كتب- محمد عبيد:
شهد الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني ، توقيع مذكرتي تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وبانجيام الأمريكية ، وذلك لتصميم وإنشاء مبنى الركاب (4)، وتطوير مطار القاهرة الدولي وتحويله ضمن منظومة المطارات الذكية .

جاء التوقيع بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوي وتحالف عدة شركات عالمية برئاسة شركة PANGIAM الأمريكية الرائدة في مجالات استخدام التكنولوجيا الحديثة وهندسة البرمجيات وتكامل الأنظمة وعمليات المطارات ، وكذلك مذكرة مع شركة AECOM الأمريكية الرائدة في مجال تصميم المطارات ، كما ضم التحالف شركات عالمية متخصصة في مجال العمارة والتصميمات الهندسية والاستشارات المالية.

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة ميناء القاهرة الجوى وشركة PANGIAM الأمريكية لعمل دراسة كاملة عن مطار القاهرة الدولي وتطوير البنية التحتية وكيفية تحويله كمطار ذكي يدار بأفضل وسائل التكنولوجيا الرقمية المتقدمة في العالم لجعل رحلة المسافر أكثر يسراً وسهولة بالتوافق مع المعايير الدولية من حيث اختصار الوقت منذ وصول الراكب حتى انتهاء كافة الإجراءات.

وأكد الفريق محمد عباس حلمي أن توقيع مذكرتي التفاهم يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة منظومة المطارات المصرية عن طريق الاستعانة بالخبرات المتميزة في مجال التقنيات الحديثة لتعزيز مستوي الخدمات المقدمة للمسافرين من أجل تحقيق تجربة سفر أكثر راحة وتميز، في ضوء الزيادة المتوقعة في حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى جمهورية مصر العربية خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبهم أثنى أعضاء الوفد الأمريكي المشارك في الاجتماع على التعاون المثمر مع وزارة الطيران المدني وخاصة في الفترة القادمة وتأكيدهم علي تقديم ودعم مطار القاهرة باحدث الأنظمة الرقمية المتطورة .

وأشار الوفد إلى الجهود الواضحة التي يشهدها قطاع الطيران المدني من أجل المضي قدمًا فى مواصلة أعمال التطوير والتحديث وتطبيق وإدخال أحدث النظم التكنولوجية والرقمية فى منظومة المطارات المصرية وتطبيق أفضل الممارسات الخاصة بتجارب السفر المرنة وتسهيل الاجراءات لجعل تجربة السفر أكثر سهولة ومرونة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير الطيران مبنى الركاب الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أسامة دياب، مدير عام الإدارة العامة لجمارك مطار القاهرة، من ضبط 12 محاولة تهرب جمركي خلال شهر يونيو الجاري لركاب قادمين من الخارج.

وجرت المحاولات الـ12 في الإدارات الجمركية الثلاثة بمبنى جمارك الركاب رقم 3 (الثانية والثالثة والرابعة) والإدارة الثانية بالصالة الموسمية، تحت إشراف كل من الدكتور حسين هيكل مدير الإدارة الرابعة، والدكتور عبد العظيم حماده مدير الإدارة الأولى، والدكتور سيد ممدوح مدير الإدارة الثانية، ورأفت وهيب مدير الإدارة الثالثة، ومحمد رمضان الدمرداش مدير الإدارة الثانية بالصالة الموسمية، بالتعاون مع نوابهم أحمد الدلهماوى، وأحمد أبو بكر، وأميرة طلبة، وتامر قاسم، ومدحت رجب.

وشملت المضبوطات كمية من المخدرات والأقراص المخدرة والمشغولات الذهبية والعاج (سن الفيل) وأدوات التجميل وعدد من الهواتف المحمولة والساعات ومستلزمات الشيش الإلكترونية بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • توقيع مذكرة تفاهم بين مجموعة العربي و«هيلر» الألمانية بحضور رئيس الوزراء
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتصنيع منتجات "هيلر" الألمانية بمكونات مصرية
  • «مدبولي» يشهد توقيع مذكرة تفاهم لمجموعة العربي لتصنيع منتجات «هيلر» الألمانية
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • بالصور.. جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط 12 محاولة تهرب جمركي
  • وزير الطيران المدني يلتقي نائب السفير البريطاني ورئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع