شهد اللقاء متابعة تنفيذ المشروعات الاستثمارية فى بعض القطاعات على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ، وخدمة  عملية التنمية وتعزز المزايا النسبية للمحافظة وفتح آفاق جديدة للاستثمار لتوفير فرص عمل لابناء الوادي الجديد .

وأكد اللواء هشام آمنة حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والميزات التنافسية المتاحة بالمحافظات ومن بينها محافظة الوادي الجديد لتحقيق أقصي عائد اقتصادي وخدمي للمواطنين بما يساهم زيادة معدلات التنمية وجذب المستثمرين وإقامة مشروعات في مختلف القطاعات.

واختتم آمنة الاجتماع بالاطمئنان على الجهود التي بذلتها المحافظة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لزراعة 100 مليون شجرة، والتى تم إطلاقها لمواجهة التغيرات المناخية من أجل تحقيق نمو اقتصادى مستدام وتنفيذاً للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 ، حيث تمت الإشارة إلي أن إجمالي ما ستتم زراعته 145 ألف شجرة للمرحلة الأولى من المبادرة ، وأكد المحافظ أنه فور استلام الأشجار، يتم توزيعها على الوحدات المحلية لمدن المحافظة، ويقوم مسئولو الوحدات المحلية للمدن والقرى بالبدء فى زراعة تلك الأشجار على جوانب الطرق والمساحات المخصصة لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هشام امنة التنمية المحلية محافظ الوادي الجديد المخلفات البلدية الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

مواطن يستغيث بوزير التنمية المحلية لسرعة تنفيذ الحكم لعقار شارع عبدالسلام عارف

استغاث المواطن رجب السيد ابراهيم عيد بوزير التنمية المحلية والمسئولين لسرعة  تنفيذ الحكم فى قضية وإلى نص الاستغاثة:

 

ارسل حي غرب المنصورة  أكثر من خطاب إلى هيئة التأمينات الاجتماعية بالمنصورة لتنفيذ القضية رقم ٤٨٧ لسنة ٢٠٢٢.


الصادرة من النيابة الإدارية بالمنصورة وللأسف حتى الان لم يتم التنفيذ اناشد اللواء هشام امنه وزير التنميه المحليه لسرعة  تنفيذ الحكم فى  هذه القضية فورا والصادرة للعقار ٣١ شارع محمود حسانين من عبد السلام عارف بالمنصورة والموضح بها كافة البيانات بالأوراق المرفقه.


عن السكان
رجب السيد ابراهيم عيد
٠١٠٠٣٤٤٨٦٠٥

مقالات مشابهة

  • مواطن يستغيث بوزير التنمية المحلية لسرعة تنفيذ الحكم لعقار شارع عبدالسلام عارف
  • آمنة: تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء في 27 محافظة
  • السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول الفرص الاستثمارية للدولة المصرية وقدراتها التنافسية
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة اختر أمريكا للاستثمار 2024
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. تمويل 3699 مشروعا وتعديل مواعيد غلق المحال التجارية
  • شعبة النقل: ضرورة الحفاظ على أراضي الشركات والاستفادة الاستثمارية الأمثل منها
  • وزارة التنمية المحلية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الماضي
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • آمنة: 11284 متدربًا استفادوا من 173 دورة خلال 11 شهرًا