ابين (عدن الغد) خاص

تفقد صباح  اليوم  "الاثنين" مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي الشيخ *شائع سالم حيدره الداحوري* 
ومعه مدير مكتب الاشغال العامة والطرق بالمديرية الاستاذ نبيل صالح الباهزي سير العمل في إعادة تأهيل ورصف عدد من شوارع مدينة زنجبار والتي تأتي  بتمويل من اليونبس (UNOPS) ضمن المشروع الطارئ للخدمات الحضرية المتكاملة في اليمن وتنفيذ مشروع الاشغال العامة.

حيث تفقد الاعمال الجارية في شارع النصر ومنها والممرات الخلفية واعمال المسح والرصف واستمع الداحوري خلال زيارته  من الجهة المنفذة للمشروع المقاول الاخ / همام عبدالله قاسم العُمري عن سير العمل والاطلاع على الاعمال المنجزة في المشروع وما يجري من اعمال في الممرات الخلفية لمكتب الاوقاف التابعة لشارع النصر.

وحث المدير العام المقاول على الالتزام بالمواصفات والمعايير  وتنفيذ كافة الاعمال بحسب العقد المبرم ومنها مدة التنفيذ. 

مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمديرية لتذليل اي صعوبات قد تواجههم اثناء سير التنفيذ والوقوف معهم لانجاز اعمال المشروع على أكمل وجه. 

على نفس الصعيد اطلع "الداحوري" علي سير اعمال إعادة تأهيل الشارع الممتد من جولة البادية وحتى منطقة حصن شداد والذي تنفذه مؤسسة الخضيري للمقاولات ويشمل عمل انترلوك وإصلاح الجزر و تشجيرها وعمل برودورات على جوانب الطريق وترميم الحفر بمادة الاسفلت.

وكان في استقباله مهندس المقاول الاخ زيد عبدالكريم واستشاري المشروع المهندس مصطفى الحمادي استمع منهما  عن سير الاعمال الجارية  والصعوبات المعوقات التي قد تعترضهما داعياً الى تنفيذ كافة الاعمال وفق العقد المبرم والالتزام بكافة المعايير المحددة في العقد ومنها مدة التنفيذ.

مؤكدا تقديره لكل العاملين والمشرفين وحرصهم على تنفيذ تلك الاعمال برغم حرارة الجو.

هذا وقد عبر مدير عام زنجبار "شائع الداحوري" عن تقديره للجهود الذي يبذلها محافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم في رعايته ومتابعته وأهتمامه بتطوير وتنمية البنية التحية لمدينة زنجبار واظهارها بالمظهر الحضاري اللائق كعاصمة لمحافظة أبين حيث يتم إعادة تاهيل وسفلتة شارع الزراعة بمادة الاسفلت من مكتب الثقافة وحتى جولة المهندسين (جولة شقره) وانجاز اعمال الجزر والبرودوات الانترلك والرصف الحجري للممرات الخلفية.. 
ورصف شارع النصر والممرات الخلفية حتى محكمة زنجبار.

كما يجري العمل بإعادة تأهيل الشارع الممتد من جولة البادية حتى منطقة حصن شداد (الشارع الدائري) بعمل انترلوك وبرودورات وجزر وتشجير وردم الحفر بمادة الاسفلت.

وعبر "الداحوري" عن شكره لمكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع اليونبس الممول للمشروع ومشروع الاشغال العامة منفذ المشروع على حرصهم  بتنفيذ تلك المشروعات الخدمية في مدينة زنجبار التي هي بحاجة الى تنفيذ العديد من المشروعات في إعادة تأهيل بنيتها التحتية المدمرة.

دعيا مواطني مدينة زنجبار للحفاظ على الملكية العامة التي هي ملك للجميع وحماية مثل تلك المشروعات التي يتم تنفيذها لاجلهم وتقديم العون والمساعدة للعمال والمشرفين والمهندسين مشيرا الى ان هناك مشروعات قادمة بإذن مع وجود الامن والاستقرار.


من خالد دهمس

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: إعادة تأهیل

إقرأ أيضاً:

المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي

افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • مدير شرطة الولاية الشمالية يتفقد سير العمل بمجمع الجواز الإلكتروني
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • طب الزقازيق تُسَلِم مشروع تأهيل معمل أبحاث الطب الشرعى والسموم الإكلينيكية
  • في أول يوم عمل.. محافظ الشرقية يتفقد شوارع مدينتي بلبيس والزقازيق
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • مشروع بدعم الإمارات افتتحه طارق صالح ووصفه بالإستراتيجي.. من المستفيد منه؟
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي