ابين (عدن الغد) خاص

انطلقت صباح اليوم الإثنين 21 أغسطس 2023 بمركز باتيس الطبي في مديرية خنفر بمحافظة أبين أعمال المخيم الطبي المجاني خير الأيام لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بتمويل من جمعية العون المباشر الكويتية مكتب اليمن بالشراكة مع مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية وتنفيذ مؤسسة العيون الطبية

حيث شهدت صالات وعيادات المخيم الطبي اقبالا واسعا وازدحاما كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في الخدمات المجانية التي يقدمها المخيم .

وخلال اليوم الأول من المخيم تم اجراء الكشف والمعاينة لنحو 1000 حالة تقريبا واعتماد 240 عملية من إجمالي 476 عملية مجانية.

وأشار منسق مشاريع الصحة في مكتب العون المباشر باليمن الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم حملة خير الأيام يستقبل المرضى بالمياه البيضاء لمدة 3 أيام من 21 ـ 23 أغسطس 2023 بالتوالي في مركز باتيس الصحي، ومركز الأمومة جعار، والمركز الصحي الكود بممديرية خنفر وسيتم اجراء العمليات بمستشفى زنجبار العام خلال الفترة 24 / اعسطس - 1 / سبتمبر / 2023 م مؤكدا أن جميع الخدمات التي يقدمها المخيم مجانية.

من جانبه أشار  المدير الإداري لمؤسسة يماني الأستاذ عيسى قبول ان المخيم يهدف إلى مكافحة العمى ونشر النور في أوساط  شريحة الفقراء والمساكين والفئات الأشد فقرا في المحافظة  

يأتي هذا المخيم في إطار الجهود المشتركة بين جمعية العون المباشر ومؤسسة يماني للتنمية في الجانب الصحي واهتمام الجانبين بتنفيذ المخيمات الطبية المجانية في مختلف المحافظات اليمنية .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية

حيا النائب الدكتور بلال الحشيمي في بيان "الجهود الحثيثة المبذولة من قبل وزير التربية عباس الحلبي وفريق العمل في الوزارة والتي أفضت إلى تحقيق إنجاز وطني في زمن المستحيل ومكنت طلاب لبنان من مختلف المناطق ورغم الظروف القاسية والتهديدات الأمنية التي يتعرض لها الجنوب وكل لبنان من الخضوع للامتحانات الرسمية بأجواء مريحة نوعاً ما".

وقال: "ما كانت هذه الامتحانات لتُجرى لولا إصرار الوزير الحلبي ودعم الحكومة له وعلى رأسها الرئيس نجيب ميقاتي"، منوها بـ "موقفه الحلبي المدعوم بتأييد الرئيس ميقاتي فيما خص قرار المضي في إجراء الامتحانات وتخطي الصعاب والعراقيل" .

وأثنى الحشيمي على "زيارة ميقاتي والوزير الحلبي للجنوب وتفقد أحوال الطلاب وأوضاعهم، متمنياً لطلاب لبنان التوفيق والتفوق لرفع اسم بلدهم عالياً". ( الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين
  • مصادر: صفقات الاتحاد ستكون بتمويل من صندوق الاستثمارات وبرنامج الاستقطابات
  • الكشف الطبي المجاني علي مئات المواطنين في قافلة طبية بقرية بناويط بالمراغة
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية
  • توقيف رجل اعمال حوّل فندقه الى وكر للفساد والمخدرات بباتنة
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • الحوثيون يطالبون أبناء المحويت بتمويل عملية إزالة الصخور الآيلة للسقوط بشبام كوكبان والطويلة
  • الإهمال الطبي يُحطم حياة الحاجة هوايدة: عام كامل قعيدة بالفراش
  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية