اصدرت، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس،برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد لاتهامه بالاعتداء على طفل من ذوي الإعاقة.

تسليم نفسه أو القبض عليه.. هل يتم حبس مرتضى منصور 6 أشهر؟.. تفاصيل شقيق اللاعب فصل الكاميرات| تفاصيل مثيرة في سرقة فيلا محمد صلاح.. تحقيقات كاملة رايحة تصيفي وسايباني أتحبس.

. شاب يحرق أخته وأولادها و11 آخرين.. فيديو

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه.

 

طفل صغير من ذوي الإعاقة

 

وجاءت في حيثيات المحكمة بعد ان استقر  الحكم في يقين المحكمة وعقيدتها واطمأن اليها ضميرها وارتاح اليها وجدانها مستخلص من أوراق الدعوى بما تم فيها من تحقيقات، بأن المتهم استغل حداثة طفل من ذوي الإعاقة، واستدرجه لمنزله واعتدى عليه.

وكشفت، حيثيات المحكمة، ان المجني عليه يبلغ من العمر 10سنوات، فوجئ بالمتهم يستدرجة الي المنزل واثناء ذلك قام بالاعتداء عليه.

 

الذئب وفريسته

 

واكدت المحكمة في حيثيات حكمها، ان المتهم بمثابة ذئب بشري، لا يخاف الله فانه قام بمباغتة الطفل الصغير وهو ليس لا حول له ولا قوة، واعتدى عليه كاعتداء الذئب على فريسته، وسوف تكون نهاية المتهم في الهاوية.

واوضحت، الحيثيات، أن المتهم استغل فارق السن والقوة البدنية، غير مباليا بصراخ المجنى عليه واستغاثته، و قام المتهم بتجريده من كافة ملابسه واعتدى عليه اعتداء شديد كادا ان يفتك بجسده النحيل.

وثبت تقرير الطب الشرعي، أن البصمة الوراثية للحمض النووي التي تم العثور عليها بالملابس الداخلية الخاصة بالطفل تطابقت مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلصة من دماء المتهم .

وكان ترافع دفاع المتهم امام محكمة جنايات القاهرة، والذي دفع امام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، ببطلان القبض والتفتيش لموكلة، وردت المحكمة على تلك الدفوع بأنه دفع هابط الأثر فاسد الاركان، واصدرت، محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد محمد حماد وباهر بهاء الدين صادق وأمانه سر محمد طه، حكمها بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد والزمته بالمصاريف الجنائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صغير ذوي الإعاقة طفل صغير التجمع الخامس الطفل الصغير الطب الشرعى محکمة جنایات القاهرة من ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره

يمانيون../
أعلنت شرطة محافظة إب عن ضبط متهما بارتكاب جريمة قتل مروعة، راح ضحيتها امرأتان وطفلان في عزلة شعب يافع بمديرية ريف إب.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي شرطة المحافظة بلاغا من أحد المواطنين، والذي أبلغ عن وقوع جريمة قتل بشعة في المنطقة. وعقب ذلك، تحركت قوات النجدة بشكل فوري إلى موقع الجريمة للبدء في جمع الاستدلالات اللازمة وتحليل مجريات الحادثة. حيث تبين لهم أن المشتبه به قد يكون قريبا من الضحايا.

وبعد التحريات، أكدت شرطة إب أن المتهم في القضية هو المدعو “هيثم عبده أحمد عبد الرب الهياشي”، الذي يبلغ من العمر 30 عاما، ويعيش مع الضحايا في نفس المنزل. وبحسب التحقيقات الأولية، فإن الهياشي قام بالاعتداء على المجني عليهم بطريقة وحشية، حيث استخدم عصا للضرب بالإضافة إلى طعنهم بسلاح أبيض، مما أدى إلى وفاة الضحايا.

وبعد تنفيذ الجريمة، تمكن المتهم من الفرار، لكن عناصر قوات النجدة لم يتوانوا في ملاحقته. حيث تم القبض عليه أثناء محاولته مغادرة المحافظة في اتجاه محافظة تعز.

وأفادت شرطة محافظة إب بأنها ستقوم بإحالة المتهم إلى العدالة بمجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة، وذلك لضمان محاسبة الجاني على أفعاله النكراء.

مقالات مشابهة

  • الحكم بالإعدام شنقا على متهمين بعد إدانة المحكمة لهما بالتعاون مع المتمردين
  • تفاصيل صادمة: قتل أسرته وحاول الهروب.. وقوات النجدة تلقي القبض عليه قبل فراره
  • ننشر حيثيات إدانة متهم بالتعدي على موظف عام في دار السلام
  • ننشر حيثيات إدانة مُتهم بمقاومة ضابط بالعنف في دار السلام
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • ''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف
  • «العدل» تصدر قرارًا بإنشاء دائرة جنايات بمحكمة استئناف القاهرة
  • "قطعوا إيده".. أول ظهور للاعب نادي السكة الحديد يكشف التعدي عليه في كرداسة (فيديو)
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق