الثورة نت|

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، اليوم، مع وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، آلية وتدخلات وزارة الزراعة في مجال الأمن الغذائي.

وتطرق اللقاء إلى الأنشطة التي تنفذها الوزارة عبر الإدارات والهيئات والمؤسسات الزراعية التابعة لها، وكذا الصعوبات والتحديات التي تواجه التنمية الزراعية بشكل عام.

وخلال اللقاء أشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية تفعيل الربط الشبكي بين الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها ومكاتب الزراعة بالمحافظات، إلى جانب العمل على تعزيز التنسيق مع منظمات التنمية الدولية والمحلية.

وأكد حرص الحكومة على تقديم الدعم والتسهيلات لمساندة توجهات وزارة الزراعة في تنفيذ البرامج والمشاريع التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي.

وحث الدكتور مقبولي، على تكامل الجهود لتوسيع المساحات الزراعية وتعزيز دور الإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بأهمية التوسع في زراعة محاصيل الحبوب وبما يسهم في رفع إنتاج المحاصيل اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي.

من جانبه أشار وزير الزراعة الى أنشطة الوزارة وبرامجها للنهوض بالقطاع الزراعي والمتضمنة أعمال صيانة قنوات الري والحواجز التحويلية في تهامة وفي مناطق أخرى بمشاركة ومساهمة مجتمعية.

ولفت إلى تدخلات الوزارة الهادفة للتوسع في زراعة الحبوب في تهامة ومحافظ الجوف، وكذا تفعيل المشاتل لإنتاج الشتلات والتحول من استخدام بذور البطاطس المستوردة إلى البذور المنتجة بالأنسجة، إلى جانب الأعمال البحثية الزراعية التي تمثل أساس النهضة الزراعية .

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات ضيف الله شملان ومدراء التخطيط بالوزارة المهندس عادل القديمي، والعلاقات العامة فضل رازح، والمشاريع الزراعية المهندس محمد صبر وعدد من المسئولين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: وزارة الزراعة صنعاء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)

قال علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة.

وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين

وتابع "فاروق" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "خطتنا تشمل التواصل مع المزارعين وتقديم كافة النصائح اللازمة لهم".

مواكبة التكنولوجيا

وأضاف "الرئيس السيسي وجه أيضا بالاستغلال الأمثل لموارد البلاد من المياه، وهو ما يجب أن يتواكب مع التكنولوجيا والسلالات المحسنة وراثيا من البذور لتحقيق إنتاجية أعلى".

واستطرد وزير الزراعة "من ضمن استراتجيتنا تحقيق قيمة مضافة للمحاصيل بحيث تعود على المزارع بالإيجاب".

مقالات مشابهة

  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: تحقيق الاكتفاء الذاتي وزيادة التصدير في مقدمة الأولويات