التقت رئيسة المفوضية الأوروبية، أرسولا فون دير لاين، اليوم الأثنين، مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، حيث تناول الحديث التهدئة في شمال كوسوفو وانضمام صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.

وقالت فون دير لاين عبر صفحتها على منصة إكس: "لقد تحدثت مع الرئيس فوتشيتش حول الحاجة إلى المشاركة البناءة لتهدئة الوضع في شمال كوسوفو وتقدم صربيا على مسار الاتحاد الأوروبي".

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية: "يعد التكامل الوثيق بين الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان أمرًا حيويًا، لا سيما في مواجهة الحرب الروسية ضد أوكرانيا".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، إن أوكرانيا قد تفقد كل شيء في لحظة واحدة إذا اعترفت باستقلال كوسوفو.

وأضاف فوتشيتش، خلال مؤتمر صحفي، مع رئيسة الوزراء الصربية، آنا برنابيتش: "تخيل لو اعترفت أوكرانيا باستقلال كوسوفو، ستخسر كل ما كان لديها من مستوى الثقة السياسية، ستخسر كل شيء في يوم واحد".

رئيس صربيا: حرب حلف الناتو ضد روسيا في أوكرانيا تدمر الاقتصاد الأوروبي رئيس صربيا: أوكرانيا ربما تفقد كل شيء حال اعترفت باستقلال كوسوفو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش رئيسة المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي كوسوفو صربيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي

قال جمال القليوبي، أستاذ هندسة البترول، إن وكالة الطاقة الأوروبية وضعت بروتوكولا لكل دول الاتحاد الأوروبي منذ ثلاثة أشهر لترشيد استهلاك الطاقة من كل المصادر المتاحة، ما جعل هذه الدول تعتاد على معدلات محددة للحصول على الوقود أو الكهرباء أو كل مستلزمات التدفئة بنسب قليلة.

أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز

وأضاف «القليوبي» خلال لقائه ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة الحياة، أن دول أوروبا تستهلك قدرا كبيرا من مخزونات الغاز الطبيعي.

وتابع: «من ضمن توصيات وكالة الطاقة الأوروبية أن يكون هناك مكاتب استشارية بالدول ذات الاستهلاك الأعلى في مجمل دول الاتحاد الأوروبي التي على رأسها ألمانيا وفرنسا وإنجلترا وإيطاليا»، لافتا إلى أن هذه الدول هي الأعلى في مستوى الاستهلاك، ووضعت 3 آليات للترشيد.

توفير مكاتب استرشادية لتقليل الاستهلاك 

وأوضح أنه من ضمن هذه الآليات توفير مكاتب استرشادية في هذه الدول للوصول لاستخدام نوع من الإنارة والأجهزة الكهربائية والتقنية الحديثة في ضبط درجات الحرارة داخل المنازل.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: وضع بروتوكول لترشيد استهلاك الطاقة في دول الاتحاد الأوروبي
  • دول الاتحاد الأوروبي تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان بعد اغتيال نصر الله
  • الاتحاد الأوروبي يرفض الإعدامات التي تجري في العراق
  • المغرب مُصدِّر رئيسي للأسمدة نحو الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبة على برشلونة في دوري أبطال أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي قلق إزاء تزايد تنفيذ أحكام الإعدام بالعراق
  • صربيا وألبانيا تقتربان من استضافة بطولة أوروبية
  • «غوغل» تشتكي «مايكروسوفت» أمام الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من تحول لبنان إلى غزة جديدة
  • رسميا.. هذا موعد إطلاق نظام الدخول والخروج إلى الاتحاد الأوروبي