أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تحقيق تداول مقداره 445 الف طن بضائع عامة بموانئ الهيئة خلال شهر يوليو حيث سجلت الصادرات 258 الف طن بضائع بنسبة زيادة 38% عن الواردات خلال نفس الفترة والتي سجلت 187 الف طن كما حققت الصادرات نسبة زيادة 38% عن الفترة المثيلة لعام 2022 وتركزت الزيادة في موانئ سفاجا ونويبع والسويس والقصير.

وشهد ميناء سفاجا تداول 239 الف طن بضائع بنسبة زيادة 7% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 142 الف طن وصادر 197 الف طن، بينما شهد ميناء نويبع تداول 42 الف طن بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 17 الف طن وصادر 25 الف طن بضائع، فيما شهد ميناء السويس تداول 37 الف طن بضائع بنسبة زيادة 70% عن الفترة المثيلة للعام الماضي بكمية وارد 28 الف طن وصادر 9 آلاف طن بضائع كما استقبل الميناء 4173 سيارة بوزن 8358 طن بنسبة زيادة 41% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بينما شهد ميناء الحمراوين تصدير 27 الف طن فوسفات.

ووجه اللواء أ ح مهندس محمد عبدالرحيم رئيس الهيئة بتقديم كافة التسهيلات لأعمال الصادرات والواردات وتنشيط حركة تداول شاحنات البضائع وتوفير كافة الخدمات للسفن المتراكية على الارصفة مشيرا إلى أن زيادة الصادرات عن الواردات بموانئ الهيئة يأتى نتيجة لاهتمام القيادة السياسية بتطوير الموانئ المصرية وربطها بمناطق التنمية بالمحافظات من خلال شبكة الطرق التي تربط المحافظات بالموانئ الرئيسية وكذا اعمال التطوير التي تمت بموانئ الهيئة وزيادة مساحتها وانشاء الساحات وتطوير منظومة العمل بالموانئ بالتنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى وقيام الهيئة بتقديم كافة التسهيلات للشركات الملاحية لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الف طن بضائع بنسبة زیادة

إقرأ أيضاً:

مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل

أقيم منذ قليل مؤتمر صحفي داخل نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، للإعلان عن تفاصيل موارد النقابة، وبعض المفاجآت المتعلقة بالمطربين والأزمات التي شهدها الوسط الغنائي في الفترة الماضية.

أرباح نقابة الموسيقيين خلال عامين

وأوضح الفنان مصطفى كامل، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا داخل نقابة المهن الموسيقية، أن النقابة نجحت في زيادة أرباحها بنسبة 500% خلال عامين فقط.

وبيّن أن هذا الارتفاع الكبير يكشف أن النقابة كانت تدار بشكل غير سليم في السنوات السابقة، مشددًا على أنه يلتزم بمبدأ الانضباط والرضا في حياته المهنية، سواء كشاعر أو ملحن أو مطرب.

رفع معاشات أعضاء النقابة 

كما أعلن مصطفى كامل عن رفع معاشات أعضاء النقابة بنسبة 10% اعتبارًا من شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن النقابة دائمًا في خدمة أعضائها.

وأشار إلى أن أرصدة نقابة المهن الموسيقية بلغت 203 مليون جنيه خلال عام وتسعة أشهر فقط، ما يعد إنجازًا كبيرًا في ظل هذه الفترة الزمنية.  

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • تداول 21 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 736 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن مواد غذائية بموانئ البحر الأحمر
  • تعرف علي حجم تدوال البضائع المختلفة فى موانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و 756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 17 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و756 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة و930 شاحنة بمواني البحر الأحمر
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر