تقدم عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز حفلاً فى الثامنة مساء الأربعاء 23 أغسطس على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية ”، وذلك فى إطار فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر خلال شهر أغسطس.

 

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي اعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها النصر ، شط اسكندرية ، عم صابر ، حرمت احبك ، يونس ، إفتتاحية وليم تل ، هرمون السعادة ، قلبي دليلي ، صولو ماريمبا ، اغاني صعيدية ، صباح و مسا ، كراكشنجى ، مبيسألش عليا ، ألف ليلة ، تانجو جاز ، علي رمش عيونها ، صغيرة علي الحب ، مافيا ، تشاردس ، سواي ، مامبو ، ٣ دقات ، سهر الليالى .

في ذكرى وفاته.. واقعية حنا مينة جسدت خبايا حياته في أعماله الأدبية خيرى بشارة فى لقاء "أون لاين" مع القراء حول روايته "الكبرياء الصيني"

جدير بالذكر أن نسمة عبد العزيز بدأت دراستها الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة فى سن مبكرة وتخصصت فى العزف على الات الايقاع ، قامت بتكوين مجموعتها الموسيقية وطافت بها معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والاسكندرية وبعض المحافظات، أطلق عليها الجمهور والنقاد لقب (أميرة الإيقاع ) لبراعتها فى العزف على جميع الآلات الإيقاعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دار الأوبرا الدكتور خالد داغر الأوبرا المصرية المؤلفات العربية المهرجان الصيفى للموسيقى الماريمبا نسمة عبد العزيز

إقرأ أيضاً:

بسبب كيس قمامة.. والد مازن يكشف تفاصيل مقتل ابنه على كرسي الحلاق في الإسكندرية

روى صبحي عبد النبي، والد الشاب مازن ضحية كيس القمامة، التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل نجله على يد أحد الأشخاص في الإسكندرية، بعد طعنه وضربه على رأسه على كرسي الحلاقة.

آخر تطورات إصابة الونش.. وتفاصيل جلسته مع طبيب الزمالك كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب

وقال والد مازن في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، «مازن طالب جامعي في كلية التربية الرياضية في أبو قير بالإسكندرية، وكان يحب الذهاب إلى الكلية صباحًا، ثم يتجه إلى عمل آخر بعد الانتهاء من كليته، حيث أنه طالب جامعي ممتاز وحريص على النظافة».

وتابع والد الضحية: مازن أخذ كيس قمامة وقام بوضعه بأحد الأماكن، كي يتمكن من أخذه ووضعه في مكانه المخصص بعد توصيل الطلبات التي كانت معه، ثم حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الأشخاص حول كيس القمامة؛ بعدها أهان المتهم والدة مازن وتبادلوا الشتائم، إلا أن بعض الأهالي تدخلوا لتهدئة الوضع.

وأكمل: انتهت الواقعة عند هذا الحديث، ثم توجه مازن إلى صالون الحلاقة برفقة شقيقه وأحد أصدقائه استعدادًا للتوجه للكلية لأداء امتحان في اليوم التالي.

واستكمل والد الضحية: كان هناك اتفاق بين المتهم والحلاق، فبينما كان يجلس مازن على كرسي الحلاقة؛ حضر المتهم إلى المحل وهاجم مازن بسكين وآلة حادة على رأسه أثناء جلوسه على الكرسي، موجهًا عدة طعنات قاتلة في الرأس والبطن.

وأردف والد مازن: شقيق مازن حاول الدفاع عنه، لكن المتهم وجه إليه ضربات قوية بآلة حادة أصابته بجروح خطيرة أحدثت به قطع في أوتار يديه، وتم عمل عمليات له وهو الآن غير قادر على تحريك ذراعه.

 

مقالات مشابهة

  • الأمن يكشف تفاصيل فيديو فتاة الإسكندرية
  • أشرف عبد العزيز يكشف تفاصيل قضية حسام حسن مع المصري
  • أعمال الزمن الجميل مع فرقة كوكب الشرق النسائية في الأوبرا
  • نفحات روحانية احتفالا بالمولد النبوي فى أوبرا الإسكندرية ودمنهور
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • بسبب كيس قمامة.. والد مازن يكشف تفاصيل مقتل ابنه على كرسي الحلاق في الإسكندرية
  • أشهر المؤلفات العالمية فى افتتاح موسم أوركسترا اوبرا القاهرة
  • المؤلفات العالمية في افتتاح موسم أوركسترا أوبرا القاهرة
  • تفاصيل أصعب 37 يوماً في حياة أحمد فتوح
  • مركز تنمية المواهب في احتفالية المولد النبوي الشريف بالأوبرا.. الليلة